8 دول تتنافس في بطولة بغداد الدولية للمبارزة

عاصمة السلام تحتفي بالأشقاء والأصدقاء
بغداد ـ الصباح الجديد:

انطلقت مساء أول أمس في قاعة صلاح الدين، بفندق الميريديان وسط بغداد، بطولة بغداد الدولية الاولى بالمبارزة، فئة السيف العربي، التي ينظمها الاتحاد المركزي للعبة تحت شعار ( العراق والمستقبل)، بمباركة وزارة الشباب والرياضة/ دائرة شؤون الاقاليم والمحافظات والمركز الوطني للموهبة الرياضية، وبتوجيه من اللجنة الاولمبية الوطنية، والبطولة تأتي اقامتها في اطار إعلان بغداد عاصمة الشباب العربي لعام 2020.
البطولة تقام للمرة الاولى منذ العام 1990، وتجرى المنافسات التي تستمر يومان، باجواء رمضانية بغدادية رائعة، حيث اشادت الوفود المشاركة في الاجواء الأمنة التي تشهدها بغداد السلام.
رئيس اتحاد المبارزة، زياد حسن، قال ان البطولة، التي تقام للسنة الأولى، تشهد مشاركة دول ( اليونان وإيران وتركيا وسوريا والمغرب وكرواتيا وأرمينيا، بالاضافة إلى العراق، فيما لم يصل حتى الان منتخبي الكويت ومصر)، مبينا ان الاتحاد العراقي، قرر الساح بمشاركة لاعبان لكل منتخب.
وذكر حسن، ان اتحاده شكل لجانه العاملة من اجل انجاح المنافسات، فيما تم استقدام مجموعة من الحكام من العرب للمشاركة في البطولة، منهم عرب وأجانب، إلى جانب الحكام الدوليين.
البطولة بدأت بالوقوف لقرءاة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العراق والامة العربية، فيما تم عزف النشيد الوطني العراقي إيذاناً ببدء المنافسات التي تميزت بالإثارة والندية بين لاعبي جميع المنتخبات المشاركة، حيث يتطلع المشاركون إلى تأكيد التفوق والعبور نحو الأدوار النهائية للبطولة.
واشاد رئيس اللجنة التنسيقية للبطولة، فؤاد مجيد، بالجهود المشتركة التي تهدف إلى تحقيق النجاح للبطولة وتأكيد مقدرة العراق على تضييف البطولات ونجاحها مع الحفاوة بالوفود، ووجد الاشقاء والاصدقاء الاجواء مطمئنة وتوفر جميع متطلبات الإقامة في بغداد السلام.
في حين عبر مدرب المنتخب السوري، يحيى الزين، عن سعادته الكبيرة بزيارته إلى بلده الثاني العراق بحسب وصفه للمرة الاولى، مبينا ان جميع النقاط الخاصة بالنجاح للبطولة الدولية تم تهيئتها من اتحاد اللعبة العراقي واللجان المشرفة على البطولة وهذا يمنح الجميع الدافع من اجل الحصول على كأس البطولة التي تقام في بغداد بعد انقطاع دام لـ 18 عاماً.
فيما، اشار عضو الملاك التدريبي لمنتخبنا الوطني، باسم محمد، إلى ان البطولة تعد نقلة مهمة في مسيرة عمل اتحاد العبة، وتضييف البطولات الكبيرة تؤكد جدارة العراق على التنظيم والنجاح وايصال رسائل إلى العالم ان بغداد وبقية محافظات عراقنا العزيزة جاهزة لاستقبال البطولات الرياضية.
وتابع ان لاعبي المنتخب تمكنوا منذ البداية من اثبات جدارة كبيرة في المنافسات، حيث ستكون بطولة بغداد الدولية فرصة لتعزيز اعداد المنتخب العراقي للمشاركة في بطولة آسيا المقررة في تايلاند منتصف شهر حزيران المقبل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة