الأخبار العاجلة

اتفاقية للتعاون الجوي بين العراق وإيران

خطوط جديدة للنقل الخاص في الكوت

بغداد – الصباح الجديد:

وقع وزير النقل الكابتن كاظم فنجان الحمامي السبت في العاصمة الايرانية طهران، اتفاقية النقل الجوي مع الجانب الايراني.
وقال الوزير خلال مراسم التوقيع ان هذه الاتفاقية تعد «الأولى» التي تبرم بين الدولتين الصديقتين ، مبينا انها تأتي مكملة للاتفاقيات التي أبرمها العراق مع دول الجوار بمبدأ «التعامل بالمثل» الذي ستنتهجه سلطتي الطيران بين البلدين ، مضيفا: اننا سعداء ان يكون هناك تواصل بشتى المجالات مع الجارة ايران سيما في قطاع النقل وآفاقه الواسعة وبضمنها مجال النقل الجوي والذي يعد اليوم فاعلاً ونشطاً عبر الرحلات الجوية بين البلدين.
من جانبه اكد الوفد الايراني استعداده لتذليل جميع المصاعب التي تقف بوجه الخطوط الجوية العراقية ودعم موقفها في منظمات الطيران العالمية.
من جانب آخر، بحثت الشركة العامة لإدارة النقل الخاص مع الحكومة المحلية لمحافظة واسط إمكانية فتح خطوط جديدة لمركبات النقل الخاص داخل المحافظة في فرع الكوت.
وقام مدير فرع الكوت محمد العتبي بزيارة ميدانية لمنطقة حي العسكري ( الكوت الجديدة ) برفقة رئيس مجلس المحافظة مازن الزاملي للإطلاع ميدانيا على إمكانية فتح خط نقل المواطنين منها الى مركز المدينة وبالعكس .
وبين العتبي انه سيتم فتح خط في هذا المنطقة عبر مركبات النقل الخاصة (الأجرة) لتسهيل حركة المواطنين من الطلبة والموظفين من أبناء المدينة خصوصا في مواسم الدراسة او الدوام الرسمي .
يذكر ان هذه الإستجابة السريعة لطلبات المواطنين تاتي تنفيذا لتوجيهات وزير النقل بتطوير قطاع النقل واستيعابه للتوسع السكاني وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين .
وكانت الشركة العامة لإدارة النقل الخاص قد قامت بحملة كبرى لتأهيل وأدامة المرائب التابعة لها في بغداد والمحافظات.
وقال مدير عام الشركة قيس الميالي ان هذه الحملة تهدف الى تطوير قطاع النقل الخاص ، مبيناً انها بدأت الأسبوع الماضي بمرائب جانبي العاصمة (الكرخ والرصافة) ، مضيفا ان فرع الشركة في محافظة واسط نفذ حملة لرفع التجاوزات وإدامة مرافق وأقسام مرائبها ، مشيرا إلى ان هذا الأمر سيشمل في الايام المقبلة بقية المحافظات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة