الأخبار العاجلة

«البارالمبية» تقف بالترتيب الثاني عشر في ختام «آسياد الشباب»

بحصيلة بلغت (17) وساماً متنوعاً
دبي ـ حسين الشمري

بحصيلة بلغت (17) وساما متنوعا وضعته في الترتيب الثاني عشر من مجموع ( 30) دولة عربية واسيوية مشاركة اختتم وفد اللجنة البارالمبية مشاركته في بطولة الاسياد للشباب التي اختتمت على ملعب نادي دبي للمعوقين.
بلغت حصيلة منتخب رفع الاثقال سبعة اوسمة متنوعة اربعة منها ذهبية وثلاثة فضية بعد ان عزز الرباعون مصطفى علوان وحسين عادل رصد فريقه الى سبعة اوسمة بعد ان اضاف كل منهما وساما فضيا الاول من حصة مصطفى علوان في وزن (97) كغم بعد ان تمكن من رفع (143) كغم والثاني من نصيب عادل حسين في وزن فوق الثقيل (107) كغم بعد ان رفع (137) كغم.
واضاف منتخب تنس طاولة المعاقين ستة اوسمة جديدة متنوعة لتبلغ حصيلته عشرة اوسمة متنوعة بعد ان رفع اللاعب عبد الرحمن حكمت رصيد فريقه من الاوسمة باضافة وسام ذهبي في فئة (10) بعد فوزه على منافسه الماليزي بثلاثة اشواط مقابل لاشيء ثم حصد لاعبنا عبد الرحمن سلمان وساما فضيا في فئة (6) بعد فوزه على زميله العراقي قتيبة حمزة بثلاثة اشواط مقابل شوط واحد وبعدها رفعت لاعبتنا تقى يوسف رصيد فريقها من الاوسمة الى سبعة اوسمة بعد ان نالت وساما برونزيا في فئة (6) بعد تغلبها على منافستها من تايلند بثلاثة اشواط مقابل لاشيء ورفع قتيبة حمزة غلة فريقه من الاوسمة الى ثمانية اوسمة بعد نيله وساما برونزيا جديدا كما حصل منتخبنا بتنس الطاولة على وسام برونزي في فعالية زوجي النساء الذي مثلنا فيه كل من زينب حسن وتقى يوسف واختتم منتخبنا بتنس الطاولة اوسمته بوسام عاشر في فعالية الفرقي الذي مثلنا فيه كل من عبد الرحمن حكمت وحسن حمزة ومحمد كاظم بعد فوزه على منافسه الكازاخستاني بثلاثة اشواط مقابل لاشيء.
وقال رئيس الوفد العراقي الدكتور احمد العاني: نحن في غاية السعادة والسرور ونحن نحصد هذه الحصيلة الجيدة من اوسمة الفوز الثمينة وكان بالامكان ان نعزز عدد الاوسمة لو كانت مشاركتنا اوسع من حيث عدد اللاعبين واللاعبات او عدد الفعاليات.
واضاف العاني مع هذا نحن سعداء جدا وبدوري ونيابة عن اعضاء المكتب التنفيذي اقدم شكري وامتناني لكل اعضاء الوفد الذين كانوا بمستوى المسؤولية والحدث في حصد اوسمة الفوز الذي اكدنا من خلاله باننا مازلنا قادرون على صناعة الانجاز برغم من كل الصعاب .
وقال رئيس بعثة البارالمبية عبيد عنيد كان بالامكان ان نحقق افضل مما كان لو شارك معنا منتخب العاب القوى الا ان الجانب المادي وقف حائلاً دون مشاركته.
واشار عنيد الى ان هذه الحصلية من الاوسمة وفي ظل تلك الظروف الصعبة تضعنا امام مسؤولية كبيرة من اجل مضاعفة الهمة والعزيمة كي يكون الانجاز افضل في الاستحقاقات الخارجية المقبلة.
وقال رئيس اتحاد تنس الطاولة سمير علي لطيف نبارك للاخوة في المكتب التنفيذي هذا الانجاز والى اللاعبين واللاعبات جميعا الذين قدموا افضل المستويات برغم ان مرحلة الاعداد لم تكن بالشكل المطلوب والصحيح الا ان عزيمة هؤلاء الرياضيين الصغار كانت اكبر في مقارعة اقوى الفرق الاسيوية والتغلب عليها.
واما مدرب رفع الاثقال رافد القيسي الذي ذرف دموع الفوز بعد ان تم تقليد ابطاله اوسمة الفوز فقد تحدث الى الموفد الصحفي قائلا انا سعيد جدا بهذا الانجاز والفوز الكبير برغم من كل المعوقات التي واجهتنا من حيث عملية الاعداد والتحضير الا ان عطاء رباعينا الشباب كان عالياً وكانوا جميعا على موعد مع منصات التتويج التي فتحت اذرعها لهم.
وخرج منتخبنا بالسباحة خالي الوفاض من اي وسام بعد ان كان الجميع يتوقع له حصد اوسمة الفوز بعد ان شارك بثلاثة سباحين وهم حسين قاسم وحمزة عماد ورسول احمد فيما استبعد التصنيف الطبي والوظيفي السباح الرابع حسين عادل بعد ان رفض تصنيفه.
وقال رئيس اتحاد هاشم فرز لكاتب السطور ان التصنيف الطبي والوظيفي قد ابعد واحدا من السباحين الذين كنا نعول عليه في حصد اوسمة الفوز بعد ان رفض تصنيفه.
واضاف فرز اما الامر الثاني الذي عانينا منه هو استخدام النظام الفنلندي في البطولة اضافة الى عملية الدمج بين السباحين كل تلك الاسباب ابعدت سباحينا عن منصات التتويج برغم من احتلالهم المراكز الاولى في السباقات.
وكان منتخب كرة الهدف للمكفوفين قد غادر المنافسات بعد تلقيه الخسارة الثالثة والاخيرة امام منافسه الايراني بنتيجة (صفر/9) وكان قد خسر مباراتيه الاولى والثانية امام منتخبي اليابان والصين بنتيجتي (8/15) و(1/9) على التوالي ليودع المنافسات المجموعة
وقال امين سر اتحاد اللعبة محمد هاشم انا لا اريد ان ابرر الخسارة ولكن القرعة لم تنصفنا ابدا بعد ان اوقعتنا في مجموعة قوية جدا.
واضاف اعتقد لو كنا قد وقعنا في المجموعة الثانية مع منتخبات السعودية وتايلند وكوريا الجنوبية وكازاخستان لكان هناك قول اخر لمنتخبنا ولكن الحمد لله على كل شيء ونحن كاتحاد سنعمل على دراسة اسباب الخسارة من اجل الوصول للحلول الناجعة لتجاوز الاخفاق في الاستحقاقات الخارجية المقبلة.
وقال مدرب البوتشيا كاظم نتيشه ان خروجنا من دون اوسمة في ظل مشاركتنا الاولى بلاعبين شباب يشاركون للمرة الاولى اجده نتيجة طبيعية .
واشار نتيشه الى ان عملية التصنيف الطبي والوظيفي قد ابعدت احد لاعبينا وهو لطيف عباس ولعبنا بلاعبين احدهما خرج من دور الثمانية وهو سجاد علي وزميله الاخر محمد حسين غادر من دوري المجموعات. نأمل ان تكون المشاركة المقبلة افضل لاسيما واننا واجهنا لاعبين بمستويات فنية جيدة.
شارك في ادارة منافسات بطولة الاسياد للشباب اربعة حكام عراقيين وهم الدولي مزهر غانم والدكتورة كوثر حسين والدكتور سالم نجف في فعالية رفع الاثقال والدولي سعد عبد المجيد في فعالية كرة الهدف والحكم احمد زغير في فعالية تنس الطاولة , وقد كانوا مميزين في ادائهم واكدوا ان الحكم العراقي يعد من الحكام الجيدين على المستوى العربي والاسيوي وحتى العالمي.

* موفد الاتحاد العراقي للإعلام الرياضي

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة