رحيل المناضلة نضال وصفي طاهر

بغداد – الصباح الجديد:
ببالغ الحزن والألم نعى الاهل والمحبون والاصدقاء، الشخصية الوطنية، فقيدتهم المناضلة، السيدة نضـال وصفي طاهر، الابنة البكر للشهيد وصفي طاهر، التي رحلت بصورة مفاجئة في مقر اقامتها بالسويد، إثر نوبة قلبية.
لقد واكبت الفقيدة النشاط الوطني، منذ نحو ستين عاما، وناضلت في صفوف الحزب الشيوعي العراقي لعقود مديدة، كما شغلت مسؤوليات بارزة عديدة في شتى اوجه النشاط الجماهيري، وخاصة في مجالات الشبيبة والطلبة والنساء. وشيء متوقع من ابنة لشخصية مثل وصفي طاهر ان تكون بتلك الروح الوطنية والثقافة العالية، اذ ذكر الكاتب رواء جصاني بإحدى مقالاته حديثا موجزا عن سيرة المرافق الاقدم للزعيم العراقي الاسبق عبدالكريم قاسم قال فيها: كان وصفي طاهر ذا شخصية نافذة ومتميزة بين عائلته، وأصدقائه ومعارفه، وقد غلب الشأن الوطني والعام دائماً عنده أمام الذاتي والخاص، وقد كان برغم جديته، ومبدأيته، انساناً متواضعاً في حياته العائلية والشخصية، مثقفاً من طراز استثنائي، يحب الموسيقى العالمية، وشغوفاً بالقراءة، والشعر، وكانت لديه مكتبة عامرة يكفي القول أنها شكلت مصدراً تمولت منه عائلته بعد استشهاده لفترة من الوقت.
يذكر ان الفقيدة من مواليد 1944 ومتزوجة من السيد نزار جلال البياتي، وام لولدين هما: بشار ووصفي، وشقيقة كل من السيدات: نسريـن وميّ وهنــد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة