الأخبار العاجلة

الملف الأمني

اعتقال مطلوبين في مناطق متعددة من بغداد * استهداف نقطة تفتيش بهجوم مسلح غربي كركوك
القبض على متهمين بسرقات لبطاريات العجلات في النجف * إلقاء القبض على 51 متهما مطلوبا في بابل

بغداد – عمليات دهم
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء ان مفارز مكافحة إجرام بغداد القت القبض على عدد من المطلوبين اثنين منهم على وفق المادة أربعة إرهاب.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مديرية مكافحة إجرام بغداد تمكنت من القاء القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء العراقي وفي مناطق متفرقة من العاصمة” ، لافتا الى ان “التهم تنوعت بين جرائم القتل والخطف والسرقة وتهريب الاثار والاتجار بالبشر فضلا عن مطلوبين اثنين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب”.

ديالى – اعتقال مطلوبين
أعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى، الاثنين، عن اعتقال سبعة مطلوبين بقضايا “إرهابية” وجنائية في المحافظة.
وقال المصدر :”من خلال الممارسات الأمنية التي تنفذها شرطة ديالى ألقت دوريات من قسم شرطة ب‍عقوبة والمنصورية القبض على سبعة مطلوبين على قضايا إرهابية في مدينة بعقوبة وناحية المنصورية” ، مضيفا :”تم اتخاذ الاجراءات القانونية بحق المعتقلين لعرضهم على القضاء”.

كركوك – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظ كركوك امس الثلاثاء أن أحد عناصر الحشد الشعبي قتل بهجوم نفذه مسلحو “داعش” استهدف نقطة تفتيش جنوب غربي المحافظة.
وقال إن “عناصر من تنظيم داعش الارهابي هاجموا، مساء يوم امس نقطة تفتيش للحشد الشعبي في قرية النجاتية بقضاء الحويجة، (55 كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتل أحد عناصر الحشد”، مشيرا الى أن “القوة ردت على عناصر داعش الذين فروا الى مناطق نائية” ، مضيفا أن “قوة امنية نقلت الجثة للطب العدلي “.

بابل – اعتقال مطلوبين
اكدت قيادة شرطة محافظة بابل امس الثلاثاء، القاء القبض على 51 متهما بجرائم جنائية مختلفة في المحافظة.
وذكر المتحدث الرسمي باسم القيادة العقيد، عادل العناوي الحسينيان “دوريات مراكز الشرطة الامنية بالإشتراك مع مفارز مكافحة الاجرام والصنوف الاخرى العاملة في المحافظة تمكنت من إلقاء القبض على 51 متهما مطلوبا بمواد قانونية وجنائية مختلفة بينهم متهمين وفق موادة مهمة من قانون العقوبات العراقي النافذ” ، مضيفا ان “العملية تمت وفق حملة قامت بها القوات الامنية لملاحقة المطلوبين إلى القضاء من اجل استتباب الأمن والاستقرار والحفاظ على حقوق وممتلكات المواطنين.

صلاح الدين – عمليات تفتيش
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء ان قوات مشتركة شرعت بعملية واسعة النطاق شرقي مدينة سامراء.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن ” قوات اللواء 313 في الحشد الشعبي شرعت، يوم امس بعملية تفتيش واسعة النطاق لمناطق بنات الحسن وعرب محمد الداحي وطويبة شرقي مدينة سامراء”.

الانبار – تدمير مضافتين
كشف مصدر في مركز الإعلام الأمني امس الثلاثاء عن تدمير مضافتين لـ”داعش” في الانبار.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قيادة عمليات الجزيرة تمكنت من تدمير مضافتين لعصابات داعش الإرهابي بداخلهما كميات كبيرة من العبوات والاحزمة الناسفة وقتلت 3 ارهابيين انتحاريين شرق حي البكر” ، مضيفا ان مقاتلي العشائر قتلوا ثلاثة عناصر من “داعش” غربي مدينة الرمادي.

النجف – عملية امنية
أعلن مصدر امني في شرطة محافظة النجف والمنشآت امس الثلاثاء عن قيام مكافحة اجرام المحافظة بالقاء القبض على عدد من المتهمين مختصين بسرقة بطاريات العجلات .
واوضح المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان المديرية اوضحت أن مكافحة اجرام الوفاء ألقت القبض على عدة متهمين بالجرم المشهود بعد قيامهم بسرقة عدد من بطاريات العجلات ضمن قاطع مسؤليتهم فيما ألقت القبض على السادس في قضاء الكوفة، مشيرة الى إحالة المتهمين إلى القضاء لينالوا جزائهم العادل.

البصرة – انفجار عبوة
أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء بأن مدنياً أصيب بجروح بانفجار عبوة ناسفة أمام داره وسط المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة وضعها مجهولون أمام دار سكنية في حي الأحرار الواقع ضمن مركز المحافظة انفجرت، مساء اليوم، مما اسفر عن إصابة صاحب الدار وإلحاق أضرار مادية بالدار” ، مشيرا الى أن “القوات الأمنية فتحت تحقيقاً للوقوف على ملابسات الانفجار والتعرف على هوية منفذيه”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة