استعد للمشاركة في منافسات طوكيو والآسياد بطموح تحقيق الذهب

بطل أثقال البارالمبية.. سلام الشكاكي:
الديوانية ـ إيمان كاظم:

بطل العالم برياضة رفع الاثقال لذوي الاحتياجات الخاصة بوزن ٨٨ كيلو غرام سلام الشكاكي حصل على المركز الثالث عالميا بعد أن رفع ١٨٢ كغم و ذهبية غربي اسيا التي أقيمت بدولة الإمارات العربية المتحدة بجهد ذاتي حقق الانجاز لم يجد اي دعم حكومي من قبل الحكومة المحلية في الديوانية تحدث للصباح الجديد :

*حدث القراء عن المراكز التي حصلت عليها وعدد الميداليات المحلية والدولية ؟
-حصلت على الوسام الذهبي في بطولة غربي آسيا لرفع الأثقال في الدورة الأولى المقامة في الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وحصلت على الوسام البرونزي في بطولة العالم التي شارك فيها ٤٠ دولة و منذ عام ٢٠٠٤ و لحد الآن احقق المراكز الاولى على مستوى العراق.

* سمعنا انك من أسرة رياضية؟
-نعم انا لدي خمسه اخوة كلهم رياضيين اخي الأكبر مرتضى هو بطل العراق و اسيا بلعبة كمال الاجسام بالإضافة إلى اخوتي حسام وسام مصطفى و علي كلهم يمارسون الرياضة و معروفين على مستوى المحافظة .

*في المحافظة هل تتوفر قاعات لرفع الأثقال خاصة بالمعاقين؟
– كلا لا تتوفر اي قاعات خاصة برياضتنا او الرياضات الأخرى و لكنني استأجرت قاعه رياضية مجهزة بأجهزة تدريب متطورة و على حسابي الخاص فالحكومة في الديوانية لا تهتم بالرياضه عامةً و شريحة المعاقين خاصةً فالديوانية تفتقر إلى الملاعب و القاعات الخاصة برياضتنا .

*سمعنا انك موظف حكومي هل هناك معاناة في التدريب و السفر من ناحية التفرغ ؟
-أعاني من ناحية التفرغ للتمرين و البطولات الخارجية لان هناك تشدد علينا كموظفين ولا يسمح لنا بالتفرغ و من خلال جريدتكم الغراء اطالب المدير العام لصحة الديوانية بدعمي كبطل للعالم و قدمت الكثير للعراق و اتمنى تفريغي لتمثيل العراق في المحافل الدولية .

*هل لديك مشاركات قريبه؟
– انا استعد حاليا للمشاركة في بطولة طوكيو والآسياد في جاكارتا و ان شاء الله سأحقق مراكز اولى تليق بسمعة العراق.

*اكثر شخصيه رياضيه تأثرت بها؟
– تأثرت بالبطل و عضو اتحاد رفع الأثقال برياضة المعاقين الاستاذ حسن رضا و هو مثلي الأعلى الذي اقتدي به.

* شكراً لمن تقولها ؟
-اقول شكرا للدكتور عقيل حميد رئيس اللجنة البارالمبية العراقية لولاه لما وصلت لما انا عليه الان و شكرا لروح مدربي المرحوم انترانيك دكريس هو من وضع بصماته الحقيقية على شخصيتي كبطل .

* كلمة اخيرة؟
– أوجه رسالتي للمعنيين على الرياضة في الديوانية لأحتضان الابطال و رعايتهم و مد يد العون لهم و توفير قاعات و ملاعب خاصه بالمعاقين و تفعيل قرار الابطال و الرواد من علاج و توزيع قطع اراضي او بدل ارض نحن قدمنا الكثير و نريد القليل و هي ابسط حقوقنا، و شكرا لجريدتكم الغراء لمواكبتها الأحداث و دعم الابطال.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة