الملف الأمني

اعتقال عدد من المطلوبين والمتهمين في العاصمة بغداد * فرض حظر للتجوال في الشرقاط شرقي صلاح الدين
ضبط وتفجير أعتدة متنوعة بمناطق متفرقة من الأنبار * مقتل انتحاري يرتدي حزاما ناسفا جنوبي الموصل

بغداد – حملة دهم وتفتيش
ذكر مصدر امني في مديرية مكافحة اجرام بغداد امس الاحد ان مفارزها ودورياتها المنتشرة في عموم مناطق العاصمة تمكنت من القاء القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء على وفق مواد قانونية وجنائية مختلفة.
وبين المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان المتهمين القي القبض عليهم على وفق مواد تتعلق بجرائم القتل والخطف والتسليب والسرقة ، فضلا عن اعتقال احد المطلوبين للقضاء على وفق احكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب .
كركوك – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد بان قوة امنية اعتقلت منفذي الهجوم على مقر الجبهة التركمانية شمالي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “قوة امنية نجحت، مساء يوم امس الاول ، من اعتقال مهاجمي احد مقرات الجبهة التركمانية في حي المصلى شمال كركوك”، مبيناً ان “سرعة الاستجابة مكنت القوة من اعتقال المهاجمين” .

صلاح الدين – حظر تجوال
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد بأنه تم فرض حظر للتجوال في قضاء الشرقاط.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “القوات الأمنية فرضت حظرا للتجوال في قضاء الشرقاط، يستمر حتى اشعار اخر”، مضيفا ان “ذلك جاء بعد ورود انباء عن وجود انتحاري في احدى الأحياء السكنية وسط القضاء”.

الانبار – ضبط متفجرات
اعلنت مصدر في وزارة الدفاع امس الأحد، عن إلقاء القبض على مطلوب وضبط وتفجير كمية كبيرة من الأعتدة والمواد المتفجرة في مناطق متفرقة من محافظة الأنبار.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “مقاتلي الفرقـة العاشـرة تمكنـوا مـن تفجيـر (10) قنـابر هـاون عيــار ٨١، و(50) عبـوة ناسفـة فـي منطقـة الصوفية، اضافـة الى تفجير (9) قنابر هاون عيار ٨٢، و(10) عبوات ناسفة، تفجيـر (7) عبوات ناسفة نوع جلكـان، تفجير عبوتـين عبـارة عن اسطوانة غاز، (2) صاروخ نمساوي، (2) صاروخ كاتيوشا، مضيفـا كمـا تــم إلقاء القبض على مطلوب على وفق المادة ٤ ارهاب”.

النجف – اعتقال مطلوب
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف والمنشآت امس الاحد، باعتقال زعيم عصابة بعد ساعة من مطاردته داخل المحافظة.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه أن “مفارز مكافحة اجرام النجف وبالتعاون مع مكافحة اجرام بغداد قامت بمطاردة زعيم عصابة مطلوب للقضاء لارتكابه جرائم في محافظة بغداد” ، موضحا ان المجرم بعد مطاردته لمدة ساعة في النجف تم القاء القبض عليه وتسليمه إلى الجهات المختصة لغرض استكمال الاجراءات القانونية بحقه”.

نينوى – مقتل انتحاري
كشف مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الاحد عن مقتل انتحاري يرتدي حزاما ناسفا في اثناء محاولته تفجير نفسه في ناحية القيارة جنوبي الموصل.
وأفاد المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان” إحدى القنابل اليدوية التي كان يحملها الانتحاري انفجرت عليه في اثناء محاولته تفجير نفسه امام منزل والد قائممقام الموصل السابق في قرية رفيلة بناحية القيارة جنوب الموصل، ما أدى إلى مقتله قبل أن يفجر حزامه الناسف” ، مشيرا الى” عدم وقوع ضحايا أو إصابات في صفوف المدنيين .
البصرة – حملات دهم
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة والمنشات امس الاحد بالقاء القبض على عدد من مرتكبي الجرائم الجنائية المختلفة في عموم المحافظة بضمنهم اربعة متهمين بجرائم قتل و متهم بالخطف ومتهم بالتزوير وخمسة متهمين بالسرقة.
واوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان ذلك جاء على ضوء ما تقوم به مديرية شرطة محافظة البصرة والمنشات بجميع مديرياتها وأقسامها من حملة مكثفة وواسعة شملت جميع مناطق المحافظة لملاحقة العصابات الإجرامية .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة