الأخبار العاجلة

الملف الأمني

مقتل موظف بوزارة الكهرباء بانفجار لاصقة شرقي بغداد * اعتقال إرهابي بعملية نوعية شمالي صلاح الدين
الطيران يقتل 8 إرهابيين ويدمر عجلة غربي الرطبة * مفارز أمنية تلقي القبض على مطلوبين بذي قار

بغداد – انفجار عبوتين
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء، بأن مدنيين اثنين قتلا واصيب آخر بانفجار عبوتين بحادثين منفصلين شرقي وغربي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل عجلة مدنية يقودها موظف بوزارة الكهرباء انفجرت، يوم امس في اثناء مروره بمنطقة الرشاد شرقي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال” ، مضيفا أن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من الحي الصناعي بمنطقة الزيدان بقضاء ابو غريب غربي بغداد انفجرت صباح يوم امس ما اسفر عن مقتل شخص واصابة آخر بجروح مختلفة”.

ديالى – مقتل انتحاري
كشف قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس الثلاثاء عن قتل انتحاري واعتقال ثلاثة اخرين من جنسيات اجنبية في عملية نوعية جرت شرقي المحافظة.
وقال الفريق الركن العزاوي ان “مفارز استخبارات ومكافحة الارهاب في شرطة ديالى نجحت بعملية نوعية من قتل انتحاري واعتقال ثلاثة اخرين من جنسيات اجنبية في عملية جرت في عمق تلال حمرين (55كم شرق بعقوبة)” ، مضيفا ان “العملية تؤكد قدرة الاجهزة الاستخبارية في رصد ومتابعة الارهابيين والانقضاض عليهم .

كركوك – اعتقال مطلوب
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء أن قوة امنية اعتقلت مدير المتابعة بكلية العلوم في جامعة كركوك على خلفية مشاجرة جرت بين طلاب بشأن انزال العلم العراقي.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “قوة امنية اعتقلت، ظهر يوم امس مدير المتابعة بكلية العلوم في جامعة كركوك على خلفية مشاجرة حصلت بين طلاب بشأن انزال العلم العراقي في الكلية وعدم اتخاذ اي اجراء من قبله”

صلاح الدين – عملية نوعية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الثلاثاء ان قوة أمنية القت ، القبض على ارهابي مطلوب في مدينة تكريت مركز المحافظة.
وذكر المصدر ان “استخبارات قيادة عمليات صلاح الدين وعلى وفق منهجها القائم على الاستمرار في مطاردة وتعقب الإرهابيين والخلايا الإرهابية، وبعملية نوعية ومعلومات ومتابعة دقيقة ألقت القبض على احد الإرهابيين الذين اتخذوا من الشقق السكنية في تكريت ملاذا آمنا في محاولة منه للتخفي والهرب عن أعين الأجهزة الأمنية ، مبينا ان الارهابي “هو من المطلوبين للقضاء على وفق المادة 1/4 إرهاب بموجب مذكرة إلقاء قبض”.

الانبار – قصف جوي
اعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن محمود الفلاحي امس الثلاثاء، عن مقتل ثمانية عناصر من “داعش” وتدمير عجلة جنوب غرب الرطبة.
وقال الفلاحي إن “طيران التحالف الدولي تمكن من قصف عجلة وتجمع للإرهابيين في منطقة الـ75 كيلو جنوب غرب الرطبة (310كم غرب الرمادي)” ، مضيفا أن القصف اسفر عن مقتل ثمانية إرهابيين وتدمير العجلة، لافتا الى أن “قوة من الفرقة الأولى تمكنت من تدمير معسكر لداعش في المنطقة المذكورة”.

ميسان – اعتقال مطلوبين
افادت مديرية شرطة محافظة ميسان امس الثلاثاء ان مفارز امنية تمكنت من إجراء حملة واسعة بحق المطلوبين للقضاء أسفرت عن إلقاء القبض على متهمين بجرائم استناداً لإحكام قضائية وضمن إطار العمليات الأمنية والاستباقية والقبض على المطلوبين.
واكد قائد شرطة ميسان والعميد نزار موهي ألساعدي لـ”الصباح الجديد” ان اقسام شرطته تمكنوا من إلقاء القبض على (37) متهم استناداً لإحكام قانونية بينهم تسعة متهمين بجرائم السرقات والتهديد، ومتهمين آخرين على وفق جرائم وحيازة وتعاطي المخدرات، ومواد قانونية أخرى ، موضحا ان مفارز أقسام شرطة البلدة وحطين و مكافحة الإجرام تمكنت من إلقاء القبض على المتهمين بجرائم تنوعت بين الشروع بالقتل و السرقات المخدرات ومواد قانونية أخرى .

ذي قار – عمليات دهم
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الثلاثاء ان مفارز امنية تمكنت من القاء القبض على مطلوبين وضبط مواد منتهية الصلاحية ‏في المحافظة .
وذكر بيان لشرطة المحافظة انه ” من خلال العمل الميداني المستمر لمديرية شؤون السيطرات والطرق الخارجية لتنفيذ أوامر القبض الصادرة من قبل ‏القضاء العراقي لبسط سلطة القانون وفرض الأمن بالاعتماد على التفتيش الدقيق وتدقيق المستمسكات باستخدام قواعد ‏بيانات المطلوبين المحملة على أجهزة حاسوب والمحدثة بصورة دورية”.‏

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة