الأخبار العاجلة

أمانة بغداد تحقق نسبة إنجاز متقدمة من أعمال تنظيف مجرى قناة الجيش

إصلاح التخسف الحاصل في خط أمطار زيونة وشارع الجمهورية
متابعة الصباح الجديد:

حققت امانة بغداد نسبة انجاز متقدمة من اعمال تنظيف مجرى قناة الجيش بطول اكثر من 23 كم .
وذكرت مديرية العلاقات والاعلام امس الاربعاء ان امانة بغداد وصلت الى نسب متقدمة جدا في تنظيف حوض قناة الجيش الذي يمتد من شمالي العاصمة قرب جسر المثنى الى منطقة الرستمية جنوب العاصمة عبر تقسيمها الى 5 مقاطع ضمن مسؤولية بلديات (الشعب والصدر الثانية والصدر الاولى والغدير وبغداد الجديدة).
واضافت المديرية ان الدوائر البلدية قامت بإستعمال آليات تخصصية في اعمال تنظيف مجرى القناة عبر رفع العوالق والادغال والترسبات ومن المؤمل اكمال الاعمال في الايام القليلة المقبلة لتهيئتها في تصريف مياه الامطار في حال هطولها بكميات كبيرة .
على صعيد متصل شارفت أمانة بغداد على إكمال أعمال اصلاح التخسف الحاصل في شارع الجمهورية لخدمة عدد من المحلات السكنية في مركز العاصمة في اطار الاستعدادات المكثفة لموسم الامطار .
وذكرت المديرية ان ملاكات دائرة بلدية مركز الرصافة شارفت على اكمال اعمال إصلاح التخسف الحاصل في خط الامطار ضمن شارع الجمهورية قرب ساحة الخلاني لخدمة محلتي (104 و107) ونفق التحرير ضمن الاستعدادات الكبيرة التي تبذلها لموسم الامطار ، موضحة ان اعمال الاصلاح تضمنت ابدال خط الامطار بطول (24) متراً وبقطر (1000) ملم وبعمق يتراوح بين (3الى4) أمتار لمعالجةالمشكلات التي تعاني منها بعض المناطق القريبة في أثناء هطول الامطار .
الى ذلك وجهت امينة بغداد الدكتورة ذكرى علوش بالإسراع بإعمال إصلاح التخسف الحاصل في خط الامطار الرئيس بمنطقة زيونة ومعالجة المشكلات التي كانت تعاني منها في المواسم الماضية .
وذكرت المديرية ان « امينة بغداد الدكتورة اطلعت رفقة مديري عام دائرتي مجاري بغداد وبلدية الغدير على اعمال معالجة التخسف الحاصل ضمن محلة 714 في خط امطار محطة سحب الضباط بطول (91) م وبقطر (1000) ملم وبعمق يتراوح بين (7الى 8) م الذي يخدم منطقة زيونة بالكامل في تصريف مياه الامطار .
واضافت ان « دائرة مجاري بغداد باشرت تنفيذ (11) بئراً لسحب المياه الجوفية ونصب الركائز الساندة والعمل على إستبدال الانبوب القديم نوع دكتايل بأنبوب جديد نوع (GRP) « ، وتابعت ان « امينة بغداد إطلعت ايضاً على واقع الخدمات ضمن قاطع بلدية الغدير ووجهت بالاهتمام بمظهر الشوارع الرئيسة وازالة التجاوزات والمخالفات كما تابعت ميدانياً الخدمات المقدمة للمواطنين في منطقة السيدية ضمن قاطع بلدية الرشيد وأوعزت بإزالة جميع التجاوزات ضمن محلة 827 والاهتمام بالنظافة وتأهيل الجزرات الوسطية « .
الى ذلك وجهت امين بغداد الدكتورة ذكرى علوش بمضاعفة حملات إزالة التجاوزات الحاصلة على الشوارع والارصفة والساحات العامة في مدينة الصدر وقاطع بلدية الرشيد «.
ونقلت مديرية العلاقات والاعلام عن امينة بغداد وخلال جولة ميدانية لها رفقة مدير عام دائرة بلدية الصدر الاولى توجيهاً بمضاعفة حملات إزالة التجاوزات الحاصلة في شوارع الداخل والفلاح وميسان ضمن قاطع الدائرة البلدية وإزالة اللوحات الاعلانية ومسقفات المحال التجارية التي نصبت بشكل عشوائي وتنظيمها بشكل لائق وتجاوزات اصحاب محال بيع المواد الإنشائية (السكلات)».
كما أكدت امينة بغداد ضرورة مضاعفة الجهد البلدي داخل القطاعات السكنية وإلغاء محاور تجمع النفايات غير النظامية وإنشاء محاور نظامية والتنسيق مع مختاري القطاعات بخصوص عملية تقديم الخدمات البلدية الى المواطنين».
وتضمنت الجولة أيضاً الاطلاع على واقع منطقة حي الجهاد وشارع 65 / الفاو واوصت بإزالة التجاوزات وتكثيف اعمال التأهيل والتنظيف «.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة