الأخبار العاجلة

الملف الأمني

ضبط أسلحة وذخيرة حية داخل منزل شمالي الحلة * الطيران يقتل 3 إرهابيين شرقي صلاح الدين
اعتقال 16 مطلوبا في عدد من مناطق الديوانية * العثور على مخبأ للعبوات في قرية جنوبي الموصل

بغداد – إطلاق نار
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية أمس السبت، أن مدنياً قتل بإطلاق نار نفذه مجهولون جنوبي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين فتحوا نيران اسلحتهم الكاتمة باتجاه مدني بالقرب من منزله بمنطقة الباوي التابعة لقضاء لمدائن، ما أسفر عن مقتله في الحال”، مضيفا أن “قوة امنية وصلت الى مكان الحادث ونقلت الجثة الى دائرة الطب العدلي وفتحت تحقيقا بذلك”.
ديالى – هجوم مسلح
أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى امس السبت، بمقتل وإصابة ثلاثة عناصر أمن بهجوم شنه مسلحون شرق قضاء ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “أحد عناصر قوة حماية انبوب نفطي في منطقة سوسة (50 كم شرق بعقوبة) قتل وأصيب اثنان آخران بهجوم شنه مسلحون يشبته بانتمائهم الى داعش”.
وفي سياق متصل، أضاف المصدر أن “راعياً للأغنام أصيب بجروح متوسطة بانفجارعبوة ناسفة في أرض زراعية في أطراف ناحية مندلي(90كم شرق بعقوبة)”.

بابل – ضبط اسلحة
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس السبت العثور على اسلحة وذخيرة حية داخل منزل خلال عملية امنية نفذتها قوة مشتركة شمالي الحلة.
وذكرت المديرية ان قوة مشتركة من فوج طوارئ بابل الثاني ومركز شرطة القرية العصرية بالتعاون مع الاستخبارات ومفارز من قسم مكافحة الجريمة المنظمة بابل (الاقتصادية) نفذت عملية استباقية في منطقة القرية العصرية ضمن ناحية الاسكندرية ما اسفر عن العثور على مبارز جرمية عبارة عن سلاح نوع بندقية ومخازن عتاد فضلا عن ذخيرة حية مخبأة داخل احد الدور.

صلاح الدين – ضربة جوية
اكد مصدر امني في شرطة صلاح الدين امس السبت ان طيران الجيش العراقي قتل ثلاثة ارهابيين ودمر مضافة بالقرب من معسكر عائشة شرقي انجانه .
وذكر المصدر ان ” طيران الجيش قتل بضربة جوية ثلاثة ارهابيين ودمر مضافة بالقرب من معسكر عائشة شرق انجانه” ، مضيفا كما تمكن من تفجير ٦ عبوات ناسفة، وتدمير عجلتين”.

الانبار – اعتقال ارهابي
اعلن الناطق باسم مركز الاعلام الامني امس السبت اعتقال “ارهابي” في منطقة الصقلاوية الواقعة شمال الفلوجة بمحافظة الانبار.
وقال الناطق العميد يحيى رسول إن “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 14 وبمعلومات استخبارية دقيقة تمكنت، اليوم، من القبض على أحد الأرهابيين بمنطقة الصقلاوية التابعة لقضاء الفلوجة في الأنبار وهو من المطلوبين للقضاء على وفق أحكام المادة ١/٤ ارهاب وتحيله الى جهة الطلب” ، مضيفا ان المفارز تمكنت من الوصول الى عبوتين ناسفتين في منطقة العريمية التابعة لقضاء الفلوجة حيث تم تفجيرهما من قبل مفرزة هندسة الفرقة اعلاه”.

الديوانية – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر امني في مديرية شرطة الديوانية، امس السبت، باعتقال 16 مطلوبا بينهم متهمان بحوزتهما مواد مخدرة في المحافظة.
وقال المصدر ان “سيطرة درع الجنوب تمكنت من اعتقال شخصين من سكنة محافظتي بغداد وبابل ضبط بحوزتهم كمية من الحبوب المخدرة بلغت 98 حبة وردية اللون، وتم إحالتهم إلى شعبة مكافحة المخدرات للتحقيق معهم” ، مضيفا ان “مفارز ودوريات مركز شرطة الشنافية وسومر والسنية وقسم الاسرة تمكنت من اعتقال 8 متهمين مطلوبين للقضاء بمواد قانونية مختلفة من بينها جنائية تتعلق بالنصب والاحتيال وفق المادة 456 وذلك خلال ممارسة امنية نفذتها للبحث عن المطلوبين”.

نينوى – ضبط مخبأ للعبوات
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس السبت، العثور على مخبأ للعبوات في قرية سروج جنوبي الموصل.
وافاد المصدر ان ” مفارز مديرية الاستخبارات في الفرقة 20 تمكنت من الوصول الى أحد مخابىء العبوات في قرية سروج التابعة لناحية الشورة جنوبي الموصل” ، مضيفا ان ” المفارز ضبطت بداخله 24 عبوة كبيرة محلية الصنع و10 أخرى مما تعرف بمصائد المغفلين و3 عبوات عبارة عن مقذوفات مدفع”.
واشار المصدر الى ان” مفارز هندسة الفرقة قامت بتدميرها موقعيا” ، واوضح ان “العملية انطلقت بمعلومات استخبارية دقيقة”.

البصرة – تحرير مختطف
افاد مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس السبت ان مفارز جهاز الأمن الوطني حررت مواطنا اختطف وألقت القبض على العصابة الخاطفة بالجرم المشهود في أقل من ساعة بعد تكثيف جهدها الاستخباري وتحليل المعلومات ومقاطعتها .
واضاف المصدر لقد جرى تحديد المكان بالتنسيق مع الجهة الماسكة للأرض، وقد سلمت العصابة الى الجهات القضائية المختصة لتدوين أقوالها واتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة بحقها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة