الأخبار العاجلة

“التحالف الدولي”: العراق انتزع 97 % مما استولى عليه “داعش”

بغداد ـ الصباح الجديد
أكد قائد التحالف الدولي خلال لقاء صحفي ،أمس الاثنين، ان التحالف لن يزيد جنديا واحدا الا بموافقة الحكومة العراقية، مشيرا الى ان الحشد الشعبي قام بدور ايجابي في محاربة تنظيم داعش الارهابي.
وقال قائد التحالف الدولي پول فانك ،انه “نهنئ العراقيين بتحرير 97‎%‎ من اراضيهم من داعش الارهابي ونحتفل مع العراقيين والقائد العام حيدر العبادي بتحرير الاراضي”، مبينا انه “تم تحرير 4 مليون ونصف المليون عراقي من داعش، والقوات العراقية قاتلت بشجاعة في تحرير الموصل، حيث دافعت نيابة عن العالم”.
واضاف ان “التحالف الدولي موجود بدعوة من الحكومة العراقية ومستمر في مقاتلة داعش طالما ان الحكومة العراقية ارادت بقائه، ولن نزيد جنديا واحدا الا بموافقة الحكومة العراقية”.
واشار الى ان “الحشد الشعبي منظمة امنية عراقية وقامت بدور ايجابي في محاربة داعش، الا ان هناك بعض المجاميع غير المنضبطة فيه”، لافتا الى ان “دور التحالف هو مساعدة العراقيين في التدريب والتسليح”.
وتابع ان “ارهابيي داعش يخسرون وهم محاصرين ويختبئون مع النازحين”، مؤكدا ان “داعش لا تزال تمثل تهديدا لذلك نحن ندعم القوات العراقية ونعمل من اجل مستقبل زاهر”.
وذكر ان “التحالف الدولي مهمته ليس مواجهة الارهاب فقط وانما مكافحة الارهاب من جذوره وقمنا بدورات تدريبية للعراقيين في هذا الموضوع، وهناك مشروع لتدريب حرس الحدود ومستعدون للدعم والاسناد ولكن ليس لدينا خطة لانشاء قواعد على الحدود العراقية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة