التجارة تتسلّم 55.7 طناً من الشلب

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب التابعة لوزارة التجارة، أمس الأربعاء، أن الكميات المستلمة من محصول الشلب المسوق من الفلاحين والمزارعين بلغت أكثر من 55 طنا في المراكز التسويقية.
وقال مدير عام الشركة، هيثم الخشالي، في بيان صحافي، إن «الكميات المستلمة من محصول الشلب المسوق من الفلاحين والمزارعين بلغت (55761) طنا في المراكز التسويقية».
وأضاف الخشالي أن «محافظة النجف تأتي في صدارة المحافظات الشلبية من حيث الكميات المسوقة، إذ بلغ اجمالي ما تم استلامه من شلب بأنواعه (٤١٩٩٦) طنا وجاءت محافظة الديوانية ثانيا بكمية بلغت (٩٠٠٤) أطنان ثم محافظة بابل ثالثا بكمية (٤٤٦٠) طنا ثم محافظة المثنى رابعا حيث بلغ ما تم تسويقه (٣٠١) طن».
وأشار الخشالي الى أن «معدل تسويق الشلب لهذا الموسم شهد ارتفاعا مقارنة بالعام الماضي وبجميع اصناف الشلب، اضافة الى تصاعد تسويق كميات (الشلب العنبر) والذي تجاوز (11) ألف طن».
ولفت الخشالي الى أن «الملاكات الهندسية والفنية في صومعة خان ضاري غرب بغداد باشرت بعملية التشغيل التجريبي للسيطرة الثانية بعدما تم اعادة تأهيلها»، مضيفا أن «من خلال التجربة تم اجراء مناقلة اولية للحبوب بنجاح، وتم نصب جهاز (سويبر) للقباب الخزنية من اجل اعادة وتأهيل الطاقات الخزنية في الصومعة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة