أمير الكويت يفتتح خليجي 23

بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم
الكويت/ موفدا الاتحاد العراقي للإعلام الرياضي

أجمعت وسائل الإعلام الكويتية والعربية وحتى العالمية بان الكرة الكويتية تعود بعرس خليجي كبير أعادت تاريخها في بطولات كاس الخليج إلى الواجهة مجددا ودورها المؤثر في إنجاح بطولات كأس الخليج.
وعلى الرغم من خسارة المنتخب الكويتي في افتتاح المشوار في خليجي 23 أمام المنتخب السعودي في مباراة الافتتاح إلا أن الجماهير الكويتية عاشت على وقع فرح العودة بعد أن عانت الكرة الكويتية من غياب قسري وابتعاد عن الأجواء الخارجية لمدة عامين.
وافتتحت أمير دولة الكويت صباح الأحمد مساء الجمعة النسخة الثالثة والعشرين لبطولة كاس الخليج وسط حضور رسمي وشعبي كبير ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم(فيفا) ورؤوساء الوفود المشاركة وضيوف الكويت ،ازدان به إستاد جابر الدولي.
وقدم خلال برنامج حفل الافتتاح اوبريت خاص بالبطولة حمل عنوان»خليجنا للأبد» يعكس معاني الصداقة والسلام وروابط المحبة بين أبناء منطقة الخليج تفاعل معه أكثر من ستين ألف متفرج. على الرغم من خسارته لمباراة الافتتاح بصعوبة أمام السعودية بهدفين لواحد،حضي المنتخب الكويتي بمساندة جماهيرية لافتة من قبل عشاقه وأنصاره الذين اكتظ بهم إستاد جابر الدولي الذي تحول إلى لون ازرق بالكامل وسط مظاهر الفرح والابتهاج بعودة الكرة الكويتية الى الآفاق مرة أخرى وهي تنهي حقبة من الحظر المفروض عليها منذ سنتين.
فاجأ المنتخب الكويتي الذي أعيدت صياغة قائمته وتشكيلته منذ أسبوعين بعد ان كان يئن تحت وطأة الحظر المفروض على الكرة الكويتية ،جمهوره وأوساط البطولة بعرض طيب وأداء مقبول لاقى ترحيبا واحتراما من قبل الجميع مقارنة بالاستعدادات المبكرة والتحضيرات للمنتخب السعودي المتأهل لمونديال روسيا والذي عانى كثيرا في هذه المباراة الشيقة. وسجل سلمان المؤشر ومختار فلاته هدفي السعودية وعبد الله البريكي هدف الكويت الوحيد.
أعرب كرونو سلاف يورسيتش مدرب المنتخب السعودي المشارك في خليجي 23 عن تفاؤله بمسيرة فريقه خلال البطولة بعد فوزه المهم على الكويت بهدفين مقابل هدف واحد وخطفه أول 3 نقاط في المنافسات.
ولم يتردد الكرواتي يورسيتش خلال المؤتمر الذي عقب المباراة في الاعتراف بانخفاض مستوى أداء لاعبيه في معظم أوقات المباراة وخصوصا في الشوط الثاني لكنه أبدا تفاؤلا بمسيرة منتخبه في البطولة عندما قال ثلاث نقاط مهمة لنا في بداية المشوار.
أما الصربي بوريس بونيك مدرب المنتخب الكويتي فقد أكد رضاه عن المستوى الذي قدمه لاعبو المنتخب الكويتي في هذه المباراة واثني على جهود لاعبيه على الرغم من الخسارة أمام السعودية في مباراة افتتاح خليجي 23.
وأشار بونيك إلى أن المنتخب السعودي يمتلك لاعبين جيدين وان جاهزية المنتخب السعودي أهلته لتحقيق الفوز في المباراة .مضيفاً بان هناك فسحة من الأمل للتأهل وان الخسارة لا تعني الاستسلام ومشيراً إلى ان لاعبيه لم ينسجموا تماماً بعد وأنهم كانوا بحاجة إلى الوقت لتحقيق الانسجام الكامل وأمامهم مستقبل كبير لإعادة بريق الكرة الكويتية.
على هامش حضوره افتتاح خليجي 23 في الكويت التقى رئيس الاتحاد العراقي بكرة القدم عبد الخالق مسعود برئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم(فيفا) السويسري جياني انفانتينو.
وأكد مسعود: بان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وعد بالحضور إلى البصرة لمتابعة المباراة الودية بين العراق والسعودية التي ستجري في ملعب البصرة الدولي والمقررة في الثامن والعشرين من شباط المقبل وأشار مسعود إلى ان رئيس الاتحاد الدولي أبدى حماسة شديدة لحضور المباراة التي نتمنى ان تكون الأخيرة قبل رفع الحظر الدولي عن الملاعب العراقية بصورة تامة وانتهاء حقبة الظلم الكروي الذي طال الكرة العراقية حسب مسعود.
واعتبر مدرب المنتخب الإماراتي لكرة القدم،الايطالي زاكيروني ان مشاركة منتخبه في خليجي 23 تعد محطة استعداديه مهمة لنهايات كاس أمم آسيا المقبلة مشيرا إلى أن الفوز على عمان مهما وحيويا وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد مباراة الإمارات وسلطنة عمان وانتهت بفوز إماراتي باهت بركلة جزاء المنتخب الإماراتي سيقدم أداء متصاعدا في المباريات المقبلة والشيء المهم حصولنا على أول ثلاث نقاط وسنتجاوز كل المشاكل الفنية التي واجهها المنتخب خصوصا في لقاء الافتتاح.
وقاد طاقم تحكيم عراقي مباراة الإمارات ومنتخب سلطنة عمان ضم كلا من علي صباح وواثق محمد وأمير داود.
إلى ذلك أكد مدرب المنتخب العماني الهولندي بيم فيربك ان غياب الخبرة خذلت منتخبه امام الإمارات على الرغم من الصورة الطيبة التي ظهر بها العمانيون اغلب اوقات المباراة.
مضيفا:قدمن مباراة كبيرة إلا ان قلة خبرة اللاعبين حرمت المنتخب من تحقيق التعادل على اقل تقدير وان النتيجة لا تعكس الصورة الحقيقية للمباراة التي جعلته يشعر بخيبة على حد قوله.. وتابع فيربك أمام الصحفيين: الفرصة ما زالت سانحة للانتقال للدور الثاني من البطولة.
وتستأنف منتخبات المجموعة الأولى منافساتها في خليجي 23 غداً الاثنين وذلك بإقامة مباراتي الجولة الثانية من البطولة ويتوقع ان تتصاعد الإثارة والمنافسة في هذه الجولة لا سيما أن هناك من يريد ان يعزز حظوظه بالانتقال إلى الدور الثاني والبعض الآخر يحاول تعويض تعثره في الجولة الأولى
ويلتقي غدا الاثنين في المباراة الأولى على إستاد جابر الدولي منتخبا الإمارات والسعودية في الخامسة والنصف عصرا تليها في الثامنة على الملعب ذاته مباراة الكويت وسلطنة عمان وكلاهما خسرا الجولة الأولى وهما يطمحان للتعويض في هذه المواجهة التي باتت الفرصة الوحيدة للبقاء ضمن دائرة المنافسات، وكان المنتخب الكويتي خسر أمام السعودية بهدفين لواحد وخسر المنتخب العماني من الإمارات بهدف من دون رد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة