الأخبار العاجلة

الملف الأمني

مقتل قيادي إرهابي بقصف جوي في بحيرة حمرين * تنفيذ 46 مذكرة أمر قبض بحق مطلوبين في بابل
الطيران يدمر مضافات إرهابية شرقي نينوى * حملة دهم وتفتيش في مناطق شمالي البصرة

بغداد – عملية امنية
ذكر مصدر في المديرية العامة للاستخبارات والأمن أمس الأربعاء أن مفرزة أمنية ألقت القبض على إرهابيين اثنين في أثناء محاولتهما الدخول إلى بغداد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مفارز أمنية منتشرة في سيطرة التحدي، تمكنت من إلقاء القبض على مطلوبين اثنين وفق المادة 4/1 إرهاب في أثناء محاولتهما الدخول من أحد منافذ بغداد”.

ديالى – قصف جوي
أعلن مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى أمس الأربعاء عن مقتل قيادي في تنظيم “داعش” واثنين من مرافقيه بقصف جوي قرب بحيرة حمرين.
وقال المصدر إن “قصفاً جوياً استهدف مضافة قرب بحيرة حمرين (65كم شمال شرق بعقوبة) ما اسفر عن مقتل قيادي في داعش واثنين من مرافقيه وتدمير المضافة والتي كانت عبارة عن انفاق تحت الارض” ، مضيفا أن “قصف المضافة تم على وفق معلومات استخبارية حددت بدقة مكانها .

بابل– عمليات دهم
كشف مصدر أمني في مديرية شرطة بابل أمس الأربعاء، عن تنفيذ 46 مذكرة أمر قبض بعمليات دهم بحق مطلوبين للقضاء في عموم أنحاء المحافظة.
وذكر المصدر الامني ان “مفارز شرطة بابل تمكنت من تنفيذ 46 مذكرة أمر قبض وتحري لمختلف الجرائم الجنائية ومخالفات متنوعة في عموم أنحاء المحافظة” ، مضيفا ان “المتهمين الذين تم القاء القبض عليهم جميعهم مطلوبون الى القضاء العراقي بجرائم جنائية، وصدرت بحقهم مذكرات أمر قبض وتحري اصولية صادرة من المحاكم المختصة”.

الأنبار– انفجار منزل ملغم
أكد مصدر عسكري في محافظة الأنبار أمس الأربعاء أن مدنيا قتل بانفجار منزل مفخخ خلال دخوله إليه في راوة .
وقال المصدر إن “منزلا مفخخا انفجر ظهر يوم امس على احد المدنيين خلال محاولته الدخول إليه في منطقة حي القلعة وسط مدينة راوة ، (210 كم غرب الرمادي)، مما أدى الى مقتله في الحال” ، لافتا الى أن “قوة أمنية توجهت الى مكان الانفجار ونقلت الجثة الى الطب العدلي”.

كربلاء– اشتباك مسلح
أفاد مصدر أمني في شرطة محافظة كربلاء أمس الأربعاء أن قوة أمنية قتلت مطلوبا بعد اشتباكها معه قرب جامعة كربلاء.
وقال المصدر ان “قوة امنية من استخبارات بغداد وبالتنسيق مع استخبارات كربلاء، حاولت فجر يوم امس اليوم اعتقال مطلوب وفق المادة الرابعة من مكافحة الارهاب في منطقه افريحه قرب جامعه كربلاء”، مضيفا ان “المطلوب قام بالرمي على القوة، التي ردت عليه وتمكنت من قتله عى الفور”، مشيرا الى انه “تم نقل الجثة الى دائرة الطب العدلي”

ميسان– هجوم مسلح
أعلن قائممقام قضاء المجر في ميسان امس الاربعاء عن تعرض منزل لهجوم مسلح جنوب المحافظة، مؤكداً وقوف جهات سياسية لم يحددها وراء الهجوم.
وقال احمد عباس ان “هجوماً من جهات سياسية بالقاذفات على احدى المنازل بقضاء المجر الكبير بمشاركة رتل عسكري” ، مضيفا أن “الهجوم يأتي على خلفية اندلاع نزاع عشائري مسلح بقضاء الكحلاء”.
البصرة– حملة دهم
أكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاربعاء أن قوات من الجيش والشرطة نفذت حملة دهم وتفتيش في مناطق تقع شمال المحافظة ، مؤكداً أن الحملة أسفرت عن القاء القبض على عدد من المتهمين ومصادرة قطع أسلحة غير مرخصة.
وقال المصدر إن “قوات مشتركة من الجيش والشرطة نفذت حملة دهم وتفتيش في مناطق تقع شمال المحافظة بحثاً عن مطلوبين وأسلحة غير مرخصة”، مبيناً أن “الحملة شاركت فيها وحدات من قوات (سوات) ومغاوير قيادة العمليات وقسم مكافحة الإجرام وطوارئ الشرطة ومديرية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب وجهاز الأمن الوطني وقسم الكلاب البوليسية”.

نينوى– ضربة جوية
كشف قائد شرطة محافظة نينوى اللواء واثق الحمداني امس الاربعاء عن مقتل قيادي في تنظيم “داعش” بضربة جوية لطيران التحالف الدولي جنوب شرقي المحافظة ، مشيراً إلى تدمير عدد من المضافات التابعة للتنظيم.
وقال اللواء الحمداني إن “قوات تابعة لمغاوير الفرقة 16 ومغاوير شرطة نينوى نفذت فجر يوم امس عملية أمنية في جزر المخلط التابعة الناحية النمرود، وأثناء العملية قصف التحالف الدولي احدى المضافات ما أسفر عن مقتل القيادي في التنظيم إبراهيم ياسين”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة