ضفائر الشعر جمال قديم بسمة طليعية

إعداد – زينة قاسم:
تصفيف الشعر وربطه بأكثر من طريقة يعد من الأشياء التي تقدم عليها الكثير من الفتيات سواء خارج المنزل أو داخله كي يتقوم شعرها وبما يمنع حدوث مشكلات به ويتم خلال تضفير الشعر تنسيق الشعر من خلال آلية معينة، والجدير بالذكر ان تلك الطريقة تعد من طرق التزيين الخاصة بالشعر التي قد أتبعت على مر العصور وحتى يومنا هذا وفي القدم كان توجد ضفيرة خاصة بالحالة الاجتماعية الخاصة بالفتاة فالمرأة المتزوجة لها نوع معين من الضفيرة وأخرى خاصة بالعزباء وضفيرة خاصة بالمناسبات وغيرها من الأشياء.

فوائد تضفير الشعر
مما لا شك به أن شعر المرأة، تاجها و تسعى الكثير من السيدات إلى العناية به كثيرا فالاهتمام الشديد بالشعر جزء كبير من الاهتمامات الخاصة بعناية المرأة بشخصها وان المرأة دائما ما تسعى إلى الظهور خاصة في منزلها بالكثير من الطرق المختلفة من خلال الكثير من تسريحات الشعر المختلفة ولتضفير الشعر الكثير من الفوائد المهمة التي تعود على الشعر عامة والتي من بينها ما يلي :
1 – تعمل ضفيرة الشعر على تقوية الشعر خاصة في حالة أن تم تضفيره بعد الاستحمام على الفور .
2 – كما يعمل على حماية الشعر من التلف والتقصف وبالتالي فان الضفيرة تعمل على حماية الشعر من التكسر.
3 – كما يمكن من خلاله الظهور بمظهر أنيق وجذاب، فالظفيرة من التسريحات البسيطة التي تعطي للشعر المظهر الجذاب كما تسهل الحصول على مظهر مموج للشعر من خلال تضفير الشعر على الفور بعد الاستحمام ثم فكه بعد ان يجف حتى يظل على مظهرة من التمويج الكثيف في الشعر .

طريقة تضفير الشعر
يمكن من خلال اتباع الخطوات التالية الحصول على ضفيرة شعر بسيطة وسهلة والخطوات كالتالي:
1 – بداية لابد من تصفيف وتسريح الشعر بفرشاة أو مشط واسع حتى يعمل على تنشيط فروة الرأس كما أن الفرش ذات الأسنان الضيقة من الممكن أن تعمل على زيادة تقصف وهيشان الشعر .
2 -يتم من خلال المشط الخاص بتقسيم الشعر من تقسيم الشعر إلى ثلاثة أقسام متساوية يمينا ويسارا وأخرى في المنتصف على أن تكون الثلاثة مناطق متساوية في الحجم قدر الإمكان .
3 – يتم حزم الثلاثة أقسام من الشعر في اليد ويتم جذب الجانب الأيمن من الشعر فوق المنتصف ويتم وضع الجانب الأيسر فوق كل من الجانبين وبعدها سنجد أن جميع الخصل قد أصبحت في مكان غير مكانها نتبع الخطوة السابقة ونقوم بجلب الخصلة التي تقع في اليمين فوق المنتصف والتي توجد في اليسار من فوقهم جميعه وهكذا حتي ننتهي من الشعر كلة .
4 – لا تقومي بضغط الشعر أو جذبة بطريقة شديدة حتى لا يحدث لك الكثير من المشكلات في فروة الرأس والتي من بينها حدوث تشققات في فروة الرأس خاصة من الأسفل وفي المناطق الحساسة من الشعر .
5 – يتم تقوية الضفيرة حتي تصبح بشكل متناسق مع بعضها البعض.
6 – قومي بوضع رباط – كيتر – من البلاستيك في نهاية الضفيرة حتى تتمكن من إغلاق تلك الضفيرة ولا تنفك نتيجة لكثرة الحركة حيث لابد من المحافظة عليها لأطول فترة من خلال وضع رباط بنهايتها .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة