الأخبار العاجلة

الاتحاد الألماني يعلن نفاد تذاكر ودية إسبانيا تحضيراً للمونديال

وفد الأتحاد التونسي يصل إلى روسيا
العواصم ـ وكالات:

أعلن اتحاد الكرة الألماني نفاد تذاكر المباراة الودية أمام إسبانيا التي تقام الشهر المقبل ضمن استعدادات المنتخبين لكأس العالم 2018 في روسيا.ويلتقي المنتخبان الإسباني والألماني يوم 23 آذار في دوسلدورف في حضور 50 ألف و653 مشجع.
ويستضيف منتخب ألمانيا نظيره البرازيلي في استاد برلين الأولمبي في 27 آذار في حضور جماهيري كامل بعد بيع جميع التذاكر الـ65 ألف للمباراة.
ويخوض الفريق الألماني مباراة ودية في الثاني من حزيران أمام النمسا في كلاجنفورت ثم يواجه السعودية في الثامن من حزيران في ليفركوزن.ويلتقي الفريق الألماني في دور المجموعات لكأس العالم السويد والمكسيك وكوريا الجنوبية.
كما أكد الاتحاد الألماني أن منتخب الماكينات سيخوض مباراة ودية أمام روسيا يوم 15 تشرين الثاني في ملعب سيتم تحديده لاحقا، وبعدها بأربعة أيام يلتقي الفريق مع نظيره الهولندي في آخر مبارياته في النسخة الأولى من بطولة دوري أمم أوروبا.ويخوض منتخب ألمانيا مباراتين أمام فرنسا في دوري الأمم حيث تقام مباراة الذهاب في ألمانيا بالسادس من أيلول المقبل.وتقام مباراة الإياب في 16 تشرين الأول، علما بأن المواجهة الأخرى مع هولندا في دوري الأمم ستقام في 13 تشرين الأول.
من جهة اخرى ابدى مارك أندريه تير شتيجن، حارس برشلونة والمنتخب الألماني، دعمه لمانويل نوير، قائد بايرن ميونخ، مشيرًا إلى عدم اكتراثه بأن يكون الحارس الأساسي للماكينات في كأس العالم المقبل.
ويخوض نوير فترة تأهيلية بعد غيابه طويل للإصابة، ومن المتوقع أن يعود في اذار أو نيسان المقبل، على أمل استعادة مستواه واللحاق بالمونديال.وقال تير شتيجن، في تصريحات لشبكة «ESPN»: «عندما يعود مانويل نوير سيكون بالتأكيد هو رقم واحد، هو يستحق كل الاحترام».
وأضاف: «أعتقد بأن الجميع يحاولون مساعدته للعودة إلى أدائه الرائع، فنحن فريق ونريد أن نكون ناجحين كمنتخب، لذلك نريد دفع بعضنا البعض».
إلى ذلك، وصل إلى مدينة سوتشي الروسية، أول أمس وفد الاتحاد التونسي لكرة القدم، المكون من هشام بن عمران (عضو المكتب الجامعي)، ومحمد الغربي (رئيس دائرة المنتخبات التونسية)، ومراد العقبي (المدرب المساعد لنبيل معلول).
كما ضم الوفد أيضًا، محمود الطرابلسي (المسؤول الأمني للمنتخب التونسي)، وإيناس اليعقوبي (السكرتيرة العامة المساعدة، والمكلفة بملف التسويق)، وجودة الخنيسي (رئيسة دائرة الإعلام بالاتحاد).
وجاءت زيارة الوفد، للمشاركة في ورش العمل، التي ينظمها الفيفا، بالتنسيق مع لجنة تنظيم مونديال 2018، وذلك خلال يومي 27 و28 شباط الجاري، بخصوص القسم اللوجستي والفني، وتنظيم المباريات، والنقل، وأمن الملاعب، والإقامة، والتسويق، والإعلام.وكان طبيب «نسور قرطاج»، سهيل الشملي، قد سبق الوفد التونسي إلى روسيا، للمشاركة في الورشة الطبية، التي نظمها الفيفا، يومي 25 و26 شباط، في سوتشي أيضًا.وتشمل هذه الورش، جميع المنتخبات المتأهلة إلى مونديال 2018.
من جهة اخرى، أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، أول أمس، طرح تذاكر المباراة الودية التي سيخوضها نسور قرطاج ضد المنتخب الكوستاريكي، يوم 27 آذار القادم بملعب أليانز ريفيرا بمدينة نيس الفرنسية.
وتدخل المباراة في إطار تحضيرات منتخب تونس لمونديال روسيا 2018، والذي سيواجه خلاله في الدور الاول إنجلترا وبلجيكيا وبنما، ضمن منافسات المجموعة السابعة.أما منتخب كوستاريكا فيتواجد ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب سويسرا، البرازيل وصربيا.
من جهة أخرى، ينطلق اليوم، المعسكر الأول الخاص بحراس المرمى، الذين وجه لهم المدرب نبيل معلول الدعوة، بمشاركة رامي الجريدي «الصفاقسي» ومكرم البديري «الاتحاد المنستيري»، وعلي القلعي «شبيبة القيروان» وأشرف كرير «النجم الساحلي» وعلي العياري «مستقبل قابس».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة