الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة قرب منطقة صناعية شمالي بغداد * اعتقال 12 مطلوبا بقضايا “إرهابية” في ديالى
حملة دهم تسفر عن اعتقال 6 مطلوبين بالديوانية * إعداد خطط لعمليات استباقية في ذي قار

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء ان اثنين من المدنيين اصيبا بانفجار عبوة ناسفة شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من منطقة صناعية بقضاء التاجي انفجرت، عصر يوم امس الاول ، ما اسفر عن اصابة مدنيين اثنين بجروح مختلفة” ، مضيفا أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه، فيما نقل الجريحان إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

ديالى – اعتقال مطلوبين
اعلن المتحدث باسم قيادة شرطة محافظة ديالى العقيد غالب عطية امس الثلاثاء اعتقال 12 مطلوبا بقضايا “ارهابية” وجنائية داخل المحافظة.
وقال العقيد العطية إن “دوريات ومفارز اقسام مكافحة الاجرام وقسم شرطة المقدادية وجلولاء اعتقلت 12 مطلوبا بقضايا ارهابية وجنائية خلال الممارسات الامنية في عمليات تنفيذ الاوامر القضائية”، لافتا الى ” اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم لعرضهم على القضاء”.

بابل – جهد استخباري
شدد مدير شرطة بابل اللواء الحقوقي علي حسن مهدي كوة الزغيبي امس الثلاثاء على ضرورة تفعيل الجهد الاستخباري والتنسيق مع بقية الاجهزة الامنية العاملة بالمحافظة لمنع حدوث أي خرق أمني.
وذكر اللواء الزغيبي انه وَجَّهَ باتخاذ التدابير المطلوبة لمنع حدوث أي خرق أمني ضمن قاطع المسؤولية من خلال تشديد تفعيل الجهد الاستخباري مع بقية الاجهزة الامنية العاملة بالمحافظة والانتشار الفعال للقطعات ومراقبة الأهداف المهمة .

الديوانية – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة الديوانية امس الثلاثاء، ان مفرز امنية القت بعملية دهم وتفتيش القبض على ستة من المطلوبين للسلطة القضائية بمواد قانونية مختلفة.
وقال المصدر ان “مفارز ودوريات مركزي شرطة التحدي، والإسكان، نفذت حملة دهم واسعة للبحث عن المطلوبين، ومتابعة تنفيذ اوامر القاء القبض الصادرة من القضاء، وتمكنت من القاء القبض على 6 متهمين مطلوبين للقضاء بمواد قانونية مختلفة” ، مشيرة الى “التحقيق مع المعتقلين في التهم المسندة اليهم تمهيدا لاحالتهم الى القضاء”.

صلاح الدين ـ تدمير شفل وصهريجين لداعش
اعلن مركز الإعلام الأمني، عن تدمير شفل لـ”داعش” وصهريجين محملين بالوقود في محافظة صلاح الدين.
وقال المركز إن “قوة خاصة من الحشد الشعبي في محور صلاح الدين نفذت عملية امنية لتفتيش منطقة شرق حقول علاس، باسناد من طيران الجيش”.
وبين أن القوة تمكنت خلال العملية من “تدمير شفل مدرع لعصابات داعش وصهريجين محملين بالقود ومهيئين للتهريب، فضلا عن عدد من العبوات الناسفة ومضافتين ومواد لوجستية بداخلها”، مشيرا الى “تدمير الطرق الخاصة بالتهريب”.

النجف – القبض على مطلوبين
اكد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف الاشرف امس الثلاثاء ان مفرزة امنية القت القبض اثنين من المطلوبين صدرت بحقهم مذكرات قبض قضائية.
وبينت المديرية ان قسم السيطرات والطرق الخارجية القى القبض على مطلوب في سيطرة ام عباسيات
التابعة الى مديرية مكافحة الإرهاب، فيما تمكنت سيطرة النجف – كفل من القبض على مطلوب على وفق المادة 406 من قانون العقوبات العراقي.

ذي قار – عمليات استباقية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الثلاثاء ان قيادة عمليات الرافدين ناقشت خطط تنفيذ عمليات استباقية وتفعيل الدور الاستخباري في المحافظة .
وذكر المصدر أن “قيادة عمليات الرافدين عقدت في مقرها في مدينة الناصرية مؤتمر أمني ترأسه قائد العمليات اللواء علي ابراهيم دبعون نوقش فيه ابرز الخطط الأمنية المتخذة وأهم التحديات الأمنية بغية تذليلها إضافة إلى مناقشة أهم الانجازات والنشاطات التي تحققت ضمن قاطع المسؤولية والخاصة في حفظ الأمن في قاطع المسؤولية”.

نينوى – انفجار عبوة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الثلاثاء بأن خمسة مدنيين اصيبوا بإنفجار عبوة محلية الصنع في الساحل الايسر من مدينة الموصل.
وقال المصدر إن “شخصا ترك كيساً فيه عبوة محلية الصنع قرب مرآب الشمال في الساحل الايسر وسط نينوى انفجرت، صباح يوم امس ما ادى الى اصابة خمسة مدنيين بجروح”.

البصرة – اعتقال مطلوب
اكد مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء ان الشرطة القت القبض على متهم مطلوب بارتكاب جريمة قتل.
وجاء ذلك من خلال الجهود الحثيثة والمستمرة التي تبذلها المفارز الامنية في محاربة العصابات الإجرامية والخارجين عن القانون.
وافاد المصدر ان مفارز مركز شرطة خور الزبير تمكنت من القاء القبض على متهم مطلوب قضائيا بارتكاب جريمة قتل واتخذت الإجراءات القانونية بحقه وإحالته الى القضاء لينال جزاءه العادل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة