الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في حي الوحدة جنوبي بغداد * اختطاف 4 مواطنين من ناحية الرياض غربي كركوك
ضبط ورشة للتلغيم في بادية الجزيرة في الأنبار* اعتقال مجرم خطير مطلوب بتهمة الإرهاب في ميسان

بغداد – سطو مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاربعاء ان “عبوة ناسفة انفجرت بالقرب من سوق شعبي بحي الوحدة جنوبي العاصمة” ، مضيفا أن “الانفجار اسفر عن جرح خمسة مدنيين”.
على صعيد متصل ذكر الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن ان “مفارز استخبارات حماية المنشأت العاملة ضمن وكالة الاستخبارات ألقت القبض على ثلاثة متهمين مطلوبين عن عدة قضايا منها سطو مسلح وسرقة ارتكبت في جانب الرصافة”.

ديالى – عملية امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الأربعاء، اختطاف نازح في قضاء خانقين شمال شرقي المحافظة.
وقال المصدر إن “مجهولين اختطفوا نازحا من كشك صغير يتخذه بابا لكسب الرزق في الحي العسكري بقضاء خانقين شمال شرقي ديالى” ، مضيفا ان “الخاطفين اقتادوا النازح الى جهة مجهولة”، لافتا الى أن “الاجهزة الامنية فتحت تحقيقا بالحادث”.

كركوك – عمليات اختطاف
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء بأن مجموعة مسلحة اختطفت اربعة مدنيين جنوب غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “مسلحين قاموا بخطف ثلاثة مدنيين من قريتي النصر والشريفية التابعة لناحية الرياض غربي كركوك (45 كم جنوب غربي كركوك)”، مبينا ان “هؤلاء الاشخاص لهم صلة قرابة مع ضباط بالقوات الامنية” ، مضيفا ان “مجموعة مسلحة اخرى اختطفت مدنياً مع عجلته في قرية الخزيفي التابعة لناحية الرياض غربي كركوك”، مشيرا الى ان “المختطف هو قريب لاحد الضباط الكبار في المؤسسة العسكرية الأمنية في كركوك”.

بابل – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس الاربعاء عن القاء القبض على عدد من المطلوبين بقضايا جنائية ومخالفات قانونية فيمناطق متفرقة من المحافظة.
وبينت المديرية انه وضمن جهودها المستمرة لفرض سلطة القانون تمكنت مفارزها من القبض على عدد من المتهمين بعمليات استباقية ووفق معلومات استخبارية دقيقة ومذكرات قبض قضائية، مشيرة إلى أن المتهمين احيلوا الى الجهات ذات العلاقة لاستكمال التحقيق معهم.

صلاح الدين – عملية نوعية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء ان قوة أمنية القت ، القبض على ارهابي مطلوب في مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.
وذكر المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “استخبارات قيادة عمليات صلاح الدين وعلى وفق منهجها القائم على الاستمرار في مطاردة وتعقب الإرهابيين والخلايا الإرهابية، وبعملية نوعية ومعلومات ومتابعة دقيقة ألقت القبض على احد الإرهابيين الذين اتخذوا من الشقق السكنية في تكريت ملاذا آمنا في محاولة منه للتخفي والهرب عن أعين الأجهزة الأمنية التي كانت له بالمرصاد بعد هروبه من منطقة سكناه في ناحية الصينية بالانبار”.

الانبار – عملية امنية
اعلن مصدر امني فش شرطة محافظة الانبار امس الاربعاء ان قوات الحشد الشعبي عثرت على معسكر تدريب ارهابيي داعش وورشة تفخيخ تابعة لهم ببادية الجزيرة.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان، قوات اللواء الحادي عشر في الحشد الشعبي عثرت، صباح اليوم، على معسكر تدريب يعود لعصابات داعش الارهابية في قاطع عمليات الصينية ببادية الجزيرة” ، مضيفا قوات اللواء تمكنت خلال عمليات التطهير المستمرة من العثور على ورشة لتفخيخ العجلات والعبوات الناسفة تابعة للتنظيم بقاطع الصينية”.

ميسان – اعتقال ارهابي
كشفت قيادة شرطة ميسان امس الأربعاء عن القبض على مجرم خطير هارب مطلوب بتهمة الإرهاب والقتل العمد.
وقال قائد شرطة المحافظة العميد نزار موهي الساعدي انه بعد ورود معلومات استخبارتية حول تواجد المتهم ( ح. ر .ج) في ناحية السلام تم تشكيل قوه مشتركة ضربت طوقا امنيا لمداهمة مكان تواجده وألقي القبض عليه” ، مضيفا أن “المتهم مطلوب بقضايا وتهم أهمها المادة 4 إرهاب وقضايا عديدة أخرى وتم إحالته للتحقيق لينال جزاؤه العادل”، ووصفه بأنه “مجرم خطير”.

ذي قار – عمليات دهم
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاربعاء ان مفارز امنية تمكنت من القاء القبض على مطلوبين وضبط مواد منتهية الصلاحية ‏في المحافظة .
وذكر المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه انه ” من خلال العمل الميداني المستمر لمديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية لتنفيذ أوامر القبض الصادرة من قبل ‏القضاء العراقي لبسط سلطة القانون وفرض الأمن بالاعتماد على التفتيش الدقيق وتدقيق المستمسكات باستخدام قواعد ‏بيانات المطلوبين المحملة على أجهزة حاسوب والمحدثة بصــورة دورية”.‏

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة