ثلاثة حكام في دورة الأردن الدولية لكرة الهدف

إعلام البارالمبية
أعلن رئيس اتحاد كرة الهدف سعد عبد المجيد عن مشاركة ثلاثة حكام عراقيين في الدورة التحكيمية الدولية التي ستقام في العاصمة الأردنية عمان للمدة من 14 لغاية 19 من نيسان الحالي, بعد ان اصدر الاتحاد الدولي للمكفوفين قسم كرة الهدف التعديلات الجديدة حول قانون اللعبة للأعوام 2018-2021 وتوجب على اتحادنا مواكبة التطور والتنسيق لزج حكامنا الدوليين في الدورات التأهيلية التي تقام في جميع أرجاء العالم, مُضيفا أن الاتحاد قد اختار المشاركة في الدولة التحكيمية في إيران مطلع هذا العام لكنها تأجلت لذا ارتأينا المشاركة في دورة الأردن كونها الأقرب للعراق جغرافيا.
وقال عبد المجيد أن العراق سيشارك بثلاثة حكام هم اياد فاروق وسديد عبد الوهاب والمتحدث , وجاء ترشيحهم حسب توصيات لجنة الحكام المركزية في اللجنة البارالمبية العراقية لتوفر الشروط الأساسية للتأهل والترقية فيهم.
وسيشارك في الدورة اثنا عشر حكماً من العراق والأردن, السعودية, عمان ورومانيا. بأشراف المحاضر الحكم الدولي التركي بولنت كيمون وهو احد المحاضرين الخمسة في فعالية كرة الهدف والمسموح لهم بإلقاء وتخريج الحكام الدوليين.
وسيتضمن منهاج الدورة محاضرات نظرية وعملية بالإضافة إلى تحكيم مباريات بطولة الشعلة الدولية التي يتزامن موعدها مع الدورة التحكيمية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة