الأخبار العاجلة

تجهيز المواطنين بالسكر وزيت الطعام من المنتج المحلي في رمضان

بغداد – الصباح الجديد:

اعلنت وزارة التجارة عن استمرار الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية بتجهيز المواطنين بمفردات البطاقة التموينية لمادتي ( السكر وزيت الطعام ) ومن المنتج المحلي لتكون المواد متوفرة للمواطنين خلال الشهر الفضيل وتحسبا لارتفاع اسعار المواد الغذائية في السوق العراقية .
وقال مدير عام الشركة المهندس قاسم حمود ان فرع شركته في النجف الاشرف جهز كمية ( 135 ) طنا من مادة السكر و( 247 ) طنا من مادة زيت الطعام للمواطنين ، كما باشر فرع الشركة في الانبار بتجهيزوكلاء الغذائية بمادة السكر بواقع(1918) طنا وزيت الطعام بواقع ( 709) اطنان .
واضاف المدير العام ان مجمع مخازن بازويا في الموصل باشر بتسلم وتجهيز مادة السكر وبواقع ( 497 ) طنا لمناطق ( الزهور , عدن , النصر , الرشيدية ) كما قام فرع الشركة في بابل كذلك بتجهيز كمية (117 ) طنا لمادة السكر وتجهيز مركز مدينة تكريت في محافظة صلاح الدين بكمية ( 60 ) طنا من زيت الطعام و (132 ) طنا من السكر.
واشار المدير العام ان الملاكات العاملة في مراكز مبيعات الرصافة في بغداد باشرت بتسلم مادتي السكر و بواقع ( 585 ) طنا وزيت الطعام بواقع ( 990 ) طنا ، اما في مركز مبيعات الكرخ فقد تسلم كمية ( 540 ) طنا من السكر من اجل تجهيزها للمواطنين ضمن الحصة التموينية خلال الشهر الفضيل .
اعلنت وزارة التجارة عن استمرار دائرة الرقابة التجارية والمالية بجولاتها الرقابية لمتابعة سير العملية التسويقية لمحصول الحنطة للموسم الحالي .
وقال مديرعام دائرة الرقابة حسين فرحان ان فريقا رقابيا شكل برئاسته ويضم معاون مديرعام الدائرة شاكر سعدي قام بزيارة المركز التسويقي في صومعة خان بني سعد لمتابعة تسويق الحنطة المحليه للموسم الحالي ومتابعة تنفيذ الموقع للتعليمات الخاصة بالتسويق ، مبيناً انه التقى خلال الزيارة بعدد من المسوقين في الصومعة للوقوف على الاجراءات والمعوقات التي ترافق عملية التسويق .
واشار المدير العام الى انه سيرفع تقريرا عن هذه الزيارة الى وزير التجارة وللشركة العامة لتجارة الحبوب يتضمن اهم الملاحظات وشرح للمعوقات التي تواجه عملية التسويق لايجاد الحلول المناسبة لها وبما يسهم في انجاح الموسم التسويقي .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة