الأخبار العاجلة

«رئيس التحرير» رواية للشاعر والكاتب الصحفي «أحمد فضل شبلول»

الصباح الجديد وكالات :

«رئيس التحرير.. أهواء السيرة الذاتية»؛ آخر ما صدر للشاعر والكاتب الصحفي أحمد فضل شبلول في مجال الرواية، عن دار «الآن» في العاصمة الأردنية عمان؛ بغلاف من تصميم محمد خضير.
وتصدر العمل الإهداء التالي: «إلى منى فارس والجوهرة إبراهيم وحل يبحث عن مشكلة»، ومنى والجوهرة هما شخصيتان محوريتان في الرواية التي تتقاطع مع سيرة الكاتب الذاتية، وخصوصاً خلال تجربة عمله الصحافي في إحدى دول الخليج العربي.
تتألف الرواية من 27 فصلا في 178 صفحة، وكما جاء على الغلاف الخلفي فإن «رئيس التحرير»، وثيقة أدبية فنية سياسية ورمزية للكثير من الأحداث التي مرت على المنطقة العربية من خلال استعمال تقنيات الصحافة والإعلام داخل فصولها المتفاوتة من حيث الحجم، حيث نجد التقرير والمقال والحوار الصحفي والاستطلاع والتحقيق وغير ذلك من أشكال الصحافة، إلى جانب التقنيات الروائية من سرد ووصف ومونولوج داخلي وعودة إلى الوراء (فلاش باك) إضافة إلى وجود قصائد شعرية، فلم ينس السارد أنه شاعر في المقام الأول؛ دخل عالم الصحافة من أوسع أبوابه.
يكتب شبلول الدراسات الأدبية والنقدية، وله 17 كتاباً في هذا المجال؛ أحدثها «شعراء يسكنهم السحاب»، وحصل على جائزة المجلس الأعلى للثقافة –شعبة الدراسات الأدبية- عام 1999؛ عن بحثه «تكنولوجيا أدب الأطفال»، وأصدر أحمد فضل شبلول عدداً من المعاجم، منها معجم الدهر، ومعجم أوائل الأشياء المبسط، ومعجم الطفولة في الوطن العربي خلال القرن العشرين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة