الصباح الجديد – وكالات: كشفت صور مذهلة عن الشكل الذي يمكن أن تبدو عليه منازل المستقبل، اذ يتم التحضير لأول نسخة مطبوعة ثلاثية الأبعاد في العالم، وسيقوم الخبراء ببناء منزل يدعى “منحنى الجاذبية”. سيتم تشكيل هيكله من 28 لوحة، وسيتم طباعتها خارج الموقع قبل أن يتم تركيبها في موقع الإقامة لإنشاء الجدران الخارجية وسقف ونواة ...
" />

منزل مستقبلي “منحنى الجاذبية”

الصباح الجديد – وكالات:
كشفت صور مذهلة عن الشكل الذي يمكن أن تبدو عليه منازل المستقبل، اذ يتم التحضير لأول نسخة مطبوعة ثلاثية الأبعاد في العالم، وسيقوم الخبراء ببناء منزل يدعى “منحنى الجاذبية”.
سيتم تشكيل هيكله من 28 لوحة، وسيتم طباعتها خارج الموقع قبل أن يتم تركيبها في موقع الإقامة لإنشاء الجدران الخارجية وسقف ونواة داخلية، ومن ثم سيتم رفع هذه الأقسام الأربعة الرئيسة في مكانها وضمها معا، وستحتوي على مزيج معقد من الزوايا الإنحنائية والنوافذ المزججة.
وعلى الرغم من أن المباني المطبوعة ثلاثية الأبعاد تم تقديمها من قبل، فإن هذا المنزل المستقبلي والذي سيتم بناؤه في تشاتانوغا، تينيسي، في وقت لاحق من هذا العام، سيكون الأول من نوعه، حيث أنه لن يحتوي على أي أشكال أو زوايا منتظمة.
وصممت المنزل شركة “واتغ”، ومقرها في كل من لندن وكاليفورنيا، ويستمد تصميم المنزل من وحي برنامج دراسة المنازل وتطويرها، بين عامي 1945 و1966، واشرف البرنامج على تصميم 36 مسكن تجريبي، والذي يمكن بناؤه بسهولة وكفاءة، فيما اعتاد المهندسون والمعماريون الذين عملوا على البرنامج على الدفع بأفكارهم وتطويرها المستمر من دون حدود، حيث السعي لخلق مساحات مفتوحة تركز على تعزيز الضوء الطبيعي داخل المنزل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة