الملف الأمني

استهداف نقطة تفتيش للحشد العشائري شرقي بغداد * هجوم مسلح على اطراف خانقين شمالي بعقوبة
ضبط قنابر هاون وأسلحة وذخيرة حية شمالي بابل * مقتل وإصابة 53 مدنياً بانفجار ملغمة شرقي صلاح الدين

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاربعاء بأن عنصرا بالحشد العشائري قتل واصيب اثنان بهجوم مسلح جنوب شرقي بغداد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مسلحين مجهولين اطلقوا النار صباح يوم امس على نقطة تفتيش تابعة للحشد العشائري بمنطقة جسر ديالى القديم جنوب شرقي بغداد، ما ادى الى مقتل احد عناصر الحشد واصابة اثنين اخرين” ، مضيفا أن “قوة امنية وصلت الى مكان الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى قريب وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي”.
كركوك – سطو مسلح
أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية امس الاربعاء عن القاء القبض على متهمين اثنين قاما بتسليب سيارة مواطن في محافظة كركوك.
وقال الناطق باسم الوزارة العميد سعد معن إن “شرطة كركوك القت القبض على متهمين اثنين قاما بتسليب عجلة مواطن وضبطت العجلة المسروقة” ، مضيفا أن “هذه العملية تأتي بعد تشكيل فريق عمل ومتابعة وتعاون المواطنين، حيث تم احالة المتهمين الى الجهات المختصة ﻻكمال اوراقهم التحقيقية”

ديالى – هجوم مسلح
أفاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الأربعاء، بمقتل عضو في الاتحاد الوطني الكردستاني وإصابة نجله بهجوم مسلح شمال شرقي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مسلحين مجهولين هاجموا منزل عضو في الاتحاد الوطني الكردستاني في منطقة قولاي في أطراف قضاء خانقين، (100 كم شمال شرقي بعقوبة)، وقاموا بقتل العضو وإصابة نجله بجروح”، مضيفا أن “دوافع الهجوم المسلح ما تزال غامضة فيما فتحت القوى الأمنية تحقيقا بالحادث”.

بابل – ضبط اعتدة
افاد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس الاربعاء العثور على قنابر هاون واسلحة وذخيرة حية خلال عمليات استباقية شمالي المحافظة.
وبين المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان قوة من فوج طوارئ بابل السابع نفذت واجب تفتيش فـي منطقة العويسات شمالي المحافظة، بالاستناد لمعلومات استخبارية دقيقة ما اسفر عن العثور على(10) قنابر هاون عيار 80 ملم، سلاح رشاش نوع 14,5 عدد (2)، سلاح رشاش نوع 12,5 عدد (1)، سلاح رشاش نوع 23 عدد (1),عتاد احادية عدد (200) اطلاقة.

صلاح الدين – انفجار ملغمة
اعلن مصدر امني في خلية الاعلام الحربي امس الاربعاء عن مقتل وإصابة 53 شخصاً بالتفجير الذي استهدف طوزخرماتو شرقي صلاح الدين.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “اعتداءً إرهابياً بعجلة ملغمة نوع كيا حمل مركونة في سوق المعاش بقضاء طوزخورماتو، وقد اسفر عن استشهاد 17 مواطنا وإصابة 36 اخرين تم إخلائهم الى مستشفى الطوز العام.

الانبار – انفجار منزل
اكد مصدر عسكري في محافظة الأنبار امس الاربعاء بأن آمر سرية هندسة ميدان عمليات الجزيرة وجنديين قتلوا بانفجار منزل ملغم في راوة غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “منزلاً ملغما انفجر، عصر يوم امس على قوة من الجيش خلال محاولتهم تفكيكه في مدينة راوة (230كم غربي الرمادي)” ، مضيفا ان “الانفجار اسفر عن مقتل آمر سرية هندسة ميدان عمليات الجزيرة برتبة رائد واثنين من الجنود معه”.

ذي قار – عمليات تفتيش
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاربعاء انه ضمن عمليات التفتيش الدقيق للوافدين للمحافظة وتدقيق بياناتهم بموجب قاعدة بيانات المطلوبين تمكنت مديرية شؤون ‏السيطرات والطرق الخارجية من إلقاء القبض على عدة متهمين بقضايا جنائية مختلفة.‏
واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان مفارز سيطرة النصر تمكنت من إلقاء القبض على متهم و‏بحوزته كمية من أقراص المخدرة وثلاثة متهمين اخرين مطلوبين إلى مديرية الكمارك على وفق أحكام المادة 194 من قانون، فضلا عن متهم مطلوب على وفق أحكام المادة ‏‏(431 ق.ع) جرائم التهديد.

نينوى – اشتباك مسلح
كشف مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الاربعاء ان اشتباكا وقع بين قوة عراقية وعناصر من تنظيم داعش تسللوا الى منطقة جنوب شرقي الموصل.
وابلغ مصدر امني رفض الكشف عن اسمه ان تبادلا بقذائف الهاون بين القوات العراقية وعناصر من داعش تسللوا الى قرية حشتر ضمن ناحية القرآج جنوب شرقي الموصل ، مضيفا ان الاشتباك تسبب بمقتل عنصر من الحشد العشائري و7 من داعش.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة