الأخبار العاجلة

الملف الأمني

هجوم مسلح برمانات يدوية في الشعب شمالي بغداد * اعتقال 24 مطلوبا في عدد من مناطق ديالى
مفارز أمنية تعتقل 71 متهماً بممارسات أمنية بواسط * اعتقال أحد سجاني “داعش” أيسر الموصل

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية امس الاربعاء، أن مسلحين مجهولين اعتدوا على منزل سكني برمانات يدوية شمالي بغداد.
وقال المصدر ان مسلحين مجهولين القوا، صباح يوم امس رمانتين يدويتين على احد المنازل السكنية في حي سومر التابع لمنطقة الشعب، شمالي بغداد، ماادى الى حدوث اضرار مادية في المنزل من دون وقوع اي اصابات بشرية” ، مضيفا أن “قوة امنية حضرت الى مكان الحادث وفتحت تحقيقا في ملابساته”.

ديالى – اعتقال مطلوبين
أعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى امس الاربعاء اعتقال 24 مطلوباً على قضايا “ارهابية” وجنائية في مناطق مختلفة من المحافظة.
وقال المصدر ان “دوريات ومفارز من اقسام شرطة بعقوبة والخالص وبهرز والسلام ومكافحة الاجرام وفوج طوارئ ديالى الخامس وسيطرة السلام التابعة لفوج طوارئ ديالى الاول في شرطة ديالى اعتقلت 24 مطلوباً على قضايا ارهابية وجنائية مختلفة” ، مؤكدا ارسال المعتقلين الى مراكز الاحتجاز لعرضهم على القضاء”.

كركوك – كمين مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء، أن خمسة جنود تعرضوا الى كمين مسلح جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر ان “مجموعة مسلحة ارهابية اطلقت، فجر يوم امس قذيفة على سيارة تنقل خمسة منتسبين في الجيش من اهالي قضاء الحويجة تعرضوا الى كمين عند نزولهم في الرياض (٤٥ كم جنوب غربي كركوك)، ما ادى الى اصابتهم بجروح متفاوتة” ، لافتا الى ان “الجنود كانوا خارج العمل الرسمي ويتمتعون بالاجازة الاعتيادية عندما تعرضت سيارتهم لاطلاق القذيفة”، مشيرا الى ان “قوة امنية اخلت المصابين الى مستشفى كركوك لتلقي العلاج”.

صلاح الدين – ضبط كدس عتاد
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء عن ضبط كدس يضم صواريخ وعبوات في قضاء بيجي بالمحافظة .
وقال المصدر الامني “استمرارا لعملياتها الاستباقية النوعية، تمكنت مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في قيادة عمليات صلاح الدين وبمعلومات استخبارية دقيقة، من الوصول الى كدس للعتاد والعبوات من مخلفات العصابات الارهابية المندحرة في منطقة بيجي بمحافظة صلاح الدين” .
واكد المصدر ان الكدس يحوي على 11 برميلا من نترات الامونيا و13 جلكانات من مادة C4 و21 قنبرة هاون و7 صواريخ قاذفة و6 اكياس أمونيا و6 عبوات مسطرة و3 صواريخ ارض جو بالاضافة الى كمية من العتاد المختلف الأنواع”، مبينا أن ” الكدس دمر موقعيا من قبل الهندسة العسكرية في عمليات صلاح الدين”.

واسط – عمليات دهم وتفتيش
كشف مصدر امني في قيادة شرطة محافظة واسط امس الاربعاء، عن القاء القبض على 71 متهماً بعمليات دهم وتفتيش ، والعثور على مخلفات حربية، خلال ممارسات امنية في مناطق متفرقة من المحافظة.
وذكر المصدر ان “الممارسات الامنية لشرطة واسط، اثمرت عن القاء القبض على 71 متهماً وفق مواد قانونية مختلفة، من بينها القتل والسرقة، في عموم المحافظة” ، مبينا ان “الشرطة عثرت على مخلفات حربية عبارة عن قذيفة مدفع عيار (130 ملم)، و43 قذيفة مدفع (م/ط عيار 57 ملم) في ارض متروكة في منطقة الصويرة”.

الانبار – ضبط اعتدة
اكد الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول امس الأربعاء ، العثور على عبوة ناسفة و7 قذائف دبابات و5 قنابر هاون في الانبار.
وقال العميد رسول إن “القوات الأمنية في قيادة عمليات الأنبار تمكنت من العثور على عبوة ناسفة و7 قذائف دبابات تالفة و5 قنابر هاون 120 ملم تالفة تمت معالجتها ضمن قاطع المسؤولية” ، مضيفا ان القوات الامنية القت القبض على مطلوب للقضاء في منطقة البو علي الجاسم وعلى إثنين آخرين في منطقة السليجة، في حين عثرت قوة مشتركة من القيادة ذاتها وخلال تفتيش منطقة سويب على حقل الغام قديم عبارة عن 16 جليكان مدفونة تحت الأرض من مخلفات عصابات داعش الارهابية”.

نينوى – اعتقال ارهابي
اعلنت وزارة الداخلية، أمس الاربعاء، عن اعتقال احد سجاني “داعش” في ايسر الموصل.
وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء سعد معن ان “فوج طوارئ الشرطة الثالث التابع لقيادة شرطة نينوى القى القبض على إرهابي مطلوب قضائياً وفق المادة ٤ \ ١ إرهاب والذي كان يعمل سجاناً في أحد سجون داعش في منطقة الفيصلية”.
واضاف معن ان “عملية الاعتقال تمت في منطقة حي سومر بالجانب الأيسر لمدينة الموصل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة