الأخبار العاجلة

إنجاز صيانة طريق (موصل – بازوايا ) في محافظة نينوى

استئناف العمل بمستشفى الجهاز الهضمي والكبد بالبصرة
بغداد – الصباح الجديد:

اعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة عن انجاز تنفيذ اعمالها في أعادة تأهيل وصيانة طريق (موصل – بازوايا ) في محافظة نينوى .
واوضح المركز الاعلامي للوزارة ان الملاكات الهندسية والفنية في مديرية بلدية الموصل التابعة لمديرية البلديات العامة احدى تشكيلات الوزارة انجزت تنفيذ اعمال معالجة المناطق التالفة في مدخل شارع بازوايا في سهل نينوى بعد اكمال اعمال التسوية الترابية اضافة الى تعبيد مدخل منطقة بازوايا بطول كيلو متر وبمساحة 9300 متر مربع وبكمية من الاسفلت المستعمل بـ 1860 طنا وبمدة انجاز بلغت 4 ايام متتالية .
وبين المركز الاعلامي ان الاعمال شملت ايضاً صيانة عدد من الطرق في ايسر المدينة والتي تضمنت قشط واكساء الشوارع التقاطعات قرب تقاطع البراوي وتقاطع كراج الشمال وتقاطع السبعاوي وتقاطع المصارف والكرامة
يذكر ان بلدية نينوى وضعت خطة متكاملة لتأهيل ومعالجة وتعبيد الطرق الرئيسية والحيوية في محافظة نينوى اذ تم اكساء الشوراع والتقاطعات بعد مناشدات من قبل اصحاب المحال التجارية وسواق المركبات وذلك للتخفيف من الزخم المروي في تلك التقاطعات .
على صعيد متصل استأنفت وزارة الاعمار العمل في مشروع مستشفى الجهاز الهضمي والكبد بمحافظة البصرة الذي تنفذه وزارة الصحة بعد توقف دام اكثر من ثلاث سنوات بسبب الازمة المالية وبكلفة 23 مليار دينار.
وذكر المركز الاعلامي للوزارة ان شركة الفاروق العامة احدى تشكيلات باشرت بالعمل لاكمال ماتبقى من المشروع الذي يتكون من 15 بناية اهمها البناية الرئيسة المكونة من طابقين وتضم ( 185 ) غرفة و ( 20 ) مجموعة صحية تضم الاجنحة الاستشارية والادارية والاشعة السينية والسونار والناظور وامراض الدم وردهات للاستشفاء والعزل والعناية المركزة وغرف عمليات وقاعات للمحاضرات ومكتبة وغرف للاطباء الاختصاص والمقيمين.
وتابع المركز الاعلامي ان المشروع يضم ايضاً بناية الخدمات المكونة من طابقين وتحتوي على غرف التعقيم وثلاجات الفواكه واللحوم وضغط الدم والكافتيريا واللوندري وصالة الطعام والمطبخ , تليها بناية الغازات الطبية مكونة من طابقين تحتوي على 12 غرفة وتشمل منظومة الغازات الطبية المرتبطة بشبكة الانابيب تصل الى كل ردهات المستشفى ومختبراتها.
واضاف المركز الاعلامي ان المشروع يضم ابنية لسكن الاطباء والمتزوجين والعزاب والتي تتكون من ثلاثة طوابق , فضلا عن ابنية حفظ الجثث والاستعلامات والكهرباء , وابنية تخصصية وخدمية , مشيرا الى ان المستشفى يسع لـ ( 50 -100 ) سرير.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة