الأخبار العاجلة

الصناعة تواصل تصدير منتج «البرايم كوت» إلى دولة الإمارات

جهّزت وزارات الدولة بمنتجاتها
متابعة الصباح الجديد:

واصلت الشركة العامة للصناعات التعدينية احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن تصديرها لمنتج البرايم كوت الى دولة الامارات العربية المتحدة وتجهيز وزارات ومؤسسات الدولة بمنتجاتها النمطية خلال النصف الثاني من شهر تشرين الاول الماضي.
وقال مدير عام الشركة علي حسين علوان في تصريح للمركز الاعلامي في الوزارة بأن الشركة صدرت كمية (1516) م3 من مادة البرايم كوت الى دولة الامارات العربية المتحدة المصنعة في معاملها المنتشرة في بغداد والبصرة وهو منتج اسفلتي بعدة انواع اعتمادا على المذيب العضوي ويستعمل لاغراض الرش وتبليط الطرق وينتج حسب المواصفات المطلوبة .
واضاف المدير العام ان الشركة تمكنت من تصنيع وتجهيز القطاع العام والخاص بمنتجاتها المتنوعة من مادة الصوف الصخري المغلف بالمشبك المعدني بقياسات متنوعة ، فقد تم تجهيز كمية (14013) م2 منه بحسب العقد المبرم مع شركة المشاريع النفطية في البصرة التابعة لوزارة النفط والذي بقضي بتجهيز كمية اجمالية تقدر بـ(50,000) م من مادة الصوف الصخري فيما جهزت الشركة كمية (742) طن من قير الاكساء رقم(1) والذي يتكون من مادة الاسفلت (40-50) مضاف اليه مواد محصنة تعمل على تحسين مواصفاته الفنية للحصول على اسفلت عالي الجودة .
فيما اشار علوان الى ان الخطوط الانتاجية للشركة دأبت على ديمومة وتواصل الانتاج وتسويقه للسوق المحلية والذي شمل مادة الكات باك بكمية 16,300 م3 ومادة ماستك حار SBS 2,250 طنا كذلك فقد تم تصنيع 27 طنا من مادة قير تسطيح الذي يساعد على تحسين مواصفات الاسفلت المؤكسد ليزيد من تحمله لدرجات الحرارة وعدم تكسره فضلا عن انتاج وجبة جديدة من مادة الالكيد رزن وبكمية 16,100 طنا في مصنع الراتنجات الصناعية وتجهيز (8) اطنان منه لصالح مصنع الاحبار التابع لها اضافة الى منتجات اخرى تخصصت بها الشركة العامة للصناعات التعدينية .
على صعيد متصل ترأس وزير الصناعة والمعادن المهندس محمد شياع السوداني اجتماعا لمناقشة سبل وآليات تطوير عمل الشركة العامة للصناعات النحاسية والميكانيكية وتسويق منتجاتها النمطية من النحاس وسبائكه.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة الاجراءات المتخذة بشأن تنفيذ توصيات اللجنة الخاصة لغرض استغلال سكراب النحاس لانتاج قوالب نحاس بنقاوة 98% وبما يطابق التعليمات والضوابط الصادرة بهذا الصدد ويسهل عمل الشركة العامة للصناعات النحاسية والميكانيكية ويمكنها من تنفيذ الاتفاقية الموقعة مع المجموعة التجارية الاماراتية .
كما تخلل الاجتماع مناقشات ومداولات مفصلة حول المتطلبات والتدابير الواجب اتخاذها لتفعيل الجانب التسويقي في الشركة المذكورة بعد اطلاق بيع منتجاتها النمطية من النحاس وسبائكه وغيرها من الامور والملفات الاخرى ذات العلاقة .
وأكد الوزير في مستهل الاجتماع على الخطط المرسومة التي انتهجتها الوزارة لتطوير عمل شركاتها وتعظيم مواردها من خلال الانفتاح على القطاع الخاص واتباع احدث الوسائل والاساليب المستعملة في الترويج والبيع ، مشددا على اهمية التنسيق والتعاون مع الوزارات والجهات المستفيدة لتأمين احتياجاتها على وفق الطاقات والامكانيات المتاحة للشركات مع مراعاة النوعية والجودة في العمل والانتاج .
وقد اوصى السوداني خلال الاجتماع الاستمرار في استكمال الجرد للمواد المخزنية والمنتجات النمطية بالشكل الاصولي وبما لايعطل عمل الفقرات الاخرى وتفعيل الاتفاقية الموقعة مع المجموعة التجارية الاماراتية اصوليا بموجب قرار مجلس ادارة الشركة العامة للصناعات النحاسية والميكانيكية كما وجه ببيع المنتجات النمطية للشركة المذكورة على وفق الضوابط والتعليمات الحكومية باعتماد الاسس القانونية واسعار البورصة العالمية واضافة التكاليف التصنيعية وهوامش الربح المعتمدة اصوليا واعتماد الدراسة المقدمة من الدائرة الاقتصادية والمصادق عليها بشأن منح الوكالات التسويقية .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة