السوق العراقية للأزياء.. عودة بنتاجات جديدة

بغداد – الصباح الجديد:
أقيم حفل “إعادة” افتتاح “السوق العراقية للأزياء”، برعاية وإشراف مدير عام الدار العراقية للأزياء وذلك بمبنى الدار.
ضم السوق مجموعة من نتاجات الدار، واطلالات لعباءات متنوعة الألوان، ذات مقاسات وتصاميم متنوعة، طرزت بحروف وابيات شعرية، واشكال هندسية وتراثية شملت كامل أجزاء العباءة، وأشغال تراثية اخرى.
حضر الحفل سفير اليابان لدى العراق، فوميو ايواي، ورئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية النائب حارث الحارثي، ووزير العلوم والتكنولوجيا الاسبق، فارس ججو، ومدير قصر المؤتمرات محمود الاسود، والدكتور حسين الجاف، وعدد من الاكاديميين ومدراء اعلام دوائر الوزارة، والمثقفين، ومدراء عدد من المراكز التجارية والتجميلية، ومتذوقي الفن، وكانت هناك تغطية واسعة من الفضائيات والوكالات الاعلامية.
استهل الحفل بعزف النشيد الوطني، والوقوف دقيقة صمت ترحماً على ارواح شهدائنا الأبرار، ثم القت مديرة مركز التدريب في الدار، المصممة شروق الخزعلي، كلمة أشادت فيها بدعم المدير العام للطاقات الموهوبة في مجال التصميم، وحرص الطلبة المتدربين على تصميم وتنفيذ مجموعة من الأزياء بأناملهم “المبدعة”، التي قدمتها عارضات الدار على الانغام الموسيقية البغدادية الجميلة. “(ذكر ان دورة التدريب مدتها شهرين يتعلم الطالب فيها فن التصميم والخياطة والتطريز).
وعلى هامش افتتاح السوق، كان هناك عرض أزياء لمشاريع تخرج طلبة “مركز التدريب”، قدمته عارضات الدار، على قاعة الجواهري.
اختتم الحفل بتوزيع شهادات التخرج على طلبة “مركز التدريب” وشارك المندلاوي عددا من السادة ضيوف الدار بتقديم شهادات التخرج.
من جانب اخر، اجتمع المندلاوي مع سفير اليابان “فوميو ايواي” وقدم له شرحا موجزا عن نشاطات الدار المتنوعة والمتعددة، وقدم له هدية باسم دار الازياء العراقية (عبارة عن لوحة فنية من عمل مبدعي الديكور والاكسسوار في الدار)، وبدوره اعرب “فوميو ايواي” عن شكره واعتزازه بالهدية المقدمة، ومتمنيا المزيد من التطور وادخال التقنية الحديثة في العمل الفني الابداعي للدار.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة