الأخبار العاجلة

الملف الأمني

ضبط مخلفات حربية تابعة لداعش جنوبي بغداد * تدمير مضافات إرهابية بعملية عسكرية شرقي ديالى
تحرير طفلة مختطفة بعد ساعات وسط الحلة * اعتقال “مجموعة إرهابية” بإنزال جوي شرقي الرطبة

بغداد – اعتقال مطلوبة
اعلن مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين، إلقاء القبض على متهمة بالخطف شرقي العاصمة والعثور على مخلفات حربية تابعة لتنظيم “داعش” جنوبي بغداد.
وقال المصدر الامني إن “قواتنا الأمنية تمكنت وبالاشتراك مع مفرزة من مكتب مكافحة إجرام بغداد الجديدة من القاء القبض على فتاة متهمة بالخطف في منطقة المشتل شرقي بغداد، فيما تم القاء القبض على متهم في منطقة المدائن/ البانوراما على وفق المادة (4) إرهاب” ، مضيفا ” قامت القوات الأمنية بتنفيذ واجب وتفتيش ضمن مناطق العبيد، احرابة، البو عوسج ضمن قاطع جنوبي بغداد، نتج عنه العثورعلى عبوتين ناسفتين و(12) قنبرة هاون مختلفة العيار، ومخلفات حربية لعصابات داعش الارهابية.

ديالى – عملية عسكرية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاثنين ان اللواء 24 في الحشد الشعبي تمكن من تدمير عدة مضافات وإلقاء القبض على عدد من المشتبه بهم ضمن نتائج العملية العسكرية شرقي ديالى.
وقال المصدر الامني إن “قطعات لواء 24 في الحشد الشعبي مع قيادة عمليات ديالى شنت عملية ثأر الشهداء العسكرية لمداهمة وتفتيش مناطق اطحماية والمناطق المحاذية ، وأن “العملية تمخضت عن تدمير عدة مضافات يستخدمها الارهابيون للاستراحة وإلقاء القبض على عدد من المشتبه بهم بينهم اثنين من المطلوبين على وفق المادة 4 ارهاب .

كركوك – هجوم مسلح
اكد مصدر محلي في محافظة كركوك امس الاثنين أن خمسة مدنيين بينهم امرأة قتلوا بهجوم مسلح جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “مجموعة مسلحة يعتقد بانهم تابعين لتنظيم داعش الارهابي هاجموا قرية تابعة لناحية الرياض بقضاء الحويجة (٥٥ كم جنوب غربي كركوك)، ما اسفر عن مقتل خمسة مدنيين بينهم امرأة”، مضيفا ان “قوة امنية نقلت الجثث للطب العدلي .

بابل – تحرير مختطفة
كشف مصدر امني في مديرية شرطة بابل امس الاثنين، عن تحرير طفلة مختطفة بعد ساعات من اختطافها وسط الحلة.
وقال المصدر الامني ان “ابطال قسم مكافحة اجرام محافظة بابل تمكنوا صباح يوم امس من تحرير طفلة مختطفة تبلغ من العمر 11 عاما بعد ساعات قليلة من اختطافها وسط مدينة الحلة”، مضيفا ان “العملية نفذت على وفق معلومات استخبارية دقيقة، وتم تسليم الطفلة الى ذويها”.

صلاح الدين – انفجار ناسفة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين أن عبوة ناسفة انفجرت وسط مدينة تكريت.
وقال المصدر ان “القوات الامنية فجرت مساء يوم امس الاول عبوة ناسفة كانت موضوعة في ساحة الاحتفالات وسط تكريت”، مبينا ان “التفجير لم يسفر عن وقوع اية خسائر” ، مشيرا الى ان “القوات الامنية اكدت ان العبوة من مخلفات تنظيم داعش”.

الانبار – انزال جوي
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة الانبار امس الاثنين باعتقال “مجموعة ارهابية” خلال عملية انزال جوي جنوب شرق الرطبة.
وقال المصدر إن “قوة من جهاز مكافحة الارهاب نفذت عملية انزال جوي في الصحراء جنوب شرق الرطبة بالتنسيق مع عمليات الانبار والفرقة الاولى” ، لافتا الى أن “القوة تمكنت من اعتقال مجموعة ارهابية”.

ميسان – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة ميسان امس الاثنين القاء القبض على متهمين مطلوبين للقضاء وفق مواد قانونية مختلفة فضلا عن ضبط مخلفات حربية ومواد مخدرة وإلقاء القبض على مروجيها.
وأوضح المصدر الامني ان قوات الشرطة نفذت عمليات أمنية موسعة بمناطق منتخبة من المحافظة خلال عمليات تطبيق العدالة وفرض هيبة القانون لملاحقة المطلوبين للقضاء تمكنت خلالها القبض على عدد من المتهمين بقضايا جنائية ومخالفات متنوعة.

نينوى – ضبط اعتدة
اعلن مصدر في مديرية الاستخبارات العسكرية امس الاثنين، ضبط كدس كبير للعتاد يحتوي على عبوات ناسفة بعملية تعرضية جنوبي مدينة الموصل.
وقال المصدر “بعمليات تعرضية فعالة تهدف للسيطرة على بقايا أسلحة وعتاد فلول الإرهاب المندحر وتجفيف منابعه، وبعملية إستخبارية شجاعة نفذت على وفق معلومات دقيقة، تمكن أبطال الفرقة 20 من ضبط كدس كبير للعتاد في منطقة الشورى جنوبي الموصل ، مضيفاً ان”الكدس يحتوي على ( 458 ) قنبرة هاون محلية الصنع كانت معدة لإستعمالها كعبوات ناسفة و(62) عبوة ناسفة “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة