الأخبار العاجلة

الأجهزة الأمنية تلاحق بعمليات متفرقة خلايا داعش في نينوى

تعاون كبير من الأهالي لكشف عناصر التنظيم
نينوى ـ خدر خلات:

في الوقت الذي تنشغل فيه وسائل الإعلام المحلية بحمى سباق الانتخابات النيابية في العراق، تستمر الاجهزة الامنية بملاحقة بقايا فلول داعش في محافظة نينوى، ونجحت بالقاء القبض على اعداد كبيرة منهم في غضون الاسبوع الجاري، بعمليات متفرقة، مع اعتقال عدد من لصوص المنازل.
وعلى وفق متابعة ورصد مراسل “الصباح الجديد” في نينوى فانه خلال الاسبوع الجاري تمكنت القوات الامنية من فوج طوارئ الشرطة التاسع التابع لقيادة شرطة نينوى من القاء القبض على 3 من عناصر تنظيم داعش الارهابي المطلوبين للقضاء والصادر بحقهم مذكرات قبض وفق المادة ٤ \ ١ إرهاب ، حيث تم القبض على إثنين منهم في منطقة رجم حديد في الجانب الأيمن والآخر تم القبض عليه في منطقة كراج الشمال في الجانب الأيسر لمدينة الموصل.
اما قوات من فوج طوارئ نينوى الثاني عشر التابع لقيادة شرطة نينوى يلقي القبض على ثلاثة عناصر من عصابات داعش الإرهابية الصادر بحقهم مذكرات قبض وفق المادة ٤ \ ١ إرهاب و تم القبض عليهم في منطقة الجماسة في الجانب الأيسر لمدينة الموصل، كما تمكنت قوة من فوج طوارئ نينوى الثاني التابع لقيادة شرطة نينوى بالقاء القبض على إثنين من عناصر داعش الإرهابية المطلوبين للقضاء والصادر بحقهم مذكرات قبض وفق المادة ٤ \ ١ إرهاب في منطقة حي الرسالة في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.
كما تمكنت قوة من الفوج نفسه ، بالتعاون مع الاهالي من اعتقال الارهابي درويش رشيد درويش في ايسر الموصل، علما انه مطلوب وفق المادة 4 ارهاب، وهو من اهالي قرية (حويجة الحصان) التابعة لناحية النمرود.
فيما نجحت قوة من فوج الرد السريع الثاني التابع لقيادة شرطة نينوى في القبض على الداعشي (احمد حسين خلف) المطلوب قضائياً والصادر بحقه مذكرة قبض وفق المادة ٤ \ ١ إرهاب، و تم القبض عليه في حي الصديق في الجانب الأيسر لمدينة الموصل، وفي الوقت نفسه تمكنت قوة من فوج الطوارئ الثالث من القاء القبض على القيادي بعصابات داعش المدعو خالد اللويزي من سكنه حي التنك وتم القاء القبض عليه بحي سومر، وفي الحي نفسه ، تمكنت شرطة نينوى من اعتقال عنصرين اثنين من عناصر داعش، على اثر معلومات قدمها المواطنين كشفت مكان تواجدهم.
اما قوة خاصة من شرطة نينوى فقد القت القبض على ثلاثة من عناصر داعش في حي رجم حديد في الجانب الايمن.
اما في غربي نينوى فقد اعلنت قيادة عمليات نينوى عن تدميرعدة انفاق لداعش في جبال العطشانه بضربات جوية بالتنسيق مع التحالف الدولي وبموافقة العمليات المشتركة.

ملاحقة عصابات الجريمة
وبموازاة العمليات الامنية الاستباقية في ملاحقة بقايا داعش وعناصره التي تسعى للتواري عن الانظار، تستمر عمليات ملاحقة عصابات الجريمة، التي تمارس عمليات السرقة لمنازل المواطنين.
حيث تمكن مكتب مكافحة جرائم الخطف وبالتعاون مع بقية مكاتب مديرية مكافحة إجرام نينوى وبناء على معلومات من احد المصادر من العثور على حزام ناسف عدد (١) ورمانة يدوية هجومية مع صاعق عدد (٣) ورمانة يدوية دفاعية من دون صاعق عدد (١)، وصاروخ قاذفة ضد الدروع عدد (2) وصاروخ قاذفة ضد الأشخاص عدد (2) وقنابر طائرة مسيرة عدد (1) وصمام أمان هاون عدد (1) وبدالة إتصالات عشرة خط عدد (1) مع سجلات ووثائق خاصة بتنظيم عصابات داعش الإرهابية، والتي تم العثور عليها في أحد مضافات داعش في منطقة الميدان في الجانب الأيمن لمدينة الموصل.
في حين تمكن مكتب مكافحة جرائم الخطف التابع لمديرية مكافحة الإجرام تلقي القبض على سارق في الجرم المشهود خلال قيامه بسرقة دار أحد المواطنين في منطقة حي الزهراء في الجانب الأيسر لمدينة الموصل، وتم تدوين أقواله بالإعتراف إبتدائياً وقضائياً وتوقيفه وفق المادة ٤٤٦ ق ع واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه لينال جزاءه العادل.
في حين نجحت قوة من الشرطة والاهالي بحي البعث وبعد مطاردة طويلة من القاء القبض على سارق قام بسرقة 15 دارا ومعه عجلة نوع كيا فيها اسطوانات غاز مسروقة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة