الأخبار العاجلة

العبادي من البرلمان: أطلقنا تخصيصات الانتخابات ونسعى الى العدالة والمساواة

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الأربعاء، أن الحكومة أطلقت الثلاثاء الماضي التخصيصات المالية لمفوضية الانتخابات وتسعى الى تحقيق المساواة والعدالة في توزيع الموارد.
وقال العبادي خلال حضوره جلسة مجلس النواب لمناقشة الموازنة امس ان ” حصة اقليم كردستان في الموازنة حددت باحتساب النسب السكانية”، مبينا “اننا نريد المساواة والعدالة في توزيع الموارد”.
واضاف العبادي “علينا توفير الأمن والخدمات من أجل عودة النازحين وتوزيع بطاقات الناخب عليهم”، مشيرا الى ان “مجلس الوزراء أطلق بالأمس التخصيصات المالية لمفوضية الأنتخابات”.
وتابع: “لا يوجد مانع من اطلاق مبالغ البترودولار للمحافظات المنتجة للنفط العمارة والبصرة والناصرية وواسط وكركوك”، داعيا مجلس النواب الى “مناقلة المبالغ اللازمة لذلك ولا اعتراض من قبلنا عليها”.
واكد العبادي “لايمكن الآن زيادة الموازنة، لان علينا أن نتكلم بوضوح مع الناس حول الأموال ومستقبل البلد”، لافتا الى انه “من الافضل النقاش مع اللجان، ومستعدون للعمل للوصول إلى حلول لتمرير الموازنة الأتحادية بأسرع وقت ممكن”.
وبين العبادي “سأجلس مع نواب المحافظات في المناطق المحررة ونواب المحافظات المنتجة للنفط ونواب الاقليم، للوصول الى اتفاق حول كل المشاكل الخاصة بكل مجموعة”.
وقال العبادي خلال حضوره في مجلس النواب لمناقشة الموازنة ان “العراق تجاوز الازمة الاقتصادية رغم الضغط والتضحيات التي تعرض لها المواطنون”، مبينا “اننا وضعنا كل امكانيتنا في هذه الموازنة”.
ونسعى الى العدالة والمساواة
واضاف العبادي “رفعنا نسبة الحماية الاجتماعية بالموازنة الى 60%”.
وبشأن مواقف دول العالم من العراق، سيما التي حضرت مؤتمر دافوس، اكد العبادي “اننا لمسنا بالمؤتمر حرص معظم الدول على مستقبل العراق”، لافتا الى ان ” مؤتمرا عالميا سيقام في العراق لدعمه اقتصادياً واعادة بنائه واعماره”.
وتابع ان “كل الشركات في دافوس اعلنت ان الامن في العراق مستتب والمؤشرات تغيرت لدينا”، لافتا الى “انهم طالبونا بالتقليل من الروتين للدخول بعمليات البناء والاستثمار”.
يذكر ان البرلمانيين صوتوا في المجلس على ان تكون جلسة مناقشة الموازنة سرية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة