الأخبار العاجلة

الملف الامني

انفجار عبوة ناسفة في التاجي شمالي بغداد * تطهير ١٦ قريةً واعتقال مشتبه بهم غربي كركوك
مقتل 3 إرهابيين بقصف جوي في الرطبة * تحرير فتاة واعتقال 5 من خاطفيها في أيسر الموصل
بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء، بأن مدنيا قتل واصيب اربعة اخرين بانفجار عبوة ناسفة شمالي بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من سوق شعبي بمنطقة الحماميات التابعة لقضاء التاجي شمالي بغداد انفجرت، صباح يوم امس ما اسفر عن مقتل مدني واصابة اربعة اخرين بجروح مختلفة” ، مضيفا أن “قوة امنية وصلت الى مكان الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى قريب وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي”.

ديالى – اطلاق نار
اعلن رئيس مجلس محافظة ديالى علي الدايني امس الثلاثاء ، عن مقتل احد موظفي قسم الادارة في مجلس المحافظة بنيران مجهولين على طريق بعقوبة- المقدادية.
وقال الدايني ان “مسلحين مجهولين هاجموا صباح يوم امس احد موظفي قسم الادارة في مجلس ديالى لدى مروره على طريق بعقوبة- المقدادية، ما ادى الى مقتله في الحال”، ودعا الدايني القوى الامنية الى “فتح تحقيق عاجل في ملابسات الجريمة”.

كركوك – عملية امنية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء ان وحدات من الحشد الشعبي تمكنت بعملية امنية من تطهير ١٦ قرية واعتقال عدد من المشتبه بهم جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “العملية الامنية التي انطلقت امس مستمرة في تطهير قرى ناحية الرياض (٥٥ كم جنوب غربي كركوك)، حيث نجحت قوات الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي من تطهير ١٦ قرية وتدمير مضافات وانفاق ومستودعات للاسلحة تابعة لتنظيم داعش الارهابي” ، مضيفا ان هذه الوحدات تمكنت من اعتقال عدد من المشتبه بهم والتدقيق في هوياتهم، حيث يتم الافراج من لم يتورط مع داعش الارهابي”.

صلاح الدين – تفجير جامع
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء، بأن مسلحين مجهولين فجروا جامع المصطفى على الطريق الرابط بين كركوك وتكريت.
وقال المصدر ان “مجموعة مسلحة يعتقد انهم عناصر من تنظيم داعش قاموا في ساعة متاخرة من ليلة امس، بتفجير جامع المصطفى الواقع قرب فلكة فرسان العلم على الطريق الرابط بين مدينة تكريت ومحافظة كركوك”، مبينا ان “التوقعات تشير الى تسلل هؤلاء الدواعش الى المنطقة واقدامهم على تفجير الجامع” ، مضيفا ان “التفجير ادى الى الحاق اضرار مادية بالجامع، دون وقوع اية خسائر بشرية”، مشيرا الى ان “قوة امنية طوقت الحادث، وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته”.

الانبار – ضربة جوية
كشف مصدر بقيادة عمليات الأنبار امس الثلاثاء، عن مقتل ثلاثة إرهابيين داخل نفق بواسطة طيران التحالف الدولي في صحراء الرطبة.
وقال المصدر “طيران التحالف الدولي تمكن من قصف نفق لتنظيم داعش في صحراء جنوب غرب الرطبة 310كم غرب الرمادي” ، لافتا الى أن “القصف اسفر عن تدمير النفق وقتل ثلاثة إرهابيين كانوا يتحصنون داخله”.

النجف – اعتقال مطلوب
افاد مصدر امني في شرطة محافظة النجف الاشرف امس الثلاثاء ان قوة من مكتب مكافحة اجرام الكرار التابع الى مديرية شرطة المحافظة القت القبض على متهم ارتكب جرائم سرقة كثيرة في عدد من احياء المحافظة.
وذكر المصدر الامني ان “مكتب مكافحة الكرار ألقى القبض على سارق خطير ارتكب عشرات الجرائم في احياء الجامعة والعدالة والسلام والحسين وأحياء متفرقة اخرى من المحافظة”، مبينا ان “السارق ضبط وهو يقوم بالسرقة بالجرم المشهود وتم التحقيق معه واعترف بقيامه بارتكاب عشرات السرقات وتم إحالته للقضاء”.

نينوى – تحرير فتاة
كشفت قيادة شرطة محافظة نينوى امس الثلاثاء عن تحرير فتاة واعتقال خمسة من خاطفيها في أيسر الموصل.
وقال قائد شرطة نينوى العميد الركن حمد نامس الجبوري إنه “بإشراف شخصي من قبل قائد شرطة نينوى، تمكنت مديرية مكافحة الإجرام من تحرير فتاة مخطوفة وتلقي القبض على خمسة أشخاص من المجرمين الذين قاموا بخطفها من منطقة حي الميثاق في الموصل”، مبينا ان “اعتقال المجرمين الخمسة تم في منطقة حي النور في الجانب الأيسر لمدينة الموصل” ، مضيفا ان “العملية جاءت وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة قادت لتحرير الفتاة والقبض على العصابة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة