تفكيك 32 عبوة ناسفة في الزوابعة غربي بغداد * ضبط شحنة كبيرة للأسلحة والأعتدة جنوب غربي بعقوبة اعتقال 47 مطلوباً للقضاء في عموم كربلاء * العثور على 15 حزاماً ناسفاً وعبوات وقنابر أيمن الموصل بغداد – تفكيك عبوات ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الاثنين، انه تم ضبط وتفكيك 32 عبوة ناسفة والقبض ...
" />

الملف الأمني

تفكيك 32 عبوة ناسفة في الزوابعة غربي بغداد * ضبط شحنة كبيرة للأسلحة والأعتدة جنوب غربي بعقوبة
اعتقال 47 مطلوباً للقضاء في عموم كربلاء * العثور على 15 حزاماً ناسفاً وعبوات وقنابر أيمن الموصل

بغداد – تفكيك عبوات
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس الاثنين، انه تم ضبط وتفكيك 32 عبوة ناسفة والقبض على اثنين من مروجي المخدرات جنوب وغربي العاصمة.
وقال المصدر إن “القوات الأمنية تمكنت من ضبط وتفكيك (32) عبوة ناسفة من مخلفات عصابات داعش الإرهابية في منطقة الزوابعة غربي بغداد، وإلقاء القبض على مطلوبين على وفق المادة 4 إرهاب” ، مضيفا ان القوات الأمنية وبناءً على معلومات استخبارية تمكنت ايضا من إلقاء القبض على متهمين اثنين بترويج المواد المخدرة، وضبط بحوزتهم كميات من الحبوب المخدرة، في منطقة المدائن جنوبي بغداد.

ديالى – ضبط اسلحة
اعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى امس الاثنين، عن ضبط شحنة كبيرة للاسلحة والاعتدة جنوب غربي بعقوبة، من قبل احدى الحواجز الامنية.
وقال المتحدث الاعلامي باسم شرطة ديالى العقيد غالب العطية ان “احدى الحواجز الامنية لشرطة ديالى على طريق بعقوبة- بغداد القديم قرب ناحية بني سعد (20كم جنوب غرب بعقوبة)، ضبطت شاحنة محورة تحمل شحنة اسلحة واعتدة كبيرة” ، مضيفا ان “الاجهزة الامنية اعتقلت سائق الشاحنة وتم التحفظ على مافيها من اسلحة واعتدة “.

بابل – عملية تفتيش
اكد مصدر امني في قيادة شرطة محافظة بابل امس الاثنين، ان القوات الامنية ضبطت بعملية تفتيش مسدسا ورمانة يدوية داخل عجلة صالون مشتبه بها متروكة وسط مدينة الحلة.
وافاد المصدر الامني إن “قوة أمنية مدعومة بمفاز من مكافحة المتفجرات عثرت على سلاح مسدس ورمانة يدوية نوع دفاعي خلال تفتيش عجلة صالون متروكة في منطقة البكري وسط مدينة الحلة وحسب الخطط الامنية الموضوعة الخاصة بالإنذار المبكر” ، مضيفا أن “العملية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة”, مؤكدا أن “الشرطة سلمت المواد المضبوطة الى الجهات المختصة لإكمال التحقيقات وإحالة الموضوع للقضاء”.

الانبار – عبوات ناسفة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاثنين ان هندسة اللواء الأول في الحشد الشعبي عالجت عددا من العبوات الناسفة في مناطق غرب صحراء الجزيرة.
وقال المصدر الامني ان ” الجهد الهندسي التابع للواء الأول في الحشد الشعبي عالج عددا من العبوات الناسفة والألغام في مناطق غرب صحراء الجزيرة”.

كربلاء – اعتقال مطلوبين
اعلن قائد شرطة محافظة كربلاء اللواء أحمد علي زويني امس الاثنين عن القاء القبض على 47 متهما مطلوبا للقضاء بجرائم جنائية متنوعة.
وقال قائد الشرطة ان “مفارز قيادة شرطة المحافظة وخلال ممارساتها الامنية لتنفيذ اوامر القبض والتحري الصادرة من القضاء العراقي للحفاظ على حقوق المواطنين تمكنت من القاء القبض على 47 متهما مطلوبا للقضاء بجرائم جنائية متنوعة”، مبينا ان “6 من المتهمين مطلوبين على وفق احكام مادة القتل العمد ومتهمين اثنين وفق احكام المادة 421 من قانون العقوبات العراقية الخطف”.

ذي قار – عمليات امنية
كشف مصدر امني في قيادة شرطة ذي قار امس الاثنين عن القاء القبض على إرهابيين اثنين في المحافظة.
وقال المصدر الامني إنه “ضمن عمليات التنسيق المشترك بين قيادة شرطة محافظة ذي قار والدوائر الامنية الاخرى تمكنت قوة مشتركة من القاء القبض على متهمين أثنين بجرائم ارهابية بعمليتين امنيتين منفصلتين”.
وأضاف المصدر ان “فوج الطوارئ الثاني ومكتب استخبارات ومكافحة ارهاب الشطرة تمكنا من القاء القبض على متهم يرمز لاسمه (ع. م. ج) 40 عاما يسكن الشطرة مطلوب وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب” ، لافتا الى ان “مركز شرطة قلعة سكر ومكتب استخبارات ومكافحة ارهاب القلعة تمكنا من القاء القبض على متهم عمره 25 عاما مطلوب على وفق المادة 4 من قانون مكافحة الارهاب”.
نينوى – عملية استباقية
افاد مصدر في مديرية الاستخبارات العسكرية امس الاثنين بضبط 15 حزاما ناسفا وعبوات وقنابر هاون في أيمن الموصل.
وقال المصدر إنه “بمعلومات استخبارية دقيقة وبعملية استباقية وسريعة يتمكن أبطال الاستخبارات العسكرية في الفرقة الخامسة عشر من الوصول الى أحد المواقع التي تضم مخبأ للعبوات والاحزمة الناسفة”، مضيفا أنه تم “العثور بداخله على 15 حزاما ناسفا و8 عبوات جاهزة للتفجير و24 قنبرة هاون عيار 82 ورمانة يدوية عدد 2 في ناحية العياضية قرية قصبة الراعي قضاء تلعفر أيمن الموصل”، مؤكدة أنه “تم تفجيرها تحت السيطرة من قبل كتيبة هندسة الفرقه 15 “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة