ألمانيا توسّع مهام قوّاتها في العراق

بغداد ـ الصباح الجديد:
شددت وزيرة الدفاع الألمانية، اورسولا فون دير لاين، أمس الاربعاء، على ضرورة تعزيز قوات بلادها في كل من العراق وأفغانستان” مؤكدة ان “من شأن ذلك الإسهام في تدمير داعش”.
وقالت الوزيرة الألمانية التي تنتمي لحزب المستشارة الاتحادية انجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي في مقابلة تلفزيونية “بعد الهزيمة التي مني بها “داعش” في العراق يجب ان نركز الان على اعادة اعماره لتكون الحكومة العراقية قادرة في السنوات المقبلة على العودة الى الاستقرار”.
واكدت، ان “الجيش الألماني سيلبي طلبا للحكومة المركزية في بغداد يهدف الى تقديم المساعدة للعراقيين تتضمن بناء وزارة للدفاع وطرق تقديم الامدادات الطبية”.
وحول الوضع في افغانستان قالت المسؤولة الالمانية، ان “الوضع الامني هناك شهد تحسنا في مجالات توفير التعليم والمدراس والبنية التحتية على الرغم من حدوث انتكاسات”.
ودعت في هذا المجال الى التحلي بالصبر حتى تتمكن القوات الامنية الافغانية من تسلم زمام المبادرة وتأمين الوضع دون مساعدة القوات الدولية العاملة المتواجدة على اراضيها.
ويعتزم البرلمان الألماني التصويت اليوم على طلب لوزيرة الدفاع الالمانية للموافقة على توسيع نطاق مهام الجيش الألماني في العراق التي كانت تتركز حتى الان على تدريب قوات (البيشمركة) لتشمل تدريب قوات الجيش العراقي ايضا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة