الأخبار العاجلة

كميات الحنطة المستلمة تجاوزت (957) ألف طن

بغداد – الصباح الجديد:

اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب عن الكميات الحنطة المحلية المسوقة للموسم التسويقي الحالي تجازوت الـ957 الف طن من الحنطة وبانوعها في عموم محافظات البلاد .
واوضح مدير عام الشركة نعيم المكصوصي خلال استعراض الكميات المسوقة والاليات والضوابط والاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الشركة خلال هذا الموسم كون هذا الموسم استثنائيا رافقته التقلبات الجوية وغزارة الامطار المتساقطة خلال اوقات الحصاد والتسويق والتسلم .
وقال المدير العام ان الكميات المتسلمة ستشارف على المليون طن والتي يتوزع خزينها في ساحات وبناكر السايلوات ، مشيرا الى ان شركته لديها الخطط للنهوض بالطاقات الخزنية للسايلوات اضافة الى توفير مستلزمات ادامة لعمل تلك السايلوات لما لها من اهمية في تامين الامن الغذائي للبلد من مادة الطحين.
واضاف المدير العام للشركة ان محافظة واسط تقف في مقدمة المحافظات المنتجة للحنطة حيث بلغت الكميات الى اكثر من (٣٤٧) الف طن وتخزن في خمسة مواقع عبارة عن ساحات وبناكر كون المحافظة تمتلك سايلوان فقط ( سايلو الكوت) يتسع بحدود (٨) الاف طن و( سايلو الصويرة ) الذي يتسع بحدود ( ٦٠) الف طن.
على صعيد متصل اعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب عن تجهيز وكلاء الطحين في مناطق متفرقة من محافظة صلاح الدين كمية (1800) كيس من مادة الطحين الصفر لحصة شهر رمضان .
واوضع مدير عام الشركة طه ياسين عباس انه كلف مطحنة البشائر بانتاج وتوزيع مخصص المحافظة من الطحين الصفر وان العمل جار لانجاز كامل مخصص المحافظة خلال الايام المقبلة .
واضاف مدير عام الشركة عن تخصيص ثلاث مطاحن حديثة لانتاج مخصص المحافظة من مادة الطحين الصفر لحصة شهر رمضان المبارك ، مضيفا ان اجمالي كميات الحبوب المقرر طحنها لهذا الغرض بلغ ( 2892) طنا من الحنطة مستوردة لتوزع على (400810) عائلات ، اذ جرى تسلم اكثر من 60‎%‎ من الحبوب المخصصة ، اضافة الى استمرار عملية تسلم الحبوب والطحن لانجاز تجهيز العائلات بكامل الحصة المقررة خلال الايام المقبلة .
من جانب اخر اكد ياسين عن مباشرة فرع الشركة في محافظة البصرة بانتاج وتوزيع مادة الطحين الصفر حصة شهر رمضان المبارك على العائلات البصرية بواقع (5) كيلوغرامات لكل عائلة ، اضافة الى تكليف مطاحن الجنوب والبصرة والنجم لانتاج وتجهير الكمية المقررة لمحافظة البصرة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة