العبادي يعد بإنجاح بطولة غربي آسيا لمنتخبات كرة القدم

العراق يضيّف المنافسات تشرين الثاني المقبل

بغداد ـ الصباح الجديد:

هنأ رئيس الوزراء، حيدر العبادي، الشعب العراقي، بمناسبة استضافة بطولة غربي آسيا 2018 للمنتخبات الوطنية، التي ستضيّفها البصرة في تشرين الثاني المقبل.
وأكد العبادي، سعي حكومته لتوفير كل عوامل إنجاح البطولة، من خدمات نقل، وفنادق مميزة للوفود الزائرة، إضافة لتجهيز الملاعب المستضيفة للبطولة والأماكن المحيطة بها.
ووجه العبادي، الشكر للوفد العراقي الذي مثله اتحاد الكرة في اجتماع اتحاد دول غرب آسيا، لنجاحهم في تقديم ملف استضافة البصرة للبطولة، وإقناعهم لبقية الاتحادات والمكتب التنفيذي بالموافقة على استضافة العراق لحدث هو الأول من نوعه منذ أكثر من 20 عاما.
يشار إلى أن اتحاد غربي آسيا لكرة القدم، وافق على منح تنظيم البطولة المقبلة، للاتحاد العراقي لكرة القدم.
من جانبه، وجه الاتحاد العراقي الشكر للأمير علي بن الحسين، رئيس اتحاد غربي آسيا، لدوره الفاعل في إسناد مهمة تنظيم بطولة غربي آسيا للمنتخبات الوطنية إلى محافظة البصرة.
وقال رئيس اتحاد الكرة العراقي عبد الخالق مسعود في تصريحات ل: «نجح اتحادنا في الحصول على موافقة بالإجماع لتنظيم العراق لبطولة غرب آسيا في نسختها التاسعة خلال الاجتماع الذي عقد، يفي العاصمة الأردنية عمان».
وقد حدد الاتحاد العراقي محافظة البصرة لاحتضان البطولة، والتي من المقرر أن تنطلق منتصف شهر تشرين الثاني المقبل.. ومن المنتظر أن يخاطب اتحاد غربي آسيا الاتحادات الأخرى للحصول على الموافقات الرسمية، وذلك رغم وجود موافقات مبدئية من ثمان إلى عشرة اتحادات للمشاركة في النسخة المقبلة، مبينا أن البطولة ستعطي العراق دفعة مضاعفة لرفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية.
وأوضح مسعود أن هناك اجتماع آخر من أجل إصدار لائحة المسابقات والقوانين، بالإضافة إلى دراسة الأمور الخاصة بالتسويق.وتقدم الاتحاد العراقي بالشكر إلى جميع الاتحادات التي أصرت على أن تنال العراق شرف استضافة البطولة.
وقرر اتحاد غربي آسيا، إسناد مهمة استضافة بطولته للمنتخبات الوطنية في النسخة المقبلة إلى العراق.
وقال مصدر مطلع بتصريحات صحفية إن مجلس إدارة اتحاد غرب آسيا قرر أن تكون بطولة المنتخبات الوطنية في ملعب جذع النخلة بالمدينة الرياضية في البصرة، لافتا إلى أن القرار نهائيًا، وأن اتحاد غرب آسيا اخطر الاتحاد العراقي بذلك.
وأشار المصدر إلى أنه سيتم الكشف عن تفاصيل موعد البطولة والمنتخبات المشاركة في وقت لاحق.يشار إلى أن العراق نجح في كسب قرار الاتحاد الدولي برفع الحظر عن ثلاثة مدن هي البصرة وكربلاء وآربيل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة