الملف الأمني

انفجار سيارة ملغمة في جرف الصخر شمالي بابل * العثور على 37 عبوة وصاروخ جهنم في صلاح الدين
تدمير موقع لـداعش بعملية عسكرية جنوبي الرطبة * اعتقال 171 مطلوبا في عموم مناطق ميسان

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاحد بأن صاحب مولدة أصيب بهجوم مسلح نفذه مجهولون شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مسلحين مجهولين قاموا، عصر يوم امس الاول ، باطلاق النار من اسلحتهم الكاتمة باتجاه صاحب مولدة أهلية في منطقة الشعب، شمالي بغداد، مما أسفر عن اصابته بجروح مختلفة، فيما لاذ المسلحون بالفرار الى جهة مجهولة” ، مضيفا أن “قوة أمنية حضرت الى مكان الحادث فور تلقيها بلاغا من قبل الاهالي، وفتحت تحقيقا لمعرفة الجهة التي تقف وراءه”.

ديالى – انفجار عبوة
أفاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاحد بأن مدنيا قتل وأصيب آخر بانفجار عبوة ناسفة جنوبي المحافظة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، عصر اليوم، على جانب طريق زراعي قرب منطقة عبارة بهرز، (7كم جنوبي ب‍عقوبة)، أسفرت عن مقتل مدني واصابة آخر بجروح حرجة” ، مضيفا أن “قوة أمنية حضرت فور تلقيها بلاغا بالحادث، وفتحت تحقيقا بالحادث”.
بابل – انفجار ملغمة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الاحد ان سيارة ملغمة انفجرت في قضاء جرف الصخر شمالي المحافظة .
وذكر المصدر ان “سيارة ملغمة انفجرت مستهدفة فوج طوارئ الناصرية ضمن قاطع جرف النصر” ، مبينا ان “العجلة كانت متروكة خلف ساتر فوج الناصرية وأثناء تفكيكها من قبل هندسة عمليات بابل أستشهد ضابط برتبة ملازم أول”.

صلاح الدين – ضبط عبوات ناسفة
أعلن مصدر امني في مديرية الاستخبارات العسكرية امس الاحد، العثور على 37 عبوة ناسفة وصاروخ مخصص لاستهداف المواطنين في صلاح الدين.
وذكر المصدر أن “الاستخبارات العسكريـة وضمـن جهودهـا القائمـة على تنقيـذ امـر القائد العـام للقـوات المسلحـة، وتوجيهـات مدير الاستخبارات، في البحث الجاد والمعمق عن مخازن ومضافات ومستودعات اسلحة ومعدات عصابات داعش الارهابية وبمعلومات دقيقة يتمكن ابطال الاستخبارات العسكرية في قيادة عمليات صلاح الدين من العثور على مخزن للعبوات”.
الانبار – تدمير موقع
كشف قائد عمليات محافظة الأنبار اللواء الركن محمود الفلاحي امس الاحد عن تدمير موقع لـ”داعش” جنوبي الرطبة.
وقـال اللـواء الركـن قائـد العمليـات إن “قوة من الفرقة الأولـى بالجيـش العراقـي نفذت فجر يوم امس عملية عسكرية على مخابئ لتنظيم داعش الارهابي جنوبي مدينة الرطبة، (310 كم غربي الرمادي)” ، مضيفا أن “القوة تمكنـت من الاستيـلاء علـى عجلـة بيك أب تحمل رشاشة أحادية ودمـرت الموقع المعادي بالكامل”.
ميسان – حملات دهم
أعلنت قيادة شرطة محافظة ميسان والمنشآت امس السبت ان تشكيلات امنية واصلت تنفيذ حملاتها اليومية لمتابعة أوامر إلقاء القبض الصادرة من القضاء ، بعمليات دهم وتفتيش في المحافظة.
وقال قائد الشرطة اللواء الحقوقي ظافر عبد راضي دواي أن مفارز الشرطة بشتى صنوفها وخلال عمليات الدهم والتفتيش، ونصب السيطرات المتحركة تمكنت من اعتقال ” 171 ” متهما خلال الأيام السبعة الماضية صادرة بحقهم مذكرات قبض أصولية من المحاكم المختصة بجرائم جنائية وضبط أسلحة واعتده .

ذي قار – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة ذي قار امس الاحد، بأن الاجهزة الامنية في المحافظة اعتقلت ثلاثة اشخاص ينتمون لتنظيم اليماني.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “الاجهزة الأمنية بقضاء سوق الشيوخ جنوبي المحافظة تمكنت من القبض على ثلاثة اشخاص يروجون لتنظيم اليماني المحظور بالمحافظة” ، مضيفا ان “المتهمين الان قيد التحقيق وسيتم احالتهم الى القضاء بعد اكمال اوراقهم التحقيقية لينالوا جزاءهم العادل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة