الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في قضاء التاجي شمالي بغداد * تفكيك خلية إرهابية تضم ٦ عناصر في كركوك
اعتقال 35 متهما بجرائم جنائية شتى في ميسان * العثور على 3 أحزمة ناسفة أيمن مدينة الموصل

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت، ان مدنيين اصيبا بانفجار عبوة ناسفة في قضاء التاجي شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في الحي الصناعي بقضاء التاجي انفجرت، ما أدى إلى إصابة مدنيين اثنين” ، مضيفا أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، فيما نقل الجريحان إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج”.

ديالى – انفجار ناسفة
افاد مصدر محلي في محافظة ديالى امس السبت، بإصابة مدني جراء انفجار عبوة ناسفة شمال شرقي المحافظة.
وقال المصدر إن عبوة ناسفة انفجرا داخل بستان في قرية زهرة بناحية العبارة شمال شرق ب‍عقوبة، ما أسفر عن إصابة مدني” وأضاف المصدر أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، فيما نقل الجريح إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج”.

كركوك – تفكيك خلية
اعلن مركز الإعلام الأمني امس السبت تفكيك خلية إرهابية في كركوك متكونة من ٦ عناصر، مبينا ان هؤلاء قاموا بتفجير عبوات ناسفة وتهديد المواطنين.
وقال المركز في بيان له ان “مفارز مديرية استخبارات وأمن كركوك الميدانية التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بالتعاون مع قوة أمنية مشتركة، تمكنت من تفكيك خلية إرهابية في كركوك متكونة من ٦ عناصر” .

صلاح الدين – انفجار ناسفة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين مقتل 3 عناصر تابعين للحشد الشعبي، في جزيرة تكريت.
وقال المصدر ان “3 عناصر من الحشد الشعبي قتلوا بتفجير عبوة ناسفة في جزيرة تكريت قرب بحيرة الثرثار بمحافظة صلاح الدين” ، مضيفا ان “عناصر الحشد الشعبي الثلاثة قتلوا اداء تفيذهم واجب عسكري في جزيت تكريت”.

بابل – ضبط مضافة
كشف مصدر امني في قيادة شرطة محافظة بابل امس السبت عن ضبط مضافة من مخلفات “داعش” شمالي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة مشتركة في القيادة من شرطة الاسكندرية وافواج الطوارئ معززة بمفارز من مكافحة المتفجرات عثرت على مضافة نوعية من مخلفات عصابات داعش الارهابية في منطقة القادرية الثانية ضمن بحيرات ناحية الاسكندرية” ، لافتا الى أن المضافة “بداخلها اربع عبوات ناسفة اضافة الى العديد من قنابر الهاون، فضلا عن مواد اخرى تستعمل بالتفجير.

المثنى – هجوم مسلح
أفاد مصدر امني في شرطة محافظة المثنى امس السبت بأن معتمد المرجعية الدينية نجا من محاولة اغتيال بهجوم مسلح نفذه مجهولون، مشيرا الى ان الهجوم اسفر عن اصابة احد اقربائه بجروح.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين نفذوا، فجر يوم امس هجوما مسلحا استهدف منزل معتمد المرجعية الدينية العليا في قضاء الخضر بمحافظة المثنى الشيخ راضي الطائي”، مبينا أن “الطائي نجا من اطلاق النار، فيما أصيب ابن أخيه بجروح بالغة”.

ميسان – ضبط عصابة
كشف مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ميسان والمنشآت امس السبت القبض على عصابة متكونة من شخصين مختصين بالسرقات، فيما أشارت الى اعتقال 35 متهما آخرين بجرائم جنائية مختلفة.
وقال المصدر إن “قوة من مفارز قسم ومركز شرطة قضاء الميمونة تمكنت من إلقاء القبض على عصابة متكونة من متهمين اثنين يرمز لاسمهما (ص.ع .م) و(م.ف.ج) متخصصين بالسرقات”، موضحة أنه “بعد ورود معلومات دقيقة عن قيامهما بعمليات السرقة، توصل فريق العمل الذي شكل إلى مكان تواجدهما وإلقاء القبض عليهما، وتمت إحالتهما إلى التحقيق”.

ذي قار – نزاع عشائري
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس السبت ان نزاعا عشائريا حدث في منطقة سيد دخيل جنوبي المحافظة بسبب “كيس اسمنت”.
وقال المصدر ان “نزاعاً عشائرياً حصل بين عشيريتي الصليحات وال خشاب بسبب كيس اسمنت، في منطقة سيد دخيل بمحافظة ذي قار” ، مضيفا ان “الطرفين استعملوا الاسلحة الخفيفة فيما بينهم .

نينوى – عملية استباقية
كشف مركز الإعلام الأمني امس السبت العثور على ثلاثة احزمة ناسفة ومواد شديدة الانفجار مدفونة داخل مدرسة ابتدائية في الساحل الايمن من مدينة الموصل.
ونقل المركز عن وزارة الداخلية قولها إن مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب نينوى وبناءً على معلومات استخبارية قامت بتنفيذ عملية استباقية عثرت خلالها على برميل بلاستك بداخله ثلاثة احزمة ناسفة معدة للتفجير مع كمية من مادتي ال( TNT ) والـ( C4 ) شديدة الانفجار وكذلك قنابل تستعمل للطائرات المسيرة مع كميات من صواعق التفجير وفتيل التفجير، تم معالجتها وابطال مفعولها من قبل خبراء معالجة المتفجرات”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة