الأخبار العاجلة

«الحبوب» تواصل تسلّم الحنطة والرز الواردة عبر ميناء أم قصر

تم استيرادها لحساب البطاقة التموينية

بغداد – الصباح الجديد:

أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب في وزارة التجارة عن مواصلة مواقعها تسلم مادتي الحنطة الاميركية والرز الفيتنامي الواردة عبر ميناء ام قصرلحساب البطاقة التموينية.
واوضح مديرعام الشركة نعيم محسن المكصوصي ان اسطول النقل التابع لوزارة التجارة واسطول الشركة العامة للنقل البري اسهم بحملة مناقلة اساسيات الغذاء لدعم ارصدة المواقع من مادتي الحنطة والرز حيث مازالت عملية توافد شاحنات الرز والحنطة على المواقع كافة مستمرة وحسب الخطط المعتمدة من قبل قسم التسويق.
واضاف مدير عام الشركة ان سايلو الرمادي تسلم (٣٧) شاحنة محملة بالحنطة الاميركية اضافة الى (٢٩) شاحنة محملة بالرز الفيتنامي ( الياسمين المعطر) كما وصلت الى سايلو الناصرية (٢٠) شاحنة محملة بالحنطة الاميركية كما وصلت (13) شاحنة واردة من ميناء ام قصر الى سايلو خان بني سعد محملة بكمية ( ٥٢٤ ) طنا من الرز الفيتنامي اضافة الى وصول (٨) شاحنات محملة بكمية (٣١٦) طنا من الرز الفيثنامي الى كركوك ، مشيرا الى ان سايلو العطيفية في بغداد استقبل كذلك (٣٤) شاحنة محملة بالرز الفيتنامي الوارد عبر ميناء ام قصر الى جانب وصول (٤٩) شاحنة رز الى مخازن كسرة وعطش ببغداد.
من جانب اخر تفقد مدير عام الشركة اقسام القانونية والحاسبة والاداري و المالي والرقابة والتدقيق واللقاء بملاكاتها العاملة والاستماع لهم وحل المشكلات والمعوقات التي تواجههم ، مبينا ان الشركة هي ملك للجميع وتقع على الموظفين مسوولية المحافظة عليها وعلى اسرارها .
على صعيد متصل اعلنت الشركة عن استمرار صومعتي خان ضاري والعطيفية بتجهيز الوكلاء بالرز لتوزيعه على المواطنين ضمن المفردات التموينية .
وقال المدير العام ان ملاكات صومعة خان ضاري واصلت عملية تجهيز المطاحن بالخلطة المعتمدة من الحنطة ووكلاء المواد الغذائية بالرز حسب النوعيات المتوفرة في مخازن الموقع وهي ( رز فيتنامي. .ارجنتيني. .ارغواي ) حيث بلغت الكمية المجهزة للوكلاء من مادة الرز (269) طنا وبلغت كمية الحنطة المجهزة للمطاحن (494) طنا حسب الخلطة المعتمدة ، مضيفاً بان صومعة العطيفية باشرت بتجهيز وكلاء الكرخ بالرز الفيتنامي نوع ياسمين لشهر كانون الثاني حيث تم تجهيز منطقة الكرخ بكمية (١٤٧) طنا والحرية بـ (١١٤) طنا اضافة الى تجهيز النازحين في المنطقتين .
من جانب اخر اشار المدير العام الى تسلم سايلو الدورة ٦ شاحنات رزمستورد ( فيتنامي ) من حمولة الباخرة PACIFIC LEQENO وبكمية اجمالية بلغت ٢٤٠ طنا ، اما في محافظة النجف فقد واصل فرع الشركة في المحافظة عملية توزيع الصكوك على المسوقين في جميع المواقع التابعه للفرع.
كما اعلنت الشركة تشكيلها غرفة عمليات وفتح خطوط تواصل مع المواقع كافة لمتابعة اثار الامطار على الخزين المتوفر في مواقعهم من الحنطة والرز والشلب واستنفار ملاكاتها لتأمين سلامة الحبوب والبنى التحية للشركة .
وقال المدير العام ان غرفة العمليات في الشركة تابعت الاجراءات التي اتخذتها ادارات الفروع والمواقع اضافة الى التواصل مع مديرقسم المخازن والتأكيد على ضرورة التواجد في المواقع برفقة الملاكات الفنية لتجاوز اي حاله سلبية في حال تجمع مياه الامطار في المواقع ، مضيفاً بانه تم توجيه المواقع كافة بتأمين سلامة الممتلكات والبنى التحتية باعتبار سلامتها جزءا لاينفصل من اهمية المحافظة على مامتوفر من حبوب في المواقع .
ولفت المدير العام الى ان مدراء مواقع الشركة ومخازنها في بغداد خان بني سعد وكسرة وعطش والتاجي اضافة الى مواقعها في بابل وصلاح الدين وديالى والديوانية ونينوى اكدوا بانه تم اتخاذ جميع الاحتياطات الضرورية للمحافظة على خزين الحبوب المتواجد في تلك المواقع وتم متابعة تصريف الامطار وتشغيل الغطاسات لسحب تجمع المياه اولا باول حفظا على البنى التحيه للمواقع .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة