الملف الأمني

انفجار عبوة لاصقة بمنطقة الرضوانية جنوبي بغداد * مقتل مسؤول مشاجب “داعش” باشتباك مسلح في كركوك
القبض على 7 مطلوبين للقضاء بمواد قانونية شتى في الديوانية * خمسة من عناصر داعش في قبضة شرطة نينوى

بغداد – انفجار لاصقة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الأربعاء، بأن مدنياً أصيب جراء انفجار عبوة لاصقة موضوعة أسفل عجلته جنوب بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة لاصقة مثبتة أسفل عجلة مدنية انفجرت، في أثناء مرور العجلة بمنطقة الرضوانية، ما أسفر عن إصابة صاحب العجلة بجروح” ، مضيفا أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه، فيما نقل الجريح إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج”.

ديالى – عملية عسكرية
كشف قائد عمليات ديالى الفريق الركن مزهر العزاوي امس الأربعاء، عن تدمير أربع مضافات وتفكيك عبوات ناسفة في حوض حمرين شمال شرق بعقوبة.
وقال الفريق الركن العزاوي إن “القوات الأمنية المشتركة نجحت مع الساعات الأولى لانطلاق العملية العسكرية في حمرين(85كم شمال شرق بعقوبة) من تدمير أربع مضافات لداعش وتفكيك أربع عبوات ناسفة وضبط دراجة نارية” ، مضيفا أن “العملية مستمرة في تحقيق أهدافها وهي البحث عن المختطفين الستة لدى تنظيم داعش ضمن مناطق واسعة ومترامية في حمرين في تضاريس معقدة للغاية”.

كركوك – اشتباك مسلح
اعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت امس الاربعاء، مقتل مسؤول مشاجب “داعش” في اشتباك مسلح مع قوة من الشرطة الاتحادية.
وقال الفريق جودت ان “قوة من الشرطة الاتحادية اشتبكت صباح يوم امس مع عناصر داعش في منطقة وادي الشحة، بعد تطهير قرية دكشمان الصغرى وتفتيش البزول التي تحيط بها والاراضي الزراعية”، مبينا ان “العملية اسفرت عن قتل الارهابي المكنى أبو أيوب مسؤول المشاجب في مايسمى بولاية الرشاد وهو شقيق الإرهابي برزان هندي المكنى أبو سليمان الجوالي”.

الانبار – ضربات جوية
افادت قيادة عمليات محافظة الانبار امس الاربعاء، بان طيران التحالف الدولي دمر انفاقا لـ”داعش” بخمس ضربات جوية غربي المحافظة.
وقالت القيادة ان “طيران التحالف الدولي دمر 4 انفاق لداعش في منطقة السلاجية شمال الطريق الدولي السريع غربي الانبار” ، مضيفة ان “تدمير هذه الانفاق جرى بخمس ضربات جوية”، كان يستخدمها داعش كمخابئ له”.

النجف – عمليات دهم
أعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف امس الأربعاء، ان مفرزة امنية القت القبض على ثلاثة مطلوبين على وفق مواد قانونية مختلفة في المحافظة.
وقال المصدر إن “مكافحة اجرام النجف ألقت القبض على ثلاثة مطلوبين على وفق مواد قانونية مختلفة في أماكن متفرقة من المحافظة” ، واحيلو الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل .

كربلاء – اعتقال مطلوب
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء امس الاربعاء ان قوة امنية تمكنت من اعتقال متهم بقتل عميد ركن متقاعد في المحافظة.
وذكر المصدر ان المجرم وهو من محافظة ذي قار الذي قتل العميد الركن المتقاعد صكبان كاظم الجاسم قبض عليه في كربلاء ” ، مضيفا ان ” قيادة عمليات ذي قار ارسلت قوة لتسلمه من مركز شرطة العباسية لنقله اليها” .

الديوانية – عمليات دهم
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة الديوانية امس الاربعاء، بالقاء القبض على 7 مطلوبين بمواد قانونية مختلفة من ضمنها جنائية في محافظة الديوانية.
وذكر المصدر ان “المفارز التابعة لمراكز الإصلاح ونفر والشافعية تمكنت بعمليات دهم وتفتيش من إلقاء القبض على 7 متهمين كونهم مطلوبين للقضاء بمواد قانونية مختلفة من ضمنها قضايا جنائية تتعلق بالقتل على وفق المادة 406″ ، وقد جرى التحقيق مع المتهمين في التهم المسندة اليهم من اجل احالتهم الى القضاء”.

ذي قار – اطلاق نار
اعلن مصدر امني في وزارة الداخلية امس الاربعاء، القاء القبض على 3 متهمين لاطلاقهم نار على منزل مواطن بقضاء الرفاعي في ذي قار.
وقال المصدر ان “مركز شرطة الرفاعي في ذي قار تمكن من القاء القبض على 3 متهمين لاطلاقهم النار على منزل مواطنة بالقضاء”.

نينوى – اعتقال مطلوبين
اكد المتحدث باسم وزارة الداخلية امس الاربعاء، اعتقال خمسة من عناصر “داعش” في الجانب الايمن من الموصل.
وقال المتحدث اللواء سعد معن ان “قيادة شرطة نينوى القت القبض على خمسة عناصر من عصابات داعش الإرهابية بينهم من كان يعمل بما يسمى الأمنية واخر بصفة مقاتل في صفوف التنظيم” ، مؤكدا القاء القبض عليهم خلال تنفيذ عمليات تفتيش في منطقة حي العامل في الجانب الأيمن لمدينة الموصل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة