الأخبار العاجلة

تثمين إدارة ملعب الشعب.. وشكر جهود الأكاديمية الأولمبية

في إجتماع الاتحاد العراقي للإعلام الرياضي
بغداد ـ الصباح الجديد:

*عقدت الهيئة الادارية للإتحاد العراقي للإعلام الرياضي اجتماعها الدوري في مقر الاتحاد في نقابة الصحفيين العراقيين، يوم السبت الموافق /6/2018, وتدارس الاتحاد خلال هذا الاجتماع عددا من المحاور المهنية المدرجة في جدول الأعمال، وإتخذ القرارات اللازمة بشأنها، وكما يأتي:
أولا: من أجل التوصل الى خلاصات نهائية في توصيف الهيئة العامة للاتحاد، وحسم موضوعة الابقاء على كيان الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية بتركيبته المهنية المعروفة أو المضي في تنفيذ قرار نقابة الصحفيين العراقيين في اعتماد كل العاملين في ميدان الاعلام الرياضي تحت مسمى كيان الاتحاد العراقي للإعلام الرياضي, وبالنظر للتضارب والاختلاف المهني وتأثيراته المباشرة حتى في أجراء الانتخابات التي تستوجب إجراءات أخرى في ما لو تم المضي في العمل في المسمى الثاني، ومنها تغيير النظام الداخلي وإجراء ما يستوجب من تعديلات عليه بما في ذلك الفقرات المتعلقة بتوصيف الهيئة العامة والنصاب الإداري وآليات الانتخاب، وغيرها، يدعو اتحادنا الزملاء العاملين في الإعلام المرئي الى جلب كتب تأييد من مؤسساتهم الاعلامية المعتمدة في النقابة، تؤكد تمثيلهم الشرعي لتلك المؤسسات بغية توصيف الهيئة العامة خلال 15 يوما، تسلم خلالها كتب التأييد الى الزميل أمين سر النقابة، على أن يعقد بعدها إجتماع موسع بحضور السيد نقيب الصحفيين العراقيين والهيئة الإدارية للإتحاد لوضع حل نهائي وحاسم لتلك الإشكالية.
ثانيا: لمناسبة قرب انتهاء الموسم الكروي وإقفال حسابات دوري الكرة الممتاز، قرر اتحادنا اقامة احتفالية خاصة لتكريم الأفضل في الموسم الكروي الحالي بالتعاون بين نقابة الصحفيين العراقيين والاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم، على أن يحدد مكان وزمان إقامتها لاحقا.. ومن أجل التوصل الى الاختيارات الصحيحة للأفضل بموجب معايير وضوابط محددة، تقرر تشكيل لجنة خاصة تتولى انجاز المهمة، مؤلفة من الزملاء: عدنان لفته, محمد خلف, د. موفق عبدالوهاب, ميثم الحسني, علي اسماعيل، وماهر حسان.
ثالثا: يتقدم اتحادنا بخالص الشكر والتقدير الى الأكاديمية الأولمبية العراقية، ممثلة بشخص رئيسها، الدكتور هادي عبد الله، لتبنيها ومساهمتها المالية والاعتبارية في إنجاز عدد من الاصدارات المتخصصة في الإعلام الرياضي، والتي كان اخرها كتاب الزميل خالد جاسم (الشيخ والقلم.. شاكر اسماعيل.. رائد الحداثة في الصحافة الرياضية.. حكايات وسيرة حياة لم ترو)، وكتاب الزميل د- عمار طاهر (الصحافة الرياضية في العراق.. تاريخ طويل ومحطات مضيئة)، وبما يعزز من مكانة الاعلام الرياضي ورفد المكتبة الرياضية العراقية بالمزيد من الإصدارات الغنية والرصينة.
رابعا: بالنظر للجهود الفنية واللوجستية التي تنهض بها ادارة ملعب الشعب الدولي، بشخص المدير، السيد بشير جابر، في انجاز المقصورة الخاصة بالزملاء الصحفيين الرياضيين، واكمال متطلباتها من تسقيف وتكييف مركزي، ورفدها بالمتطلبات الضرورية الأخرى، يتقدم اتحادنا بخالص الشكر والامتنان الى إدارة الملعب الدولي الأثير، متمنين على بقية إدارات الملاعب أن تحذو الخطوة نفسها خدمة للرياضة والإعلام الرياضي في عراقنا الحبيب.
خامسا: يدعو اتحادنا الزملاء الصحفيين الرياضيين الشباب (دون 30 عاما) من الراغبين بالمشاركة في ورشة عمل الصحفيين الشباب، التي يقيمها اتحاد كتاب الرياضة في باكستان، بالتعاون مع الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية في مدينة كراتشي الباكستانية للمدة من 4 ولغاية 9 تشرين الثاني المقبل، تقديم طلباتهم الى اتحادنا في موعد أقصاه العاشر من اب المقبل، علما أن الجانب الباكستاني يتحمل تكاليف الاقامة والإطعام، ويتحمل المشارك تذكرة السفر ذهابا وايابا. كما يدعو اتحادنا الزملاء الصحفيين الشباب من الأعمار بين 24 و27 عاما الراغبين المشاركة في برنامج تدريب الصحفيين الشباب، الذي ينظمه اتحاد الصحفيين الرياضيين في الهند، بالتعاون مع الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية خلال المدة من 12 ولغاية 16 كانون الأول 2018، حيث يحصل المشاركون في البرنامج على الخبرة العملية الخاصة بتغطية منافسات بطولة العالم بالهوكي، ويتحمل الجانب الهندي الإقامة والإطعام، على أن يتحمل الصحفي المشارك تذكرة السفر ذهابا وايابا, فعلى الراغبين المشاركة في هذا البرنامج تقديم طلباتهم على الرابط: http://accreditation.fih.ch.
سادسا: ردا على أسئلة واستفسارات الزملاء في الهيئة العامة بخصوص الحصول على هويات الإتحاد العربي للصحافة الرياضية , من الواجب الإشارة الى أن الاتحاد العربي لم يصدر هذه الهويات للسنة الحالية لأسباب فنية، في حين نحن مستمرون في تسلم طلبات الحصول على هويات الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، وبموجب إعمامنا السابق بمراجعة الزميل رافد البدري في إنجاز متطلبات الحصول على تلك الهويات.. مع التقدير.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة