الأخبار العاجلة

الاستقرار الفني رهان أندية الدوري الكروي الممتاز في الموسم المقبل

سوق رائجة في التعاقدات
بغداد ـ الصباح الجديد:

المدرب هو أسهل حلقة يمكن أن يتم تغييرها في منظومة كرة القدم، فقد يصدر قرار الإقالة قبل أو أثناء أو في نهاية الموسم بسبب النتائج السلبية.
وكانت الكرة العراقية تعاني بسبب كثرة إقالات المدربين في المواسم الأخيرة، ولكن يبدو أن الموسم المقبل الذي سينطلق يوم 14 أيلول المقبل، سيشهد استقرارًا أفضل في تشكيل الأجهزة الفنية للفرق، وهو ما نستعرضه في التقرير التالي:
ففي جانب المدربين، حافظ 11 مدربًا على مواقعهم الفنية في فرقهم خلال الموسم المقبل، حيث كان في المقدمة أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، إذ حافظ الزوراء على بقاء أيوب أوديشو والقوة الجوية على شنيشل، والنفط على حسن أحمد.. وتمسك الكهرباء بمدربه الشاب خالد محمد صبار، وكذلك أمانة بغداد الذي جدد تعاقده مع المدرب ثائر أحمد للموسم المقبل.
وحافظت الأندية النفطية على المدربين، حيث جددت إدارة نفط ميسان ثقتها في المدرب عدي إسماعيل، فيما تمسكت إدارة نفط الوسط بالمدرب ماجد نجم.
وظل عادل ناصر على رأس الهرم التدريبي في نفط الجنوب، وحافظ السماوة على مدربه حازم صالح لموسم إضافي، كما حصل المدرب الشاب ناصر طلاع على فرصة جديدة مع البحري، وتمسكت إدارة نادي الديوانية بالمدرب سمير كاظم.
7 مدربين سيدخلون اختبارًا لإثبات الذات في الموسم المقبل، خاصة أنهم سيبدأون مهمة فنية رفقة نادٍ جديد في الموسم المقبل، وعلى رأسهم الصربي بوتشا مع الشرطة، كما أن الطلبة لجأ إلى المدرب صاحب الخبرة الكبيرة يحيى علوان.
وأسند الحدود قيادته الفنية إلى عادل نعمة بدلًا من مظفر جبار، ويتولى عباس عطية مهمة الصناعات الكهربائية، خلفا لعماد عودة الذي انتقل لقيادة الميناء.
أما نادي الحسين فقرر العودة في الموسم المقبل إلى المدرب الشاب عادل عجر، في حين النجف لم يحسم حتى الآن مصير مدربه الجديد رسمياً، برغم ان الأنباء تؤكد حسم التعاقد مع المدرب أحمد خلف بنسبة كبيرة.
وفي جانب التعاقدات وصفقات الأندية، تبدو السوق رائجة، فقد، جددت الهيئة الإدارية لنادي الشرطة ، تعاقدها مع لاعب الفريق، أمجد وليد، للموسم الثالث على التوالي.
وقال هاشم رضا، مدير الفريق، في تصريحات صحفية»اللاعب أمجد وليد جدد الولاء للشرطة، الاحتفاظ بلاعبي النادي، فرصة طيبة، من أجل المزيد من الاستقرار الفني».. وأشار هاشم، إلى أن التعاقدات التي أجراها النادي، قليلة، لكنها تسير وفقًا لاحتياجات الفريق في بعض المراكز.
وانضم هداف نادي الصناعات الكهربائية السابق، منار طه، إلى صفوف نفط ميسان، بشكل رسمي، خلال الميركاتو الصيفي الجاري.
وقال عدي إسماعيل، مدرب نفط ميسان، في تصرحات صحفية «الإدارة نجحت في استقطاب اللاعب منار طه، الذي نافس بقوة على لقب الهداف الموسم الماضي».وتابع «وجود منار طه، بجانب هداف الدوري وسام سعدون، سيمنح نفط ميسان، قدرة هجومية وقوة ضاربة لا يستهان بها».
وأشار إلى أن هناك مجموعة من الاستقطابات، سيعلن عنها النادي ، خلال الأيام المقبلة، مع الكشف عن بعض الوجوه الشابة.
في حين، قرر نادي القوة الجوية، فسخ تعاقده مع اللاعب الفلسطيني إسلام البطران، بعد يومين فقط من التحاقه بالفريق في العاصمة بغداد.وجاء إبعاد اللاعب بتوصية من المدرب راضي شنيشل، قبل التوجه إلى مدينة كربلاء لخوض لقاء اتحاد العاصمة الجزائري.
وقال مصدر مقرب من الإدارة، إن اللاعب الفلسطيني لم يقدم ما يقنع المدرب، وتفاجأ الجهاز الفني بانخفاض المستوى الفني والبدني للاعب.ولم يغلق القوة الجوية حتى الآن، قائمته النهائية للموسم المقبل.
من جانب اخر، أعلن نادي تشرين السوري، تعاقده رسمياً مع نديم صباغ، لاعب الزوراء ، بعد مفاوضات استمرت أكثر من 20 يوما، وبعقد يمتد لموسمين.أعرب صباغ، عن سعادته الكبيرة بالعودة لتشرين الذي يمتلك إمكانيات وطموحات كبيرة، وجمهورا رائعا.
وأكد اللاعب بعد التوقيع، أنه رفض عدة عروض من العراق والبحرين ولبنان، حتى ينضم لتشرين بعد أن شعر برغبة كبيرة لدى مجلس الإدارة في ضمه مهما كان الثمن.
ولعب صباغ في الموسم الأخير مع الزوراء ، وقدم معه موسما مميزا، كما لعب سابقاً مع فرق أربيل ونفط الوسط ومع الأنصار اللبناني.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة