ارتفاع مبيعات المركزي إلى 23.5 مليون دولار

بغداد ـ الصباح الجديد:
ارتفعت مبيعات البنك المركزي العراقي من العملة الأجنبية، خلال مزاد أمس الأربعاء، إلى 160.18 مليون دولار، في مقابل 136.73 مليون دولار بمزاد الثلاثاء، بزيادة 23.45 مليون دولار.
وقال بيان للبنك المركزي، أن “مبيعات المركزي من العملة الاجنبية ارتفعت في مزاد اليوم (أمس)، إلى 160.18 مليون دولار، في مقابل 136.73 مليون دولار بمزاد الثلاثاء، بزيادة 23.45 مليون دولار”.
وأضاف البيان ان “سعر الصرف بلغ 1190 دينار لكل دولار، في المزاد المنعقد بمشاركة 38 مصرفاً، و8 شركات للتحويل المالي”.
ونوه البنك بأن “تلك المبيعات هي نتائج المزاد المقرر اليوم الخميس”، موضحاً أن “إجمالي البيع الكلي بلغ نحو 179.18 مليون دولار”.
وأشار البيان ان “حجم المبالغ المباعة لتعزيز أرصدة المصارف في الخارج بلغ نحو 158.66 مليون دولار، في حين قُدرت كميات البيع النقدي بـ 1.52 مليون دولار”.
وأوضح المركزي، في البيان، أن بيع المبالغ المحولة لحسابات المصارف في الخارج يكون بسعر 1190 ديناراً لكل دولار، أما البيع النقدي فسيكون بالسعر نفسه.
في شأن آخر، نفى مصرف الرافدين الانباء التي تحدثت عن ايقاف سلف المتقاعدين البالغة ثلاثة ملايين دينار.
وقال المكتب الاعلامي للمصرف في بيان له، انه “لا صحة للأخبار المتداولة حول ايقاف سلف المتقاعدين”، مشيرا إلى أن “استمرار منح السلفة للمتقاعدين الكترونيا والاموال المخصصة لها مؤمنة بالكامل”.
وأضاف البيان ان “الفروع المشمولة بالصرف هي (الاعظمية، الاندلس، الخضراء، الزهراء، الشعب، الفردوس، المشتل، المصافي، المنصور، باب المعظم، شارع فلسطين، الخالدية، الانبار، البصرة- الصيادلة، المدينة- المعقل، ابي الخصيب، القادسية، غماس، الرميثة، المثنى، المشخاب، مسلم بن عقيل، الجسر، حذيفة بن اليمان، المقدادية، شارع الفاروق، مندلي، سوق الشيوخ، الرفاعي، اور، الشطرة، بلد، الدجيل، الشهداء، النور، الهادي، الكوت، والمشروع)”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة