انطلاق بطولة العراق للشباب دون 20 عاماً بالشطرنج

بغداد ـ رافـد البدري
بمشاركة اكثر من 50 لاعباً و20 لاعبة انطلقت، يوم امس الاول، بطولة العراق للشباب بالشطرنج للفئات دون 16-18-20 عاماً.. وتحدث امين سر اتحاد اللعبة، مهدي عطية، قائلاً: تعد بطولة الشباب من اقوى البطولات التي يقيمها اتحادنا، اذ ان اغلب اللاعبين المشاركين في البطولة هم ابطال العراق للفئات المذكورة.
واضاف: ان البطولة معتمدة دولياً في سجلات الاتحاد الدولي للعبة، وستقام على وفق النظام السويسري فيشر، زمن الجولة 70 دقيقة مع اضافة 30 ثانية لكل نقلة منجزة، وبواقع جولتين يومياً، احداهما صباحية تقام في الساعة العاشرة، والثانية مسائية تجري في الساعة الخامسة عصراً، وستلعب في اليوم الاخير من البطولة الجولة التاسعة والاخيرة في الساعة العاشرة صباحاً، وسيكون موعد التتويج في الثانية ظهراً، اي بعد انتهاء اخر جولة من جولاتها ، وستمثل البطولة فرصة مؤاتية للاعبين المشاركين من اجل حجز مقعد في المنتخب الوطني العراقي.
واشار الى: ان اصحاب المراكز الثلاثة الاولى سيمثلون ابطال الفئات انفة الذكر. عطية، اكد: انه في حال فوز لاعب دون 16 عاما بالمركز الاول فسيتوج بلقب دون 20 عاماً، باعتباره حقق المركز الاول، فيما سيكون صاحب المركز الثاني بطلاً لفئة دون 18 عاماً، وبالطريقة نفسها سيكون صاحب المركز الثالث بطلاً لفئة دون 16 عاماً.
عطية اوضح: ان اللاعبات الشابات الثلاث لفئة دون 20 عاماً واللواتي حجزن مقاعدهن ضمن تشكيلة المنتخب الوطني، وهن: نبا سامي عباس وسالي عباس ويمامة عاصف، سيشاركن مع الذكور في بطولة مفتوحة (Open)، من اجل اكتساب الخبرة والقوة ، باعتبار ان منافسات الذكور هي الاقوى، أما اللاعبات المتبقيات، وعددهن 17 لاعبة، فسيلعبن في المنافسات فيما بينهن، لاختيار بطلة العراق دون 20 عاماً وبطلة العراق دون 18 و16 عاما، حيث تنتظرهن مشاركة قوية تتمثل ببطولة العرب التي تحتضنها تونس في شهر تشرين الثاني المقبل، اذ سيشارك العراق في جميع الفئات العمرية، وبواقع لاعب واحد ولاعبة واحدة في كل فئة من الفئات، نظراً للضائقة المالية التي تعصف ببلدنا بصورة عامة والرياضة بصورة خاصة، وفي حال اقتضى الامر بمشاركة اوسع، سيتم اختيار لاعبين ولاعبتين من كل فئة من الفئات للدخول في منافسات البطولة، مع استثناء للفئات دون 16-18-20 عاماً، الذي سيزج اتحاد اللعبة لاعبين ولاعبتين في كل منها.

المنسق الإعلامي لاتحاد الشطرنج

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة