الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة بمنطقة الراشدية شمالي بغداد * تحرير طفل مختطف من حي الأسرى شرقي كركوك
اعتقال 11 مطلوباً للقضاء بتهم جنائية في ديالى * اعتقال متهمين تسببوا بمشاجرة عشائرية في ميسان

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت، بأن مدنيا قتل واصيب ثلاثة اخرون بإنفجار عبوة ناسفة شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال تجارية بمنطقة حسينية الراشدية شمالي بغداد انفجرت ، صباح يوم امس ما ادى الى مقتل شخص واصابة ثلاثة اخرين بجروح مختلفة” ، مضيفا أن “قوة امنية وصلت الى مكان الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى قريب وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي”.

ديالى – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ديالى امس السبت عن اعتقال 11 مطلوبا للقضاء بتهم جنائية مختلفة بينها الاتجار بالبشر.
وقال المصدر إن “دوريات ومفارز من أقسام الشرطة ومكافحة الاجرام ومفارز من مديرية الاستخبارات ومكافحة الارهاب في شرطة ديالى اعتقلت بعمليات دهم فجر يوم امس 11 مطلوبا على قضايا ارهابية وسرقة والاتجار بالبشر ومواد جنائية اخرى ومخالفات قانونية” ، مضيفا أن “المعتقلين تم ارسالهم الى مراكز الاحتجاز لعرضهم على القضاء”.

كركوك – تحرير مختطف
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس السبت، بان جهاز مكافحة الارهاب حرر طفلا واعتقل خاطفيه بالمحافظة.
وقال المصدر إن “جهاز مكافحة الارهاب في كركوك تمكن من تحرير طفل بعمر ست سنوات بعد ان قامت صباح يوم امس باختطافه مجموعة مسلحة من حي الاسرى والمفقودين جنوب شرقي كركوك”، مبيناً ان “قوات مكافحة الارهاب نجحت في الوصول للخاطفين والقبض عليهم” ، مضيفا ان “تحقيقات فتحت مع الخاطفين تمهيدا لعرضهم على القضاء”.

صلاح الدين – عملية امنية
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت ان قوات من الحشد الشعبي اكملت تمشيط قرية المسحك في مكحول شمال المحافظة ، فيما قتل ثلاثة انتحاريين في تنظيم داعش الارهابي ودمر ملجأين لهم.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “اللواء 51 من الحشد الشعبي، أنهى تمشيط منطقة مكحول قرية {المسحك} في اليوم الثامن لعمليات التطهير والتفتيش” مبيناً ان “اللواء عثر على نفق كبير لداعش في القرية” ، مضيفا ان “قوات الحشد الشعبي قتلت ثلاثة انتحاريين ودمرت ملجئين كانوا يستخدمونهما للتخفي والتخزين”.

الانبار – محاولة اغتيال
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة الانبار امس السبت بأن رئيس مجلس قضاء هيت نجا من محاولة اغتيال وأصيب سبعة اشخاص بانفجار عبوة داخل ملعب غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة اسفل مدرجات ملعب رياضي في مركز شباب هيت وسط المدينة (70 كم غرب الرمادي) انفجرت، مساء يوم امس خلال مرور رئيس مجلس قضاء هيت محمد المحمدي بالقرب منها” ، مضيفا أن “الانفجار اسفر عن إصابة خمسة مدنيين واثنين من المنتسبين بجروح”، لافتا الى أن “رئيس مجلس قضاء هيت محمد المحمدي نجا من التفجير دون وقوع إصابات”.

الديوانية – ضبط قنبلة يدوية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس السبت ان احدى المفارز الامنية تمكنت من القاء القبض على متهم وضبط بحوزته قنبلة يدوية (رمانة) في اثناء توجهه الى سوق المدينة .
وقال المصدر ان المتهم عرض على قاضي التحقيق وقرر توقيفه استنادا لا حكام المادة (24 ) من قانون الاسلحة ، داعيا المواطنين الى الابتعاد عن حيازة الاسلحة النارية ذات التدمير الواسع لما تشكله من خطر على حياة المواطنين وبالخصوص عندما تقع بيد من لا يحسن التعامل معها.

ميسان – نزاع مسلح
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ميسان امس السبت ان قوة امنية القت القبض على متهمين تسببوا بحصول مشاجرة عشائرية في محافظة ميسان.
وذكر المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “قوة أمنية من قيادة شرطة المحافظة ألقت القبض على متهمين تسببوا في حصول مشاجرة عشائرية حدث فى إحدى مناطق المدينة” ، مضيفا انه “وبعد تسلمها معلومات تفيد بوجود إطلاق نار، قامت بالتوجه إلى محل الحادث وتطويقه وتمكنها من إلقاء القبض على ستة متهمين من طرفي المشاجرة العشائرية .

مقالات ذات صلة

اضف رد