الأخبار العاجلة

«شؤون الأقاليم» تبحث اعداد مراكز الموهبة الرياضية لخطة ٢٠١٨

نقاط عدة تسهم في دعم النشء الجديد
إعلام المركز الوطني

أجتمع المدير العام لدائرة شؤون الأقاليم والمحافظات طالب جابر الموسوي، مع مديري المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية ولكافة الألعاب الرياضية وحضر الأجتماع معاون المدير العام للدائرة سولاف حسن ومدير المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية بسام رؤوف وكل مديري الموهبة الرياضية لألعاب كرة القدم واليد والسلة والطائرة والملاكمة والمصارعة والأثقال والتايكواندو والسباحة والطاولة والساحة والميدان.
وبعد جملة من المناقشات تم التوصل للعمل وفق مجموعة من النقاط المهمة التي تصمن السير بالشكل الصحيح ،ومنها تكريم اللاعبين من خريجي المركز الوطني والذين أنضموا للمنتخبات الوطنية في الأعوام الماضية، وتأسيس نادي جديد للموهوبين وفصل عمل مديري المركز بالاشرف على جميع مراكز العراق فنياً وأدارياً وتقليص عدد من الفرق لاسيما في المحافظات بالنسبة للألعاب الجماعية والفردية.
كما، عقدت دائرة شؤون الاقاليم والمحافظات اجتماعا تداوليا لرؤوساء الاقسام والشعب فيها على قاعة المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية لكرة الطائرة ، ادار جدول اعماله رئيس قسم الموهبة الرياضية الكابتن بسام رؤوف ومسؤول القسم الاداري حامد حنون ومسؤول قسم الجودة حسين صاحب وحيد ، وبحث الاجتماع طرق اعتماد النظام الالكتروني بمعاملات الموظفين في الدائرة تمهيدا لربط دوائر الوزارة بنظام موحد خاص يعتمد على الترميز الرقمي الذي يوفر الدقة في المعلومات ويساهم في تجاوز الاخطاء الادارية .
واكد مسؤول القسم الاداري حامد حنون ان اعتماد البرنامج الالكتروني سيكون اكثر دقة في تكوين قاعدة بيانات للموظفين الى جانب تخفيف الضغط على الدائرة الادارية حيث تساهم من نقل المعاملات الادارية من اوامر نقل وتنسيب واجازات من الادارية الى الاقسام والشعب من خلال رمز خاص لكل منها لترويج هذه المعاملات في دائرة الكترونية مفتوحة ، موجها الموظفين الاداريين الى توخي الدقة بشان تحرير الكتب الادارية وسرعة الرد على الكتب الادارية بين الاقسام ، داعيا الى تحديث بيانات الموظفين بشكل دوري سيما بما يخص الاجازات والتفريغ الدراسي .
مسؤول قسم الجودة حسين صاحب بين ان الوزارة تسعى الى للحصول على شهادة الجودة كوزارة نموذجية من خلال تطبيق النظام الالكتروني للربط بين دوائرها والذي يمثل جزءا من الحوكمة الالكترونية ، مشيرا الى ان اعتماد النظام الالكتروني في الشؤون الادارية تعد خطوة ايجابية تساهم في التقدم نحو الافضل وتجاوز التلكا الاداري والاخطاء التي قد ترافق الكتب والمعاملات الادارية.
من جانب اخر، وفي أطار دعم وزارة الشباب والرياضة للرياضة والرياضين ،حضر المدير العام لدائرة شؤون الأقاليم الأستاذ طالب جابر الموسوي محاضرة للدورة التدربية الدولية star 1 ، والتي نظمها الأتحاد العراقي المركزي للعبة بالتعاون مع المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية للملاكمه وبأشراف المحاضر الدولي مكرم بن محمد القرامي ،وقد أحتصن مركز الموهبة الرياضية كل محاصراتها التطبيقية والنظرية .
وذكر المدير العام لدائرة الأقاليم والمحافظات طالب الموسوي عن دعم الوزارة لأقامة هذه الدورات التدربية متميزه لمدربينا الشباب والتي تعمل على تطوير مهاراتهم الفنية بشكل أفضل .. وأكد ان أبواب المركز الوطني مفترحةً على مصرعيها ،لأقامة مثل هكذا مشاريع تكون ذات مردو أيجابي على رياضية بلاد الرافدين.
يشار إلى ان دائرة شؤون الأقاليم والمحافظات هي احدى دوائر وزارة الشباب والرياضة، تقوم بالعديد من المهمام ابرزها الاشراف على الملاعب الحديثة سعة 20 ألف فاكثر في بغداد والمحافظات، وتضم العديد من الأقسام والشعب التي يعمل فيها كفاءات رياضية وإدارية لها خبرات طويلة في العمل.
اشرفت الدائرة ايضا على العديد من الفعاليات، واشتركت في ورش وندوات ومهرجانات، حيث أسهم حضورها الفعال في تحقيق النجاحات لهذه الملتقيات الرياضية التي تهتم بالشباب والرياضة هذا القطاع الحيوي الذي يعد ركيزة مهمة في بناء المجتمع.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة