الأخبار العاجلة

«هيئة الحج « تؤكد على الدورالمحوري للمرشدين الدينيين

بغداد – الصباح الجديد:

اقامت الهيئة العليا للحج والعمرة بالتعاون مع العتبة العلوية المقدسة في النجف الاشرف مؤتمرها السنوي لمرشدي ومرشدات محافظات بغداد والوسط والجنوب الذين سيرافقون قوافل الحجاج هذا العام الى الديار المقدسة.
واكد رئيس الهيئة الشيخ الدكتور خالد العطية في كلمة القاها في المؤتمر على» الدور الجوهري لمرشدي حجاج بيت الله الحرام في اداء فريضة الحج التي تتوقف على جهودهم وحسن ادائهم بصفتهم الركيزة الاساسية في نجاح عمل الهيئة ، مبينا المسؤولية العظيمة التي تقع على عاتقهم في تعليم الحجاج لمناسكهم بالصورة الصحيحة على وفق الاحكام الفقهية للشريعة الاسلامية».
وأوضح الدكتور العطية أهمية فريضة الحج في حياة الامة الاسلامية كونها الهوية التي تميزهم عن بقية الامم الاخرى , وما لها من ابعاد دينية واجتماعية واخلاقية وانسانية عظيمة, مذكرا المرشدين بمراعاة السلوك الاجتماعي للحجاج وتثقيفهم على الصبر في هذه الرحلة الربانية بصفتهم نقطة انطلاق جديدة في حياة الحاج التي يهدف من خلالها ابتغاء مرضاة الله تعالى وان يعود منها انسانا صالحا مخلصا نافعا في مجتمعه ومساهما فاعلا في بناء بلده .
وشدد العطية على «ضرورة اقامة المرشدين للمحاضرات والندوات الدينية لحجاج قوافلهم بشكل متواصل والمحافظة على صلاة الجماعة وان يكون المرشد مثالا للقدوة الحسنة وانموذجا يحتذى به في تأدية اعماله وسلوكياته, وكذلك ان يكون متابعا لأعمال متعهد القافلة ومقيما لأدائه ولمستوى الخدمات المقدم للحجاج بشكل اجمالي لينعم الحجاج بأفضل الخدمات.
ولفت رئيس الهيئة الى الدور المحوري في اداء عمل المرشدين الدينيين في ابراز الصورة المشرقة للوطن ودورهم في تعميق مفاهيم التآخي والمحبة والتعاون بين حجاج القوافل الاخرى, اضافة الى التثقيف بعدم الانجرار وراء الفتنة وما يخطط له اصحاب العقول التكفيرية المريضة من المندسين الذين يريدون تشويه سمعة البلد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة