الأخبار العاجلة

سمير كاظم: ديوك فرنسا هي الأرجح للفوز بلقب المونديال

يأمل مؤازرة جماهير كرة الديوانية للبقاء في الدوري الممتاز
الديوانية ـ إيمان كاظم:
امتاز بطول القامة و اتقانه للالعاب الهوائية قضى فترة ليست بالقصيرة في عالم الاحتراف بعد إعتزاله اللعب اتجه للتدريب و العمل الإداري فترأس الهيئة الإدارية للازرق العراقي عام ٢٠٠٣ فحصد لقب الدوري و بطولة الكأس في عهده.. اليوم هو يقود نادي الديوانيه الرياضي الذي يلعب بالدوري العراقي الممتاز كان لنا معه هذا الحوار.

* نبدأ من المهمة الجديدة، تسلمت مؤخرا مهمة تدريب فريق نادي الديوانية الذي يحتل المركز الثامن عشر من ترتيب الدوري الممتاز كيف قبلت بهذه المهمة الصعبة ؟ و ما هي الأسباب التي دفعتك لذلك ؟
– بالتأكيد المهمة صعبة في ظل الأزمة المالية التي يمر بها النادي و الوقت حرج جدا لكن لدينا الطموح المشروع للبقاء في الدوري الممتاز.. وانا أؤكد للجماهير الديوانية أن الديوانية سيبقى ضمن الدوري الممتاز لأن الديوانية يمتلك خامات ممتازه من اللاعبين، فمحافظة الديوانية منجم للابطال و لو كنت مدرب للمنتخب الوطني لاستدعيت اكثر من خمس لاعبين من نادي الديوانيه لصفوف المنتخب الوطني نحتاج وقفة الجماهير الديوانية معنا بما تبقى لنا من مباريات بمعركة البقاء في الدوري.

* ماذا غادر سمير كاظم البيت الجوي؟
– نادي القوة الجوية هو عشقي الأول لأنه يسري بدمي منذ الطفولة كنت أطمح ان أكون لاعب يمثل القوة الجوية و بالفعل تحققت تلك الأمنية و اصبحت لاعب مشهور و مدرب و إداري و الظروف كانت أقوى مني فغادرت اسوار النادي و لكن يبقى هو العشق الأول .

* ما هي ابرز ألقاب نجم الكرة العراقية السابق سمير كاظم؟
– لقب كنت اعتز به كثيرا هو السد العالي لأنني كنت أطول لاعب انذاك في المنتخب الوطني و اجيد الالعاب الهوائية فلقبت بهذا اللقب.

* كيف ينظر سمير كاظم لواقع الكرة العراقية الحالية؟
– الكرة العراقية تحتاج إلى وقفة من الجميع و يجب سن قانون خاص بالكرة العراقية و تخطيط مدروس و ناس متخصصة بالرياضه و نحتاج وقفة الجماهير و الحكومة لإنقاذ الكرة العراقية ولا بد من تعاون بين وزارة الشباب والرياضة و اتحاد الكرة العراقية للنهوض بها من جديد و العودة بها الى سابق عهدها .

* رأيك بمونديال روسيا ٢٠١٨ و مشاركه الفرق العربية ؟
– مونديال روسيا كان منظم تنظيم جيد و وجود تقنية الVAR كانت حالة حضارية انصفت العديد من الفرق المشاركة في المونديال بالإضافة إلى التواجد الجماهيري الواسع من كل دول العالم.
اما عن مشاركة العرب في المونديال كالمغرب تونس السعودية ومصر كانت مخيبة لامآل الجماهير العربية و فقيره جدا .

* من برأيك سيكون بالمباراة النهائية في البطولة ؟
– بحسب توقعاتي الشخصية ستكون بين فرنسا و البرازيل و منتخب فرنسا الأقرب لحصد اللقب .

* كلمة اخيرة ؟
– شكرا لكل لاعبين نادي الديوانية الرياضي.. شكرا للهيئة الإدارية .. شكرا للجماهير الديوانية و التي دائما ما تقف خلف نجاحات الفريق، شكراً للاعلام الرياضي و شكراً لجريدتكم الغراء .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة