الهرابي: دورة بالبومسي ترتقي بمؤهلات المدربين

بغداد ـ الصباح الجديد:
بدأت صباح أمس الدورة التدريبية التحكيمية بالبومسي التي يشرف عليها المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية بالتايكواندوفي دائرة شؤون الاقاليم والمحافظات بوزارة الشباب والرياضة وتستمر 10 ايام، ويلقي فيها المحاضر الدولي التونسي عبد الجليل الهرابي المحاضرات النظرية والعملية.
وقال مدير المركز الوطني، الدكتور خالد محمود، إلى ان اختبارات ترقية للاحزمة ستجرى في الايام المقبلة باشراف الخبير التونسي الذي يملك مقدرة فنية فائقة وهو مدرب منتخب الجزائر حاليا بفعالية البومسي. من جانبه، قال المحاضر التونسي، الهرابي، انه سعيد بالحضور إلى العراق للمرة الأولى، مبينا انه كان متوجساً في بادئ الامر، بسبب فوضوية المشهد من قبل العديد من وسائل الإعلام، فيما وجد واقعاً مغايراً ارض الواقع، مؤكداً انه سينقل ما شاهده في بغداد ومدى استقرارها وطيبة أهلها. وذكر ان امكانات المدرب العراقي كبيرة، وسبق للتايكواندو ان حققت نجاحات، لكن فعالية البومسي فانها حديثة على العراق، ويجب على المسؤولين التركيز على اقامة الدورات الحديثة مع العمل على استقطاب الفئات الشبابية الجديدة التي ولجت عالم التدريب.
وقال ان هنالك تفاعلاً كبيراً بين المدربين المشاركين، مما يؤكد مدى حرصهم على الفائدة الفنية من ايام الدورة التي تشهد محاضرات نظرية وعملية وسط تعاون من المسؤولين في وزارة الشباب والرياضة.
وانتظم في الدورة 41 مشاركاً، هم ( حيدر يوسف وابراهيم قاسم وصلاح حيدر ونبيل عبد الحسن وعماد فاضل ومحمد خلف وحاتم كومان ورياض نعيم ويوسف محمد وميثاق طالب واحمد كريم وقيس أكرم ورعد كاطع وفاطمة رعد ونور الهدى رعد وعدنان علي وعلي حكمت وعصام عطية وعمار جابر وستار جابر وفاضل شحيت وعباس عزيز وعلي رعد وعبد الهادي عطا واحمد ثامر وايهاب رياض وطيف رياض واحمد حيدر وسجاد صفاء وعبد الرحمن ياسر وعباس علي وكرار احمد وكرار سليم وعباس عودة واديب عبد الغني وادهم احمد وعلي عبد المحسن وضياء سلمان وعبد الغني مجيد ومحمد كريم حسين).

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة