الأخبار العاجلة

الأرميني مودريان يقود منتخب سيف المبارزة

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلن الاتحاد المركزي للمبارزة، انه، تعاقد لمدة عام واحد مع المدرب الأرميني كوريك مودريان للأشراف على منتخب سيف المبارزة بعد استحصال الموافقات الأصولة وبدأ يشرف على اعداد اللاعبين منذ 3 وحدات تدريبية.
ذكر ذلك رئيس الاتحاد المركزي، زياد حسن، وبين ان منهاج اتحاده للمدة المقبلة يتضمن المشاركة في بطولات العرب والقارة والعالم والتأهيلية إلى أولمبياد الشباب في الأرجنتين،وبين ان نحو 40 لاعباً من لاعبي المنتخبات الوطنية في الأسلحة الثلاث باشراف الطواقم التدريبية العراقية مع المحترفان حامد الصياد من إيران وكاكيك مودريان وهو من أرمينيا.
واشار إلى ان منتخب السيف العربي يسعى إلى المشاركة في بطولات العرب والبحر المتوسط والتأهيلية إلى أولمبياد الشباب في الأرجنتين، منوها ًإلى ان السيف العربي يقف خامس القارة و16 في تصنيف العالم بحب الاتحاد الدولي للعبة، وأوضح ان منتخب سيف المبارزة يواصل ايضاً تحضيراته للأستحقاقات المقبلة وهو سابع قارياً و21 عالمياً بالتصنيف.
وتابع ان منتخب العراق لفئة السيف العربي سيغادر نهاية العام الحالي إلى الجزائر من أجل الدخول بمعسكر تدريبي مشترك مع الجزائر وبلدان أخرى لتعزيز رحلة التحضير أستعدادأً لبطولة العرب، مشيداً بدور رئيس الاتحاد الجزائري للمبارزة رؤوف برناوي ودعمه للمبارزة العراقية.
وقال: ان منتخبات العراق ستشارك في بطولات العرب في مطلع شهر شباط المقبل، والقارة الآسيوية في الإمارات أواخر الشهر ذاته، تعقبها المشاركة في منافسات التأهيل والبحر المتوسط وبطولة فيرونا، ولدينا منهاج مثالي لاعداد لاعبين للمشاركة في بطولة التأهيل إلى الأولمبياد العالمي للشباب في الأرجنتين، حيث تضيف أميركا التصفيات التأهيلية، وسبق للعراق ان حجز مقعداً واحداً، لكنه سيشارك بلاعبين جدد من أجل تحسين التصنيف الدولي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة