الديمقراطي الكردستاني يؤكد التزام الإقليم بأي اتفاق بين بغداد وأنقرة بشأن “الإرهاب”

بغداد ـ الصباح الجديد:
اكد رئيس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية عرفات كرم، أمس الاربعاء، التزام حكومة اقليم كردستان بأي اتفاق يحصل بين حكومتي بغداد وانقرة بقضية الحرب على”الارهاب”، مشددا على أن القضايا الخارجية من صلاحية الحكومة الاتحادية.
وقال كرم في تصريح صحفي، إن “كردستان جزء من العراق واي اتفاق يحصل بين الحكومة الاتحادية والحكومة التركية فنحن سنكون ملتزمون به كجزء من هذا البلد”، مبينا أن “السياسة الخارجية هي من صلاحية الحكومة الاتحادية”.
وأضاف كرم، أن “اي اتفاقات ينبغي ان يسبقها حوار بين اربيل وبغداد لتنسيق العمل كي لايحصل اي ضرر على الشعب الكردستاني خاصة في هذه الظروف القاسية كون المدنيين هم الضحية الاولى من الضربات العسكرية كما حصل في مناسبات عديدة”، مؤكدا أن “قوات البيشمركة جزء من منظومة الامن والدفاع العراقية، بالتالي فهي معنية بأي اجراءات عسكرية تحصل ضمن حدود الاقليم”.
وكانت تركيا، أعلنت أن المباحثات مع الحكومة العراقية بشأن عملية عسكرية محتملة ضد حزب العمال الكردستاني شمال العراق، كانت إيجابية وتم خلالها التوصل لتفاهم مشترك بشأن مكافحة التنظيم.
وقال المتحدث باسم الحكومة التركية بكر بوزداغ، خلال مؤتمر صحفي في وقت متأخر من امس الأول، عقب اجتماع لمجلس الوزراء في العاصمة أنقرة وتابعته “الصباح الجديد” ان “المباحثات مع الحكومة العراقية كانت إيجابية”.
مبينا ان “الحكومة العراقية توصلت إلى تفاهم مشترك مع تركيا ضد المنظمة الإرهابية، وفي إطار هذا التفاهم سيواصل الجانب العراقي مكافحة الإرهاب بحزم”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة